وزيرة التضامن: سهولة إجراءات الانتخابات أعطت انطباعًا بأن اللجان خالية

طالبت وزيرة التضامن الاجتماعي ، غادة والي ، بتقييم العملية الانتخابية في نهاية المرحلتين، وأن يتم مقارنتها بآخر 5 انتخابات في مصر، وبدول أخرى مماثلة لنا في قاعدة البيانات.

وأشارت والي، في كلمتها خلال حلقة نقاشية بعنوان «تقييم انتخابات المرحلة الأولى 2015» بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الثلاثاء، إلى أن مصر من أفضل الدول في قواعد الانتخابات، وأنها حصلت على جائزة دولية لقاعدة انتخابات الناخبين في عام 2012.

وأوضحت الوزيرة أن القيام بعملية التقييم والانضباط داخل اللجان الانتخابية، أعطت انطباعات بأنها خالية، لأن الإجراءات أصبحت أكثر سهولة ويسرا، ومنها توفير القارئ الإلكتروني الذي ساهم في توفير الوقت.

وأضافت والي أن 81 جمعية أهلية تابعت الانتخابات بجانب المنظمات الدولية، لافتة إلى أن ذلك الدور سيتيح إمكانية المقارنة بين الانتخابات في مصر والدول الأخرى.

ولفتت إلى أن الجمعيات الأهلية رفعت الوعي السياسي للسيدات في الريف، لما يتضمنه قانون الجمعيات من رفع الوعي العام للمواطنين، مشيرة إلى أنه خلال الـ10 سنوات الماضية استخرجت الجمعيات بطاقات الرقم القومي للسيدات كنوع من التمكين.

المصدر :

http://www.almasryalyoum.com/news/details/837709