نوكيا تطلق كاميرا OZO للواقع الافتراضى بـ60 ألف دولار

 

نوكيا تطلق كاميرا OZO

بعد أن كشفت عنها خلال العام الماضى، أطلقت أخيرا شركة نوكيا كاميرتهاOZO VR للواقع الافتراضى للأسواق بسعر 60 ألف دولار، والتى تأتى باللون الرمادى ومزودة بثمانية عدسات بداخلها.
ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإن الكاميرا يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بزاوية 360 درجة، بالإضافة إلى تسجيل ذو جودة عالية للأصوات المحيطة، وتتمتع بذاكرة خارجية بحجم 500جيجا بايت، والتى يمكن من خلالها تصوير مقطع فيديو لمدة 45 دقيقة.
ومع ارتفاع سعر الكاميرا إلى 60 ألف دولار، فقد أتاحت الشركة عرض يتيح لقطاع المستهلكين تأجير الكاميرا خاصة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تصوير بعض الأعمال الفنية وغيرها ولا يستطيعون شرائها، حيث تم تصميم الكاميرا لدعم منتجى محتوى الواقع الافتراضى، مع ميزة التصوير الاحترافى الذى يخفض من وقت الإنتاج، حيث يمكن لها تسجيل محتوى 3D بكل سهولة وفى وقت أقل.
وتوفر كل عدسة فى كاميرا OZO VR مستشعر بدقة 2K×2K ، كما يمكنها التصوير بزاوية 360 × 180 درجة، مع تقنية ISO 400، كما توفر الكاميرا أيضا ثمانية ميكرفونات قادرة على التقاط الصوتيات من جهات متعددة. وفقا للمحلل جارتنر بريان بلاو، فمن المتوقع بيع أكثر من مليون سماعات الواقع الافتراضى وزيادتها هذا العام.

نوكيا تطلق كاميرا OZO (1)

نوكيا تطلق كاميرا OZO (2)

نوكيا تطلق كاميرا OZO (3)

المصدر:
https://www.youm7.com/story/2016/3/20/نوكيا-تطلق-كاميرا-OZO-للواقع-الافتراضى-بـ60-ألف-دولار/2637214#.Vu6Yb-Y-qKI