مهاب مميش: مصر تمتلك الممر الملاحي الأسرع في العالم

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، إن قناة السويس الجديدة تم حفرها في وقت قياسي بعد حصاد عام كامل من العرق والجهد المتواصل، مشيرًا إلى أن القناة الجديدة أصبحت الآن مجهزة بأحدث نظم الملاحة العالمية بعد أن تم الانتهاء من تجهيز المجري الملاحي بالعلامات الإرشادية، بالإضافة إلى طبع الخرائط الملاحية الجديدة .

وأضاف “مميش: في تصريحات صحفية، اليوم، “أصبحت مصر تمتلك الممر الملاحي الأسرع في العالم بعد تقليص ساعات العبور إلى 11 ساعة بعد دخول القناة الجديدة للخدمة بدلاً من 18 ساعة، حيث توجه رئيس هيئة قناة السويس بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي صاحب القرار العظيم بحفر القناة الجديدة، وقال: “كنا على الوعد والعهد”.

وأعرب عن امتنانه للجهد الذي بذلته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والعاملين المدنيين بها في أعمال الحفر الجاف، مؤكدًا تضافر جهود الجميع على قلب رجل واحد، مشددًا على أن حفر القناة كان ملحمة تلاقت فيها السواعد المصرية والخبرات الأجنبية في التكريك في صراع مع الزمن، مشيرًا إلى أن العبور التجريبي السبت الماضي كان بمثابة العبور بأمة كاملة .

وقال إن قناة السويس أثبتت على مر العقود أنها بحق شريانًا للخير والسلام ينهل منه العالم أجمع في الوقت الذي تعود مصر فيه لتقديم شريانًا إضافيًا لمزيد من الرخاء وتسريع حركة التجارة العالمية وهو قناة السويس الجديدة .

 

المصدر

http://www.elwatannews.com/news/details/778180