«مميش» يتفقد 4 معديات جديدة بقناة السويس

احتفل آلاف المواطنيين بالإسماعيلية وسيناء من العابرين من وإلى شرق وغرب قناتي السويس الحالية والجديدة، بدخول 4 معديات جديدة الخدمة، الأحد، ضمن 8 معديات نفذتها هيئة قناة السويس، لتسهيل حركة العبور من وإلى سيناء حتى انتهاء تنفيذ شبكة الأنفاق التي بدأت بالفعل في جنوب بورسعيد والقطاع الأوسط بالإسماعيلية.

وتفقد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، المعديات الجديدة، مؤكدًا على توفير سبل الراحة للمواطنيين وعدم الانتظار تخفيفًا على المواطن.

وقام «مميش» باستقبال وفد من مسؤولي دار الهندسة، ناقش خلاله الاستعداد لمرحلة العمل بعد افتتاح القناة الجديدة، مشددًا على أن القناة بداية لمشروعات أكبر ينتظرها المصريون شرق القناة الجديدة وأن الرئيس السيسي يتابع بنفسه تفاصيل العمل ويؤكد ثقته في قدرة المصريين على صنع المستحيل والدليل قناة السويس الجديدة .

وأعلن اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على قناة السويس الجديدة، الانتهاء من أكثر من 95% من الاستعدادات الخاصة بحفل الافتتاح بالتعاون مع مسؤولي هيئة قناة السويس الجديدة، مؤكدًا أن الحفل يتضمن العديد من المفاجآت المبهرة للمصريين والعالم ويتخذ طابعًا تاريخيًا يربط بين ماضي وحاضر ومستقبل المصريين عبر مراحل التاريخ.

وأوضح «الوزير» أنه جاري الانتهاء من عمل جدارية التأميم الخاصة بقرار تأميم قناة السويس الجديدة القريبة من منصة الافتتاح بالتوازي مع عمل نموذج للكرة الأرضية في رسالة إلى أن القناة الجديدة هدية مصر إلى العالم.

وأكد أن الهيئة الهندسية والقوات المسلحة لا تعرف سوى الصدق والأمانة مع نفسها ومع الشعب وأنها فور تلقيها أمر تكليف الرئيس السيسي بالقناة بدأت على الفور معركة التعمير وبروح حرب أكتوبر ولم ترد على أي محاولات للنيل من عزيمة المصريين، مضيفًا أن «على كل من شكك في قدرة المصريين وعزيمتهم أن يتذكروا عظمة هذا الشعب في حرب أكتوبر وكيف عبر القناة وحرر الأرض» واصفًا القناة الجديدة وعبور السفن بأنها «عبور جديد إلى التعمير بعد عبور التحرير».

وقال مسؤول بإدارة مشروع قناة السويس الجديدة، إنه تم الانتهاء تمامًا من تركيب 110 شمندورة، وهي علامات ملاحية ترشد السفن وفق أحدث نظم الإرشاد في العالم، وتعمل بالطاقة الشمسية والانتهاء من تدبيش أكثر 63 كيلو متر من إجمالي 80 كيلو، لافتًا إلى أن العمل يتم على مدى الـ24 ساعة يوميًا.

وأضاف أن شركة المقاولين العرب انتهت من صب 3 آلاف متر مكعب من الخرسانة في المنصة المواجهة لمنصة الافتتاح في رقم قياسي جديد، حيث تحتاج إلى فترة لا تقل عن 3 شهور وفق صبحي بكري، المهندس المسؤول بالموقع، فيما تتواصل أعمال الانتهاء والتشطيب لأول مركز إرشاد بالقناة الجديدة على شكل سفينة، وقام مسؤولي الهيئة بفرش النجيل الصناعي بالقرب من المركز الجديدة تمهيدًا لعمل بروفة تشغيل قبل موعد الافتتاح الجديد.

وقام مسؤولي القوات المسلحة برفع غطاء تمثال الحرية الجديدة، وظهر لأول مرة بشكله النهائي على قناة السويس الجديدة، وهو لفلاحة مصرية بملامح فرعونية وعلى جانبيها تمثالين لأبوالهول.

على جانب آخر، قام عدد من أبناء الإسماعيلية بوضع إعلام مصر في الطريق الدائري في إطار أولى الاستعدادات الشعبية لاستقبل حفل الافتتاح، وجددت القوى السياسية بالمحافظة مطالبها بالمشاركة في حفل الافتتاح وعدم تكرار ما وصفته بالتجاهل لها في حفل التدشين للقناة.

المصدر

http://www.almasryalyoum.com/news/details/781260