مميش: مستعدون للاحتفال بافتتاح “القناة الجديدة”.. والحفر ينتهي الجمعة

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، الانتهاء من حفر قناة السويس الجديدة بالكامل يوم الجمعة المقبل، بنسبة 100% قبل الموعد المحدد، مشيرًا إلى الانتهاء من عمليات الحفر في المشروع بنسبة 97.2%، حتى الآن.

وأضاف مميش، حسب موقع “العربية”، أن مشروع قناة السويس الجديدة ليس عبارة عن عملية حفر فقط، وإنما يجرى خلاله تجهيز المجرى بالعلامات الملاحية، والخرائط، وأجهزة الملاحة الإلكترونية، فضلاً عن تدريب المرشدين، حيث لا يسمح لأي سفينة بالعبور قبل تأمينها ملاحيًا، بالتوازي والتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية.

وأكد مميش، أن هذه القناة تمت بتمويل، وحفر، وتخطيط مصري خالص، وأن صاحب قرارها هو الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن قناة السويس الجديدة “ليست لمصر وحدها، وإنما هي لخدمة كل مناطق العالم”.

ونوه رئيس هيئة قناة السويس، أن “المصري يعمل في القناة على قدم وساق، ليثبت للعالم أجمع أنه يعود إلى الريادة، وقادر على التحدي والإنجاز والإعجاز”، مشيرًا إلى أن “مصر تعود من خلال قناة السويس إلى خريطة الاستثمار العالمي عن طريق مشروع التنمية في القناة”.

وفيما يتعلق بالاستعدادات الأمنية واللوجستية للاحتفال بافتتاح قناة السويس، قال مميش: “يحتل عنصر الأمن المرتبة الأولى، إضافة إلى وجود استعدادات لوجستية كبيرة لتأمين احتفال قناة السويس الجديدة، وذلك بالتنظيم والتعاون مع جميع الجهات السيادية في الدولة بجانب الجهات الأمنية”، لافتًا إلى أن تكلفة الحفل “موجودة وبعيدة عن أي مساس بخزانة الدولة المصرية”، حيث تم جمعها من خلال تبرعات المصريين على رقم حساب القناة المتواجد في البنوك المصرية.

 

 

http://www.elwatannews.com/news/details/772724