مصر تُعزّي موسكو.. والسيسي يأمر بسرعة التعرف على أسباب سقوط الطائرة الروسية

تقدمت رئاسة الجمهورية بخالص التعازي لروسيا، قيادة وحكومة وشعبًا، ولأسر ضحايا حادث سقوط طائرة الركاب الروسية، صباح السبت، بالقرب من مدينة الحسنة جنوب العريش بسيناء.

وقالت الرئاسة في بيان، السبت، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يتابع التطورات المتعلقة بالحادث منذ عودته إلى أرض الوطن قادمًا من جولته الآسيوية، حيث أجرى عدة اتصالات مع كبار المسؤولين، وعلى رأسهم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، الذي توجه إلى موقع الحادث رفقة عدد من الوزراء.

ووجَّه الرئيس بأهمية قيام لجنة التحقيق التي شكلتها وزارة الطيران المدني بإنجاز مهمتها بشكل جاد وسريع، للوقوف على ملابسات الحادث، والتعرف على الأسباب التي أدت إلى سقوط الطائرة، ومواصلة التنسيق مع السلطات الروسية المعنية بهذا الشأن.

وأشار البيان إلى أن رئاسة الجمهورية تتابع عن كثب تطورات الموقف مع مجموعة العمل المعنية بإدارة الأزمة، والتي يرأسها رئيس الوزراء وتضم وزراء الطيران المدني، والسياحة، والداخلية، والتضامن الاجتماعي، والصحة والسكان، والتنمية المحلية، بالإضافة إلى ممثلين عن الدفاع والخارجية، موضحًا أن الرئاسة تتلقى تقارير دورية في هذا الصدد للتعرف على كل المستجدات.

 

المصدر

http://www.almasryalyoum.com/news/details/835946