سفير مصر بالكويت: وفرنا أتوبيسات لنقل الناخبين.. ونسبة الإقبال جيدة جدا

قال ياسر عاطف، سفير مصر بدولة الكويت، إن عملية التصويت في اليوم الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية بدأت منذ التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي للكويت، واصفا نسبة الإقبال بـ”الجيدة جدا”.

وأوضح عاطف، خلال مداخلة هاتفية مع الإذاعة المصرية، أن نسب التصويت اختلفت نوعا ما عن المرحلة الأولى بسبب اختلاف المحافظات التي تجرى الانتخابات بها في هذه المرحلة، متوقعا أن تحقق نسب التصويت أرقاما مقاربة لتلك التي حققتها المرحلة الأولى من الانتخابات، قائلا “يُمكن أن تكون نسبة التصويت بالكويت في مقدمة إقبال المصريين بالخارج على الانتخابات كما حدث بالمرحلة الأولى”.

أشار السفير المصري إلى أن السفارة أجرت توثيقات واضحة مع قوات الأمن الكويتية، ووفرت أتوبيسات خاصة لنقل المصريين من الجزيرة الخضراء إلى الحي الدبلوماسي للإدلاء بأصواتهم، لافتا إلى أن السفارة طالبت الجهات الأمنية بفتح كافة أبواب حي السفارات حتى يتمكن الجميع من الإدلاء بأصواتهم بأريحية، خاصة القادمين بسياراتهم الخاصة.

وأوضح عاطف أن الشكوى الوحيدة التي تلقتها السفارة المصرية بالكويت تمثلت في تأخر أتوبيسات نقل الناخبين عن موعدها المحدد، مؤكدا أن القائمين على السفارة حلوا تلك المشكلة بنقل الناخبين من كبار السن إلى حي السفارات بسيارات السفارة الخاصة تسهيلا عليهم.

كانت المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية للمصريين في الخارج، بدأت صباح اليوم وتنتهي غدا، وتشمل 13 محافظة هي: “القاهرة، القليوبية، المنوفية، الدقهلية، الغربية، الشرقية، دمياط، كفر الشيخ، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، شمال سيناء وجنوب سيناء”.

المصدر:

http://www.elwatannews.com/news/details/841348