سفير الصين يشيد بقوة وصلابة قوات حرس الشرف المصرية

أشاد سفير الصين بالقاهرة، سونج أي قوه، بقوة وصلابة قوات حرس الشرف المصرية التي شاركت في العرض العسكري الذي أقيم لإحياء الذكرى السنوية السبعين للانتصار في الحرب العالمية الثانية ببكين سبتمبر الماضي والذي نال إعجاب الشعب الصيني.

جاء ذلك في كلمته التي ألقاها، مساء الخميس، في حفل الاستقبال الذي أقيم في المكتب العسكري لسفارة الصين لحرس الشرف المصري الذي شارك مؤخرًا في العرض العسكري ببكين.

وأعرب السفير عن إعجابه بالقدرة التدريبية الرائعة للقوات المسلحة المصرية، موضحًا أن مصر تعد دولة صديقة للصين وهي الدولة العربية والأفريقية الوحيدة التي شاركت في العرض العسكري وهذا له دلالة قوية جدًا.

وقال إن مصر والصين تربطهما علاقة صداقة قديمة وإن هناك تعاونًا مستمرًا بين الجيش ين المصري والصيني، معربًا عن ثقته بأن مشاركة قوات حرس الشرف ساهمت في إثراء معلوماتهم عن الصين وأكدت على قوة الصداقة بين الشعبين المصري والصيني، لافتًا إلى التعاون الاستراتيجي المتكامل الذي تم التوصل إليه خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لبكين مؤخرًا.

بدوره، قال العميد أحمد الصياد، قائد الكتيبة المصرية، إن مشاركة مصر وهي الدولة العربية في هذا العرض العسكري تهدف إلى نشر رسالة السلام في العالم، معربًا عن اعتزازه وشكره لبكين بسماحها لمصر للمشاركة في هذا العرض الذي فتح المجال أمام التواصل الثقافي والاجتماعي مع 17 دولة مشاركة.

وقدم «الصياد» درع القوات المسلحة للسفير الصيني الذي قام بدوره بتقديم صورة تذكارية للكتيبة المصرية التي شاركت في العرض العسكري.

 

المصدر

http://www.almasryalyoum.com/news/details/827694