ستيف تشامبر

Steve Chambers
موهبه فنان معاق يرسم باسنانه
.

دووغ فنان امريكى بترت يديه فى حادث ولكنه لم يستسلم بل استمر فى الرسم
ولكن تخصص فى الرسم بالاسنان

واعتمد على مبدأ الإراده تصنع المعجزآت بدا بدراسات بجامعة ميسوورى ثم بدا فى معهد
فالنسيا بكالريورنيا بالرسم البيانى ثم رسومات صغيرة قبل ان يتفنن فى رسم اللوحات الكبيرة وتخصص
فى اتجاه واحد وهو رسم الحيوانات مثل ميسورى فى مهرجان فنى عالمي ببلجيكا واستطاع الحصول
على المركز الاول بين 100 رسام من 48 دولة

Steve Chambers

اثبت الفنان البريطاني ستيف تشامبرز (50 عاما) أن الإبداع لا يمكن أن توقفه أي معوقات أبدا؛ حيث عرض الفنان البريطاني المعاق والمقيم في مقاطعة “نورفولك” البريطانية، مؤخرا مجموعة من اللوحات الجميلة التي قام برسمها بفمه.

يعاني تشامبرز منذ ولادته من مرض تيبّس المفاصل، وهو ما أدّى إلى إعاقته بشكل يعيقه عن القيام بأبسط الأنشطة اليومية التي يقوم بها الإنسان العادي، وهو ما دفعه ليستغل عضلات فكه التي لم تتأثر بالمرض في تقديم لوحات فنية مذهلة، عبر تثبيت فرشاة الرسم بين أسنانه والرسم بها.

يُدين تشامبرز بالفضل فيما حقّقه إلى عائلته وتحديدا جدّه الذي شجّعه على تطوير موهبة الرسم التي لديه، وسانده في سن صغيرة للغاية، وبالفعل نجح في تطوير أسلوب خاص به في الرسم يعتمد على الألوان المائية بشكل أساسي، إلى جانب الأصباغ وأقلام الرصاص الملوّنة، ويركّز في معظم لوحاته على تصوير المناظر الطبيعية الخلابة في لندن.

يُذكر أن تشامبرز -الأب لأربعة أولاد- كان قد التحق بالجامعة في سن الثامنة عشرة، ولكنه لم يستمرّ بها؛ لولعه الشديد بالرسم، وهو حاليا أحد أبرز أعضاء رابطة Mouth and Foot Painting Artists للفنانين الذين يقومون بالرسم بأرجلهم وأفواههم، والتي تضمّ نحو 800 فنان حول العالم.

المصدر : http://www.rewity.com/forum/t293572.html