“روسيا اليوم”: السيسي وبوتين سيناقشان الملفات الإقليمية والاقتصادية

يبحث الرئيس عبدالفتاح السيسي مع نظيره الروسي الرئيس فلاديمير بوتين العلاقات الثنائية، خاصة الاقتصادية بالإضافة إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والحرب على الإرهاب.

وقال موقع “روسيا اليوم”، إن الزيارة والتي تستغرق 3 أيام، تعكس الإرادة المشتركة لدي القيادة السياسية في مصر وروسيا لتعزيز العلاقات الاستراتيجية في مختلف المجالات، وفقًا لما أكده المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، والذي أشار إلى أن روسيا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر.

وأوضح الموقع، أن الزيارة ستشهد أيضًا بحث الأوضاع الإقليمية خاصة في العراق وسوريا وليبيا واليمن، إذ يؤكد البلدان على ضرورة المضي قدمًا نحو الحلول السياسية دون تدخلات خارجية وبما يضمن التصدي للتنظيمات الإرهابية.

ويطغى الملف الاقتصادي وفق مراقبين على زيارة السيسي لموسكو، خاصة أن وسائل إعلام هنا نقلت عن مصادر رفيعة المستوى أن الجانبين سيوقعان على اتفاقية للتعاون في المجال النووي السلمي، ما يتيح لروسيا إقامة محطة “الضبعة” النووية، بعد أن أعطت موسكو للقاهرة شروطًا تمويلية وصفت بالممتازة.

وسيبحث الجانبان، اتفاق التجارة الحرة بين مصر وروسيا، وملفات زيادة أعداد السياح الروس إلى منتجعات الغردقة وشرم الشيخ إضافة إلى واردات القمح لمصر التي تعد أكبر مستورد له في العالم.

المصدر

http://www.elwatannews.com/news/details/792489