رسميا.. السيسى يبدأ زيارته لروسيا 25 أغسطس الجاري

يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، زيارة رسمية إلى روسيا خلال الفترة من 25 إلى 27 أغسطس الجاري.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس إلى روسيا ولقاءه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، وتعكس الإرادة المشتركة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والارتقاء بها إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا.

ووأوضح السفير، أن الزيارة ستتيح الفرصة لتعزيز التعاون مع روسيا في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد الاقتصادي، أخذًا في الاعتبار أن روسيا تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن لقاء الرئيس مع نظيره الروسي سيعقبه غداء عمل موسع بحضور وفدي البلدين يقيمه الرئيس الروسي تكريمًا للسيسي بمقر الكرملين، بُغية التباحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، وكذا دعم التعاون بين مصر وروسيا في الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلًا عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، جذب المزيد من الاستثمارات الروسية إلى مصر، لا سيما في ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التي طبقتها مصر مؤخرًا لجذب وتيسير إقامة الاستثمارات المباشرة.

ومن المقرر، أن يلي ذلك عقد مؤتمرًا صحفيًا مشترك يستعرض فيه الرئيسان نتائج المباحثات الثنائية وأهم الموضوعات التي تم تناولها.

وذكر السفير علاء يوسف، أن زيارة الرئيس إلى روسيا ستشهد عددًا من اللقاءات مع كبار المسؤولين الروس وعدد من رؤساء كبريات الشركات الروسية.

المصدر

http://www.elwatannews.com/news/details/789771