رئيس الأركان يراجع خطط تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس

تفقد الفريق محمود حجازي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، الاثنين، عددا من الكمائن والتمركزات العسكرية والأمنية، وعناصر الدعم التابعة للقوات المسلحة في محيط المجرى الملاحي لقناة السويس، تزامنا مع الاستعدادات والجهود الامنية المكثفة لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة .

وتفقد رئيس الأركان مركز القيادة المشترك، الذي أقامته القوات المسلحة لإدارة عمليات التأمين بمشاركة عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية وهيئة قناة السويس وكل الأجهزة المعنية بتأمين الاحتفال، واستمع إلى شرح من اللواء أ.ح. ناصر العاصي، تناول المهام والواجبات التي كلفت بها التشكيلات والوحدات لتأمين المجري الملاحي شرق وغرب قناة السويس، والمناطق التي تشهد أنشطة وفعاليات الاحتفال.

ومر حجازي على عناصر القوات المسلحة المتمركزة في محيط القناة الجديدة، وكذلك نقاط التأمين الإضافية شرق القناة والمجموعات القتالية التي تعمل كاحتياطيات قريبة للتدخل السريع، والتعامل مع المواقف الطارئة التي يمكن التعرض لها طبقا لمقتضيات الموقف.

وأعرب حجازي عن سعادته بما لمسة من استعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة وإصرار على تأمين هذا الحدث التاريخي الذي يشهده العالم، مطالبا رجال القوات المسلحة بالحفاظ على أعلى مستويات اليقظة والاستعداد القتالي للوفاء بالمهام المقدسة، التي كلفهم بها الشعب المصري، لحماية إرادة الوطن وصون مستقبل أبنائه.

كما تفقد حجازي عناصر تأمين المجري الملاحي لقناة السويس بنطاق الجيش الثالث الميداني جوا، واستمع إلى شرح من اللواء أ.ح. محمد عبداللاه، قائد الجيش الثالث الميداني، تناول الإجراءات المتخذة لتكثيف أعمال التأمين والخدمة والحراسة على امتداد القناة، وأسلوب إعداد وتدريب العناصر المكلفة بتأمين هذا الشريان الحيوي.

وأشاد رئيس الأركان بالمستوى المتميز والاستعداد الجاد لمقاتلي القوات المسلحة، وقدرتهم العالية على التحمل والثقة بالنفس وتنفيذ المهام المكلفين بها تحت أصعب الظروف، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة على قلب رجل واحد في تحمل مسؤولية الحفاظ على الأمن القومي المصري، وحماية كل شبر من أرض مصر، وأن الحفاظ على أمن وسلامة قناة السويس هو مهمة مقدسة لا تهاون فيها.

 

المصدر

http://www.almasryalyoum.com/news/details/785823