حقل غاز أسفل «شروق».. والسيسي: سنواصل التنقيب

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي وفداً من مجلس الشيوخ الإيطالى، الاربعاء، وأشاد بعمل شركة «إيني » الإيطالية في مصر وجهودها الدؤوبة وأعمالها الناجحة، مؤكدا أن اكتشاف حقل الغاز في البحر المتوسط يعد باكورة لاكتشافات أخرى، وأنه ستتم مواصلة أعمال الكشف والتنقيب عن مصادر الطاقة.

وتأكيداً لتصريحات الرئيس، قال كلاوديو ديسكالزى، رئيس مجموعة النفط والغاز الإيطالية «إيني»، أمام مجلس الشيوخ الإيطالي في روما، الأربعاء، إن تقدير حجم الغاز في حقل «ظُهر» العملاق الذي يقع في منطقة «شروق» بالمياه المصرية بواقع 850 مليار متر مكعب من الغاز يعتبر تقديراً «متحفظاً»، وقد يزيد على ذلك، موضحا أن الشركة وجدت أسفله حقلاً آخر.

وشدد الرئيس السيسي للوفد الإيطالى على أن مصر سيكون لديها مجلس نواب جديد قبل نهاية العام الجارى، لتختتم بذلك استحقاقات خارطة المستقبل، معرباً عن ترحيب مصر بالتواصل والتعاون بين البرلمان الإيطالى ومجلس النواب المصرى الجديد عقب تشكيله، ومؤكداً أهمية البعدين البرلمانى والشعبى في العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين.

وقال السفير علاء يوسف ، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس استعرض خلال اللقاء، مع وفد لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الإيطالي، الجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، خاصة في بعض مناطق سيناء .

:المصدر

http://www.almasryalyoum.com/news/details/808205