جولة خارجية للبابا تواضروس تشمل 4 دول الشهر الجاري

قال البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية: إنه سيبدأ الشهر الجاري جولة خارجية تشمل 4 دول هي السويد، والدانمارك وأمريكا، وإثيوبيا.
وأضاف البابا تواضروس في عظته الأسبوعية التي ألقاها مساء اليوم الأربعاء، بكنيسة القديس مارمرقس بالمعادي أن الجولة تشمل رحلة رعوية في كل من السويد والدانمارك وأمريكا يعقبها زيارة محبة لإثيوبيا ردّا على زيارة الأنبا متياس بابا الكنيسة الإثيوبية لمصر في شهر يناير الماضي، موضحا أن عظته الأسبوعية ستتوقف حتى الأربعاء الأول من شهر نوفمبر المقبل بسبب تلك الجولة.
ووجه البابا تواضروس التهنئة للمسيحيين بمناسبة بداية السنة القبطية الجديدة التي تحل يوم السبت المقبل.
من جانبه، رحب الأنبا دانيال أسقف المعادي وتوابعها بالبابا تواضروس الثاني في إيبارشية المعادي، وقال: إن هذه هي الزيارة الثالثة للبابا تواضروس للمعادي، موضحا أن الزيارة الأولى كانت في عام 2012 قبل توليه منصبه لكنيسة العذراء مريم، والثانية العام الماضي، لزيارة كنيسة مارجرجس كوتسيكا، والثالثة اليوم في كنيسة القديس مارمرقس.
وعقب انتهاء عظته، صافح البابا تواضروس الثاني كل الحضور في الكنيسة وأعطى كل منهم هدية تذكارية، وقال: “أنا سعيد بزيارة كنيسة القديس مارمرقس بالمعادي لأول مرة، ويبدو أن الترميمات التي تتم في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية كانت فرصة طيبة لزيارة الكنائس المختلفة.
:المصدر
http://www.albawabhnews.com/1491154