بعثة الأولمبياد السوري الخاص تحقق 37 ميدالية متنوعة في الدورة الإقليمية الثامنة بمصر

حققت بعثة الاولمبياد الخاص السوري 37 ميدالية متنوعة في الدورة الاقليمية الثامنة للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا المقامة حاليا في مصر منها 12 ميدالية ذهبية و14 فضية و11 برونزية.

ففي الجمباز التي تم ادخالها حديثا لمنافسات الاولمبياد الخاص حقق منتخبنا الحصيلة الأكبر من الميداليات الذهبية حيث أحرز لاعبونا 6 ميداليات ذهبية ومثلها من الفضية.

وفي رفع الاثقال حقق لاعبونا 14 ميدالية متنوعة منها 4 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات.

وفي الفروسية أحرز لاعبونا ميداليتين إحداهما ذهبية وأخرى فضية وذهبية في الريشة الطائرة بينما أحرز لاعبو كرة الطاولة فضية وبرونزية.

وفي ألعاب القوى أحرز لاعبو منتخب الاولمبياد الخاص السوري فضية وبرونزية وفي رياضة التزلج المدولب حقق لاعبونا 3ميداليات برونزية وميداليتين برونزيتين في البوتشي.

ويتابع لاعبو الاولمبياد الخاص السوري منافسات الدورة الإقليمية الثامنة اليوم الثلاثاء حيث ينتظر أن يتوج لاعبو الدراجات والسباحة وألعاب القوى وكذلك الفروسية التي لم تنته مسابقاتها.

وتشارك فى الألعاب الإقليمية الثامنه 13 دولة يتنافس فيها 1025 لاعبا ولاعبة في 14 رياضة.

وتتألف البعثة السورية المشاركة في الدورة من 56 شخصا بين لاعب ومدرب واداري وتشارك في عشر العاب هي السباحة وألعاب القوى والريشة والدراجات والبوتشي والفروسية ورفع الاثقال والتزلج المدولب وتنس الطاولة والجمباز.

كما شاركت بعثتنا في ثلاثة مؤتمرات على هامش الدورة من ضمن برامج الاولمبياد الخاص الدولي وهي مؤتمر إعداد القادة/شباب ومدارس/مؤتمر الأسر.

وقال رئيس بعثة الاولمبياد طلال برنية في تصريح لـ سانا إن ما حققته البعثة خلال الاولمبياد يعد انجازا جيدا لأن نحو90بالمئة من اللاعبين يشاركون في بطولات خارجية للمرة الأولى وفي بطولة بهذا المستوى منوها بالدعم والتشجيع الذي يقدم للاعبي الأولمبياد من السيدة أسماء الأسد واللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام ومن رئيس مجلس الأمناء بالأولمبياد الخاص طريف قوطرش الذي كان له الدور الكبير في تحقيق هذه النتائج.

وأشار المدير الرياضي للاولمبياد الخاص السوري باسل الدرة إلى أن النتائج التي حققها لاعبونا جيدة جدا وخاصة أن ظروف المشاركة في هذه الدورة لم تكن جيدة وهذه النتائج خير دليل على أن الأولمبياد الخاص السوري يسير بخطا ثابتة وواثقة وهو يعد من أفضل البرامج في المنطقة إن لم يكن أفضلها على الإطلاق.