برازيلية تتربع على عرش ملكة جمال العالم للُصم

برازيلية تتربع على عرش ملكة جمال العالم للُصم

 

اختارت لجنة التحكيم الدولية الشابة البرازيلية «تيسي بايي» البالغة من العمر 25 عاماً، ملكة جمال العالم للفتيات الصم خلال المسابقة الدولية الـ13 التي جرى تنظيمها في مدينة براج.، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

واختارت اللجنة أيضاً السلوفاكية «إيريكا دوريتسوفا» وصيفة أولى للملكة في حين اختيرت الفرنسية «كويفال مارياني» وصيفة ثانية.

وخلافاً للمسابقات الأخرى، فقد تم في مسابقة هذا العام، وللمرة الأولى، اختيار ملك جمال العالم للشباب الصم، حيث فاز باللقب المكسيكي «كريستيان بيرتال» ابن الـ26 عاماً، وانتخبت المجرية «كينال تيما ميلينادي» ملكة جمال أوروبا للصم.

وأكد منظم المسابقة  «يوزيف أوهليرج» أن الهدف من هذه المسابقة التي تنظم سنوياً في براج منذ 13 عاماً هو منح الفتيات والآن الشباب إمكانية الظهور وإثبات الذات رغم صعوبة حياتهم من العاهة التي يعانون منها، وفي الوقت نفسه لفت أنظار الناس العاديين إلى وجود هذه الشريحة في المجتمع ورغبتها بممارسة الحياة الطبيعية بالتساوي مع الآخرين.

وأضاف أن المسابقة تلفت الأنظار إلى الفتيات والشباب الذين يفوزون، الأمر الذي يفتح أمامهم فرص العمل في مجال الإعلانات والأفلام المختلفة.

وأشار إلى أن المسابقة تضمنت الفقرات نفسها التي تتضمنها مسابقات ملكة جمال العالم، حيث شملت عروض أزياء وعرضاً بلباس البحر وفقرة حرة اختار معظم المشاركين فيها الرقص رغم أنهم لا يسمعون الموسيقى.

يذكر أن مسابقة الفتيات شاركت فيها 41 فتاة من مختلف دول العالم في حين شارك 17 شاباً في مسابقة الشباب الصم.

6من الصم وضعاف السمع يفوزون بجوائز مسابقة ( مصر جميلة(

فاز كل من اماني مصطفى و محمد محمود و محمد عامر و محمد ابراهيم وندا بهاء و علي مصطفى من ذوى الاعاقات السمعية بجوائز ضمن الفائزين فى مسابقة التصوير الفوتغرافي (مصر جميلة) التي نظمتها الهيئة العامة للاستعلامات تحت رعاية السيد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

اقيم حفل توزيع الجوائز بقاعة الهناجر بدار الاوبرا المصرية وتم على هامش الحفل افتتاح معرض للصور الفائزة بالمسابقة.

وقد اشاد السفير صلاح الدين عبد الصادق رئيس الهيئة بتعاون المجلس القومي لشئون الاعاقة وتواجد مميز لصور الفنانيين الصم

وأضاف عبد الصادق أن المعرض شمل نحو 200 صورة تسجل بمستوى فني رائع مظاهر الجمال في انحاء محافظات مصر تم اختيارها من بين آلاف الصور التي تقدمت للمسابقة من الهواة والمحترفين في مجال التصوير الفوتوغرافي من خلال لجنة تحكيم ضمت خمسة من أبرز فناني التصوير في مصر.

وقد تم تكريم د. هبه هجرس امين عام المجلس لتعاون المجلس المثمر وتكريم رشا ارنست القائم بأعمال مدير إدارة الثقافة والفنون بالمجلس التي تسلمت التكريمين نيابة عن الامين العام التي اعتذرت عن الحضور.

وفى كلمتها قالت رشا ارنيست ( ان صور المبدعين الصم هي صوتهم الى الجمهور، والمسابقة فرصة لإبراز مواهبهم الكبيرة التي لا يعرف عنها الكثيرين) متمنية ان تزداد هذه الفرص مع الحرص على ان يكونوا مدمجين مع باقي الفنانيين بدون استثناء حتى تكون المنافسة على الموهبة اولا واخيرا وضمانا لاعتراف المجتمع بموهبتهم الحقيقية مساواة مع الجميع.