الهند تدعو السيسي لحضور منتدى لتعزيز العلاقات مع أفريقيا أكتوبر المقبل

قال السفير الهند ي بالقاهرة، سانجاى باتاتشاريا، إنه تم توجيه الدعوة رسميًا للرئيس عبدالفتاحالسيسي لزيارة الهند والمشاركة في قمة منتدى الهند أفريقيا الثالثة المقرر أن تستضيفها نيودلهى 29 أكتوبر.

وأضاف «باتاتشاريا»، في مؤتمر صحفي الأربعاء، أن بلاده تعكف حاليًا على الإعداد الجيد لمنتدى الهند أفريقيا، مؤكدًا أن التمثيل المصري عالى المستوى في قمة المنتدى سيكون له أكبر الأثر ليس فقط في تعزيز التعاون الهندي الأفريقي بل سيقوي العلاقات الثنائية أيضًا.

وشدد السفير على رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات ومحاور التعاون المشترك اقتصاديًا وثقافيًا وسياسيًا نحو آفاق أرحب.

وعلى صعيد متصل، أعلن السفير أن وزيرة الشؤون الخارجية وشؤون الهنود بالخارج، سوشما سواراج، ستقوم بزيارة رسمية لمصر يومي 24 و25 أغسطس الجاري في أول زيارة لها لمصر تلبية لدعوة من وزير الخارجية سامح شكري.

وأشار «باتاتشاريا» إلى أن السيسى سوف يستقبل وزيرة الخارجية الهندية 25 أغسطس كما تجرى مباحثات خلال الزيارة مع «شكري».

ومن المقرر أن تلقي وزيرة الخارجية الهندية محاضرة في النادي الدبلوماسي المصري تحت رعاية المجلس المصري للشؤون الخارجية.

ولفت إلى أن مصر والهند يتمتعان بعلاقات صداقة قديمة وثيقة، موضحًا أن زيارة وزيرة خارجية بلاده لمصر تتيح الفرصة لاستعراض مختلف أوجه العلاقات الثنائية والمتعددة الأطراف وتبادل وجهات النظر مع القيادة السياسية المصرية بشأن كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك، متوقعًا أن يرتفع حجم التبادل التجاري بين البلدين بنهاية العام الجاري ليصل إلى ثلاثة مليارات دولار.

:المصدر

http://www.almasryalyoum.com/news/details/795371