السيسي يعرب لوزيرة الدفاع الألمانية عن تقديره لموقف بلادها المؤيد لدفع التنمية في مصر

عاد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ظهر اليوم، إلى أرض الوطن، قادما من العاصمة البحرينية “المنامة”، بعد انتهاء جولته الآسيوية، التي شملت أيضا الإمارات والهند.

وقبل مغادرة الرئيس، البحرين، استقبل بمقر إقامته بالمنامة، الدكتورة أورسولا فون دير ليان وزيرة الدفاع الألمانية، التي تشارك في اجتماعات “حوار المنامة”.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، إن الوزيرة الألمانية أشادت بما حققته زيارة الرئيس إلى برلين في يونيو الماضي من نتائج إيجابية ساهمت في دفع علاقات التعاون بين البلدين قدما، وأكدت على اهتمام بلادها بتعزيز التعاون مع مصر في المجال العسكري إلى جانب المجالات السياسية والاقتصادية، وذلك في ضوء أهمية مصر المحورية في الشرق الأوسط ودورها في تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وذكر يوسف، أن الرئيس رحب من جانبه بوزيرة الدفاع الألمانية، مؤكدا حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين فى جميع المجالات، وعبر الرئيس عن تقديره لموقف ألمانيا المؤيد للإجراءات التى تتخذها مصر فى سبيل دفع مسيرة البناء والتنمية الشاملة، مشيداً بالجدية التى تعمل بها الشركات الألمانية فى مصر، وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز التعاون القائم بين البلدين فى المجالات الاقتصادية والأمنية والعسكرية، وتناول المستجدات الخاصة ببعض القضايا الاقليمية وجهود مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأضاف أن الرئيس توجه عقب ذلك إلى مطار المنامة، بصحبة الأمير سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة، ولى العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس الوزراء، وعبر الرئيس عن تقديره للبحرين قيادةً وشعباً لحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مشيدا بالمكانة المتميزة التي يتمتع بها الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قلوب المصريين.

المصدر

http://www.elwatannews.com/news/details/829535