السيسي في عيون الإعلام الصيني: زعيم يضع الاستثمار على رأس قائمة الأولويات

واصل الإعلام الصين ي اهتمامه بتغطية الزيارة الحالية التي يقوم بها الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى بكين ومباحثاته مع الرئيس شى جين بينغ ورئيس الوزراء ورؤساء الشركات الصينية العاملة في مصر.
ونشرت «وكالة شينخوا» الصينية للأنباء في باب أهم الموضوعات الدولية مقالاً تحت عنوان «الرئيس السيسى: مصر جادة وحريصة على دفع التعاون الاقتصادي مع الصين»، تم خلاله التأكيد على أن السيسي كان يهدف في لقائه مع مجتمع رجال الأعمال والشركات الصينية إلى نقل رسالة إلى الشركاء الصينيين مفادها «أننا جادون وحريصون على إتمام المشروعات التي اتفق عليها الجانبان على أكمل وجه»، مؤكدًا أهمية مساهمة الصين بخبراتها واستثماراتها في إقامة المشروعات المخطط إقامتها في مصر والتي تصب أيضًا في إطار مبادرة «الحزام والطريق» الصينية.

وأوضح المقال أن هذه التأكيدات جاءت خلال لقائه بمجتمع رجال الأعمال والشركات الصينية الكبرى، ظهر الأربعاء، في العاصمة الصينية بكين، مشيرًا إلى أن اللقاء يؤكد خصوصية العلاقات المصرية الصينية وحرص الجانبين على الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات رفيعة.

وذكرت الوكالة الصينية في المقال أن السيسي أوضح أن هذا الجمع المتميز يمثل فرصة جيدة للتعرف بشكل مباشر على آخر التطورات الحاصلة في المشروعات وكيفية تذليل العقبات التي تواجهها،لافتًا إلى أن الاستثمار عمل مشترك ومصر ستقوم بالحد الأقصى المطلوب منها لتسهيل الإجراءات.

وأضافت أن الرئيس أوضح أن الصين تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر وإن مصر تقدم مدخلاً واسعًا إلى أسواق الدول العربية والأفريقية والأوروبية التي ترتبط مصر معها باتفاقيات للتجارة الحرة، مؤكدًا أن التوقيع على عدد من العقود والاتفاقيات خلال زيارته الحالية يمثل قيمة مضافة لما حققه الجانبان من نجاحات وإنجازات خلال الفترة القصيرة الماضية ويأتي في مقدمتها تكنولوجيا المعلومات وتصنيع السيارات والبتروكيماويات وكذا استكمال أعمال البنية التحتية لعدد من المشروعات.

ونشرت وكالة «شينخوا» أيضًا خبرًا بعنوان «الرئيس الصيني يلتقي نظيره المصري في بكين»، جاء فيه أن الرئيس الصيني شي جين بينغ بحث في لقائه مع السيسي علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.

كما نشرت صحيفة «تشاينا ديلي» مقالاً بقلم زانج يونبي تحت عنوان «الزعيم المصري يضع الاستثمار في البنية التحتية على رأس قائمة الأولويات»، ولفت الكاتب الصيني إلى أن كبار رجال الأعمال الصينيين أكدوا خلال لقائهم مع السيسي حرصهم على تعزيز استثماراتهم في مصر وأن مصر يوجد بها إمكانيات استثمارية هائلة، مشيرًا إلى أن الرئيس استعرض ووزير التجارة والصناعة بعض نماذج الشركات الصينية الناجحة التي يمكن أن تكون مشجعة لغيرها من الشركات نحو بدء أو زيادة استثماراتها في مصر.

ونقل الكاتب عن الرئيس السيسي قوله «إن مصر تعمل بكل طاقتها على تحسين البيئة الاستثمارية وتيسير إجراءات بدء المشروعات الجديدة في مصر كما تعمل على مكافحة الفساد وحماية الاستثمارات».

:المصدر

http://www.almasryalyoum.com/news/details/804107