السيسى يعقد 3 لقاءات «استثمارية» في لندن

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، إلى العاصمة البريطانية، لندن ، في زيارة تستغرق 3 أيام، وكان في استقباله ممثلون عن ملكة انجلترا ووزير الخارجية البريطانى. والتقى الرئيس، بعد وصوله، ممثل صندوق الاستثمارات «اكتس» بمناسبة عزمه ضخ 350 مليون دولار، لإنشاء محطة لتوليد الطاقة من الرياح في منطقة جبل الزيت بالسويس، والتقى، أثناء مثول الجريدة للطبع، اللورد دايتن، الذي أعد خطة البنية الأساسية في المملكة المتحدة، وأعقبه لقاء مع رئيس شركة بريتش بتروليوم، ومن المنتظر الإعلان عن ضخ استثمارات جديدة تتراوح ما بين 1 و1.5 مليار دولار.

ويبدأ الرئيس نشاطه اليوم، بلقاء قادة الفكر والسياسة والإعلام البريطانيين، ثم يجتمع مع رئيس الوزراء البريطانى، ديفيد كاميرون، في مقر الحكومة، ويلتقى سكرتير بنك الإعمار الأوروبى، وممثلى كبرى الشركات البريطانية، ويختتم الرئيس زيارته للندن، غداً بلقاء وزير الدفاع البريطانى.

وقال السفير ناصر كامل، سفير مصر لدى بريطانيا، إن مباحثات «السيسى- كاميرون» ستتناول تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، خاصة في مجال الاقتصاد، إضافة لعدد من القضايا الإقليمية، وعلى رأسها الشأن الليبى.

وقالت مصادر دبلوماسية مطلعة إنه من المتوقع أن تعلن بريطانيا في ختام الزيارة عن تعيين مبعوث لرئيس مجلس الوزراء البريطانى، لتنمية العلاقات التجارية مع مصر. وتنظم الجاليات المصرية في أوروبا، اليوم، وقفة للترحيب بالرئيس أمام مقر الحكومة البريطانية، حاملين لأعلام مصر واللافتات المرحبة بالرئيس، وقال مصطفى رجب، رئيس بيت العائلة المصرية بلندن، إن قيادات جماعة الإخوان دفعوا أموالاً لأجانب للمشاركة في الوقفات التحريضية ضد مصر خلال الزيارة.

المصدر

http://www.almasryalyoum.com/news/details/838503