الرئيس يبحث فى الإمارات تعزيز العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة..ويؤكد التزام مصر بأمن وإستقرار الخليج ضد مختلف التحديات

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى التزام مصر تجاه أمن واستقرار دولة الامارات ودول الخليج والوقوف معا ضد مختلف التحديات.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الثنائية التى عقدها أمس مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى فى أولى محطات جولة الرئيس الخارجية التى تضم، بالاضافة إلى الإمارات، الهند والبحرين، حيث تمت خلال المباحثات مناقشة مجمل الأوضاع بالمنطقة وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمتان السورية واليمنية والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وقد أعرب الرئيس السيسي خلال اللقاء عن تقديره للدور البناء الذي تقوم به دولةالإمارات في دعم البلاد ووقوفها المشرف بجانب الشعب المصري ودعمها للمجالاتالتنموية والاقتصادية والذي أسهم في دفع عجلة النمو وتعزيز الاستقرار، متمنياللعلاقات القائمة بين البلدين المزيد من التطور والنماء.

ومن جانبه قال الشيخ محمد بن زايد إن دولة الامارات تؤكد على موقفها الثابت فىدعم مصر بما يحفظ أمنها واستقرارها ويعزز الجوانب الاقتصادية والتنموية فيها

وقد أكد الجانبان أهمية مواصلة تعزيز التكاتف العربي وتضامنه لمواجهة كل التحدياتالتي تواجه المنطقة العربية والعمل على صون مقدراتها ومحاربة التطرف والعنفوالتصدي للتنظيمات الإرهابية والجماعات المتطرفة التي تهدف الى تقويض ركائزأمن واستقرار الدول ومؤسساتها الوطنية.

كما تناول اللقاء الدور الذي يقوم به التحالف العربي في عملية إعادة الأمل فياليمن ودعم الحكومة الشرعية والتصدي للتحديات الأمنية التي تهدد المنطقة والخطواتالتي تحققت على أرض الواقع ومن ضمنها تأمين الحركة الملاحية في باب المندبوما يعكسه هذا التطور من تعزيز التجارة العالمية وانسيابية حركتها.

كما تطرق الحديث أيضا إلى الازمة السورية وآخر التطورات والمستجدات حولها وأهميةالخروج من هذه الأزمة بالتنسيق مع القوى الدولية والإقليمية بحلول سياسية تضمنأمن وحماية سوريا الموحدة والحفاظ على مؤسساتها الوطنية وبما يحقق تطلعات وآمالالشعب السوري.

وأكد الجانبان ضرورة تعزيز جسور التواصل والتعاون والحوار مع المجتمع الدوليلإيجاد حلول مشتركة لمختلف القضايا والتحديات الاقليمية والدولية.

كما عقد الرئيس السيسى جلسة مباحثات ثنائية مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتومنائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث تطرقت المباحثات إلىمجمل الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة فى مكافحة الارهاب. وتصدرتالمباحثات فى إمارة دبى مناقشة الاستثمارات الإماراتية فى مصر وسبل تطوير وتعزيزفرص الاستثمار بين البلدين.

ومن المنتظر أن يزور الرئيس السيسي اليوم الأربعاء خلال زيارته لدولة الإماراتمسجد وضريح الشيخ زايد بن سلطان آلِ نهيان.  

كان في استقبال الرئيس لدى وصوله مطار الرئاسة في أبوظبي محمد بن زايد آلنهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كما كان في الاستقبالطحنون بن زايد نائب مستشار الأمن الوطني ومنصور بن زايد نائب رئيس مجلسالوزراء وزير شئون الرئاسة والدكتور سلطان الجابر وزير دولة. ويضم الوفد المرافقللرئيس السيسى سامح شكري وزير الخارجية وأشرف سالمان وزير الاستثمار.

المصدر

http://www.ahram.org.eg/News/131706/136/449372/%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A7%D8%AA/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%8A%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B9%D8%B2%D9%8A%D8%B2-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%86%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%88%D9%82.aspx