“الداخلية” تكشف تفاصيل اشتباكات الطالبية وناهيا

صرح مسؤول مركز الإعلام الأمني، بأن نحو 300 شخص من المنتمين لتنظيم “الإخوان”، تجمعوا في شارع عثمان محرم بالطالبية، و100 آخرين تجمعوا في منطقة ناهيا، وأطلقوا الخرطوش والألعاب النارية تجاه المواطنين، الذين اشتبكوا معهم.

وأضاف مسؤول مركز الإعلام الأمني، أن قوات الأمن انتقلت للطالبية وناهيا، وتعاملت على الفور مع عناصر “الإخوان” لتفريقهم، موضحًا أن عدد منهم أطلق الأعيرة النارية من أسلحة كانت بحوزتهم.

وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني، أن الاشتباكات أسفرت عن وفاة 5 متظاهرين بمنطقة الطالبية، إضافة إلى المدعو “حسام. ا. س. ا” بمنطقة ناهيا، وتبين أنه ضبط مسبقًا في مسيرات وتظاهرات في نفس المنطقة، مطلع أبريل الماضي، وتحرر عن ذلك المحضر 1490 إداري كرداسة لسنة 2015م، وقررت النيابة حبسه 45 يومًا على ذمة التحقيقات، وأخلي سبيله عقب ذلك.

وأضاف مسؤول مركز الإعلام الأمني، أن شقيق القتيل ويدعى “محمد. ف. ا” الشهر الماضي، وتبين أنه مطلوب ضبطه في القضية رقم 1219 إداري قسم شرطة كرداسة، متهم بـ”تفجير مركز شباب ناهيا ووفاة شخصين”، وضبط بحوزته بندقية آلية وفرد خرطوش و79 طلقة حية وقميص حامل خزن، كما تمكنت القوات من ضبط 15 من عناصر “الإخوان”، وضبط 3 فرد خرطوش وفرد رصاص.

وأكد مسؤول مركز الإعلام الأمني، أن القوات تمكنت من السيطرة على الموقف، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المحرضين على التظاهر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإخطار النيابة العامة لتولي التحقيق.

 

المصدر

http://www.elwatannews.com/news/details/771319