«التنمية المحلية»: تأخر فتح 140 لجنة بـ 9 محافظات

كد تقرير غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية فتح جميع لجان انتخابات الإعادة للانتخابات البرلمانية في محافظات الإسكندرية، ومرسى مطروح، والمنيا، والوادي الجديد، والبحر الأحمر.

وكان رؤساء اللجان الانتخابية الفرعية (لجان الاقتراع) من القضاة وأعضاء الهيئات القضائية المختلفة، قد استأنفوا العمل باللجان الانتخابية بعد قيامهم- وبحضور رئيس قوة تأمين كل لجنة ومندوبي المرشحين- بالتأكد من سلامة كافة الأقفال البلاستيكية المرقمة في الحجرات المخصصة لحفظ الأوراق، وكذلك منافذ تلك الغرف وسائر أوراق العملية الانتخابية.. حيث أجروا معاينة لصناديق الاقتراع والأقفال البلاستيكية المرقمة التي أغلقت بها تلك الصناديق، والتأكد من عدم العبث أو التلاعب بها، ومراجعة الأرقام الكودية لتلك الأقفال ومضاهاتها بالأرقام المثبتة بمحاضر الإجراءات التي أعدوها بالأمس وقاموا بالتوقيع إلى جوارها وختمها، ثم قاموا بإبلاغ اللجان العامة بتلك الإجراءات، وأعلنوا عن بدء عمليات الاقتراع والتي ستستمر حتى الساعة التاسعة من مساء الأربعاء.

ويتنافس 418 مرشحا على المقاعد الفردية البالغ عددها 209 مقاعد في هذه الجولة الانتخابية، وذلك بعدما تم إيقاف إجراء الانتخابات في 4 دوائر انتخابية داخل 3 محافظات، تنفيذا للأحكام القضائية الصادرة بهذا الشأن من محاكم القضاء الإداري بمجلس الدولة.. ليصبح بذلك عدد الدوائر الانتخابية التي تجري فيها انتخابات الإعادة، 99 دائرة على مستوى محافظات المرحلة الأولى من الانتخابات.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم التصويت في تلك الجولة الانتخابية، 25 مليونا و582 ألفا و518 ناخبا.

المصدر :

http://www.almasryalyoum.com/news/details/834385