‫محلب : الحكومة بكاملها تعمل لخدمة المواطن نقتدى بتضحيات أبنائنا فى الجيش و الشرطة و علينا العمل بجدية

اكد رئيس مجلس الوزراء المهندس ابراهيم محلب خلال اجتماعه بالقيادات التنفيذية بمحافظة اسوان أنه يحرص على لقاء مسئولى الأجهزة التنفيذية فى كل محافظة يزورها، لأنه يؤمن باللامركزية، ودعا لأن يتم تخصيص يوم الأربعاء من كل أسبوع لعقد لقاء للقيادات التنفيذية بكل محافظة برئاسة المحافظ، بالتزامن مع الإجتماع الأسبوعى لمجلس الوزراء.

وقال المهندس ابراهيم محلب جئنا لأننا نحترم المواطن، فالحكومة بكاملها تعمل منأجل خدمة المواطن، فهو من يدفع رواتب الموظفين، وأضاف ان رئيس القرية خادم لأهل قريته، والموظف العام خادم للمجتمع، ومن ليس لديه هذا الشعور مخطئ.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الأول من شهر يوليو الجارى شهد بدء حملة لصيانة المدارس، مؤكداً أن على كل محافظ أن يحرص فى إطار محافظته على متابعة أعمال الصيانة والإصلاحات التى تتم فى المدارس المختلفة، مع التأكيد على الإهتمام بالمدارس فى القرى الأكثر إحتياجاً فى محافظة أسوان.

 

وقال رئيس الوزراء أن هناك تكليفاً لوزارة الرى لحماية نهر النيل، مشيراً إلى أن هناك وثيقة تحترم فى هذا الشأن، وهناك دولة تفرض سيطرتها بالقانون لحماية أغلى ما نملك وهو نهر النيل، وعلى وزارة الرى إزالة أى تعديات على النهر خاصة فى أسوان، قائلا :لن نسمح بذلك. و أكد محلب ضرورة الإهتمام بتطبيق الأمن، مشدداً على أن أى بؤرة إجرامية أو تشكيل عصابى أو أى شئ من هذا القبيل يجب أن يتم إلغاؤه من القاموس، فرجل الشرطة القوى الأمين عليه مسئولية تنفيذ ذلك مع إحترامه للقانون.

 

وخلال اللقاء قدم محافظ أسوان اللواء مصطفى يسرى عرضاً لما تحقق خلال خطة العام المالى الماضي، مؤكدا أنه تم إعتماد 89 مليون جنيه للمحافظة، وتم تنفيذ الخطة كاملة. كما تضمن العرض أهم الأنشطة التى تم تنفيذها والموقف التنفيذى للمشروعات الكبرى بالمحافظة.

 

وأكد وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب انه تم خلال الموازنة الجديدة تخصيص 6.4 مليار جنيه لوزارة التنمية المحلية، وستكون الأولوية لإستكمال المشروعات المتوقفة فى المحافظات والخدمات المختلفة، مشدداً على ضرورة الإهتمام بالنظافة وكذا صيانةالطرق والمرافق المختلفة.

 

وخلال الزيارة غير ، رئيس مجلس الوزراء، مساره لتفقد مشروع إحلال وتجديد ورفع كفاءة محطة معالجة مياه الصرف الصحى (كيما 1، كيما2). وعنف رئيس مجلس الوزراء مسئولى الشركة المنفذة لتأخر الأعمال، وطالبهم بتوقيع غرامة ومحاسبة المقصرين. فأكد رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه تم بالفعل توقيع الغرامة. كما وجه رئيس الوزراء بأن يتم العمل بالمشروع 24 ساعة على مدار اليوم، وإلغاء إجازات عيد الفطر المبارك للعاملين بالمشروع، وطالب بتقديم تقرير أسبوعى عن الموقف التنفيذى للمشروع، قائلاً : حرام عليكم .. ده مشروع مهم جداً .. ولازم يخلص بسرعة.  

 

 و افتتح  المهندس إبراهيم محلب قسم (الفيروسيلكون) بشركة الصناعات الكيماوية المصرية، بمنطقة كيما.واستمع محلب إلى عرض حول مشروع فرن (الفيروسيلكون)الجديد والذى أقيم بتكلفة 50 مليون جنيه وبفترة استرداد عامين. وقد تم التفكير فى إحلال وتجديد الفرن القديم الذى أنشئ عام 1967 نظراً لانخفاض كفاءته، وانخفاض كمية الإنتاج، وكذلك عدم التوافق البيئي، وسوء حالة بيئة العمل.

 

ورافق  رئيس الوزراء فى زيارته وزراء التنمية المحلية، والصحة، والإسكان، والرى، والتعليم العالى .

 

  كما افتتح  رئيس مجلس الوزراء  عددا من الاقســـام المطــورة بمستشـــفى أســـوان الجامـــعى خلال زيارته للمحافظة بتكلفة ٨٠ مليون جنيه تشمل جناح العمليات 9 غرف، ووحدة قسطرة القلب والشرايين الطرفية والشرايين الدماغية، وقسم الرعاية المركزة الجراحية وغيرها من ا عمال التطوير .

 

وانتقل رئيس الوزراء الى مستشفى مجدى يعقوب، حيث قدم الشكر للعاملين بالمستشفى، مشيرا الى انه يحرص على زيارة المستشفى خلال زيارته لاسوان كل مرة ليأخذ منهم الامل، فهذا المستشفى كل من فيه يعمل باخلاص وتجرد، وعلى رأسهم الدكتور مجدى يعقوب.

 

وفى رده على سؤال لاحد الاعلامين لزيارته اسوان فى درجة الحراره المرتفعه وخلال صيام شهر رمضان قال محلب لنا ابناء من الجيش و الشرطه يضحون بحياتهم من الوطن و لسنا اقل منهم مؤكدا ضرورة العمل بجد خلال المرحلة المقبلة  من اجل وطننا، فالأمل لن يأتى إلا بالعمل .

 

وتوجه رئيس الوزراء خلال زيارته لنادى اسوان الرياضى للتهنئة بالصعود للدورى الممتاز ،  توجه  أفراد خمس أسر، لتقديم شكوى من قرار وزير الزراعة بإخلائهم من وحدات السكن الإدارى الخاصة بهم، على الرغم من وجود عشر أسر غيرهم، لم يتم إخلاؤهم، بدون أى أسباب واضحة.

 

فتسلم رئيس الوزراء الشكوى ووعدهم بالتواصل مع وزير الزراعة، وفور إستقلالهالأتوبيس، أجرى رئيس الوزراء إتصالاً بوزير الزراعة، وأبلغه بشكوى المواطنين، حيث أكد الوزير أنه سيتم حل المشكلة، وتقسيط المستحقات الخاصة بالوحدات السكنية، فطلب رئيس الوزراء من مسئولى المتابعة بمكتبه، الإتصال بالمواطنين أصحاب الشكوى، وطمأنتهم من أنه لن يتم إخلاؤهم من الوحدات السكنية الخاصة بهم.

المصدر

http://www.ahram.org.eg/News/121596/136/413613/%D9%85%D8%AA%D8%A7%D8%A8%D8%B9%D8%A7%D8%AA/%E2%80%AB%D9%85%D8%AD%D9%84%D8%A8–%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%A8%D9%83%D8%A7%D9%85%D9%84%D9%87%D8%A7-%D8%AA%D8%B9%D9%85%D9%84-%D9%84%D8%AE%D8%AF%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B7%D9%86%D9%86%D9%82%D8%AA%D8%AF%D9%89-%D8%A8%D8%AA%D8%B6.aspx