٤٥٠ مليون دولار استثمارات فى الغزل والنسيج

قال فاضل مرزوق، القائم بأعمال رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، إن هناك استثمارات أجنبية جديدة سيتم ضخها العام المقبل، لافتاً إلى بدء عدد من الشركات من الصين والهند وتايوان الإجراءات لتنفيذ مشروعات فى مصر، خاصة فى قطاعات الغزل والنسيج والصباغة، باستثمارات تتجاوز ٤٥٠ مليون دولار.

وأشار «مرزوق»، على هامش اليوم الثانى لمؤتمر «ديستينيشن أفريقيا»، الذى اختتم أعماله أمس، إلى المشروع الأضخم الذى تم توقيعه بين شركة «شانج روى» الصينية، والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بقيمة تتجاوز ٨٠٠ مليون دولار، إلى جانب توقيع بروتوكول تعاون بين المجلس التصديرى للملابس وتصديرى المنسوجات، واتحاد الصناعات الفرنسى، مشيرا إلى أن البروتوكول يستهدف تنشيط المشتريات الفرنسية من السوق المصرية. ولفت إلى أن إجمالى الصادرات المصرية إلى فرنسا لا يتجاوز ٥٠ مليون دولار، متوقعا أن يرتفع إلى ٧٥ مليون دولار خلال العام المقبل، مشيراً إلى أن البروتوكول ينص على إرسال الجانب الفرنسى مدربين وخبراء فنيين إلى المصانع المصرية لنقل التكنولوجيات الجديدة فى الإنتاج.

وقال محمد قاسم، الرئيس السابق للمجلس التصديرى للملابس الجاهزة، المنسق العام للمؤتمر: «الفرصة سانحة اليوم لجذب استثمارات واسعة إلى مصر لتكون مركزا جديدا لتصنيع الملابس والمنسوجات للأسواق العالمية».