وزير الإسكان: نسب تنفيذ 1920 وحدة بالإسكان المتميز بالعلمين الجديدة تخطت 75%

قال  الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن نسب تنفيذ 1920 وحدة سكنية (80 عمارة) بمشروع الإسكان المتميز بمدينة العلمين الجديدة، تخطت في بعض المواقع 75 %.
وأوضح الوزير أنه عقد اجتماعا مع مسئولى الوزارة، واستشارى منطقة الكورنيش بمدينة العلمين ، لمتابعة الموقف التنفيذى للأعمال.
وفيما يتعلق بأعمال تنفيذ الممشى السياحي بالمنطقة الشاطئية بالعلمين الجديدة، قال الدكتور مصطفى مدبولى: تم الانتهاء من الأعمال فى منطقة الـ(parking)، والبرجولات والمشايات على الشاطئ، وتسويات الشاطئ، وأعمال الكهرباء (أعمال تشطيبات الارضيات والأرصفة) ليصبح إجمالى المُنفذ حتى الآن نحو 1 كم، والأعمال مستمرة فى أول 7 كم من الكورنيش، كما تم الانتهاء من أعمال الرفع المساحى وتوقيع مسار الكورنيش من البوغاز رقم (2) وحتى البوغاز رقم (4)، وتم تنفيذ طبقة التدعيم لمسافة تصل إلى (2000 متر طولى).
من جانبه أكد المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: بخصوص تنفيذ مرافق المنطقة الشاطئية ( مياه – ري – صرف – مطر – كهرباء)، تم عمل استلام الفرمة للطريق A5 بداية من طريق الساحل الشمالي وصولاً إلى الممشى السياحي، ويجري تنفيذ أعمال المرافق، وتم تنفيذ طبقة رابطة أسفلتية بطول حوالي 1.8 كم و عرض 8 م، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ، وتشطيب، بوابة المدينة على أعلى مستوى، إضافة إلى زراعة المنطقة المحيطة بها، وإضاءتها.
وأشار إلى أنه تم اعتماد تصميم الطريق C4 ويجري البدء في استكمال تصميمات المرافق في الطريق وصولاً لمحطة الصرف جنوب المدينة، ويجري تنفيذ أعمال الفرمة بالطريق، كما يجري العمل في مرافق مناطق عمارات الإسكان، وذلك ضمن مشروع تنفيذ مرافق جنوب الطريق الساحلي ومنطقة الإسكان.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa