وزارة الاستثمار: تأسيس 60 شركة يومياً بعد «مؤتمر شرم الشيخ»

قال أشرف سالمان ، وزير الاستثمار ، إن معدل تأسيس الشركات ارتفع، بعد عقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد فى شرم الشيخ، من 30 إلى 35 شركة فى المتوسط يومياً، قبل عقد المؤتمر، إلى ما بين 50 و60 شركة بعد انعقاده.

واستعرض سالمان، خلال اجتماعه مع علاء عمر، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أمس- ما تم اتخاذه من إجراءات لتحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين وخطة الهيئة خلال المرحلة المقبلة، لتقليل المدد الزمنية اللازمة للانتهاء من الخدمات التى تقدمها الهيئة.

وأوضح بيان أصدرته الوزارة أن سالمان وجه بسرعة استكمال ومتابعة خطة العمل بنظام الشباك الواحد، وإصدار دليل للخدمات موضح به الوقت اللازم لإنهاء كل خدمة وزيادة عدد الموظفين المسؤولين عن تقديم الخدمات للمستثمرين لمواكبة ارتفاع أعداد تأسيس الشركات. وأكد وزير الاستثمار أهمية رفع قدرات العاملين بالهيئة وخبراتهم العلمية والعملية، من خلال التدريب وتهيئة مناخ وبيئة العمل ومشاركة الشباب فى وضع الخطط المستقبلية، موضحاً أن العنصر البشرى يعتبر أحد العوامل المؤثرة فى تحسين الخدمات المقدمة للمستثمرين وتخفيض الوقت اللازم لإنهائها.

واستعرض سالمان وعمر ما تم اتخاذه من إجراءات خلال الفترة السابقة لتفعيل نظام الشباك الواحد وتطوير الخدمات المقدمة من الهيئة، حيث تمت ميكنة عدد من الخدمات التى يمكن أن يقوم بها المستثمر إلكترونياً، مثل استخراج شهادة عدم الالتباس، وكذلك استعراض موقف بروتوكول التعاون الموقع مع وزارة الاتصالات لتطوير البنية التكنولوجية لمبنى الهيئة وربط مجمع خدمات الاستثمار بفروعه فى المحافظات وإجراءات تفعيل نظام إنهاء كافة إجراءات التأسيس إلكترونياً.

من جانبه، قال علاء عمر إن الهيئة وضعت خطة لمواكبة ارتفاع معدل تأسيس الشركات، مشيراً إلى أن الأحد الماضى شهد أعلى معدل لتأسيس الشركات على الإطلاق، وهو 63 شركة.

 

المصدر

http://www.almasryalyoum.com/news/details/815656