نقل تحيات الرئيس لأهالى النوبة محلب: الحكومة تضع ملف تشغيل شباب أسوان ضمن أولوياتها

12 ساعة قضاها المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، والوزراء المرافقون له، خلال زيارتهم محافظة أسوان أمس الأول اختتموها بتناول الإفطار مع أهالي قرية كركر النوبية، حيث قوبلوا بالترحاب الشديد من الحضور، وتجمع الأهالي حولهم، مؤكدين دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، ولجيش مصر وشرطتها في حربهم ضد الإرهاب، وذلك وسط هتافات: “تحيا مصر.. يحيا السيسي.. كلنا ضد الإرهاب”.

وعقب الإفطار قام المهندس إبراهيم محلب، والوزراء المرافقون، بعقد لقاء جماهيري مع أهالي القرية من النوبيين، حيث استمعوا إلي مطالبهم، ثم بدأ رئيس مجلس الوزراء حديثه قائلاً : أنقل إليكم تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتهنئته لكم بمناسبة شهر رمضان الكريم، وقرب حلول عيد الفطر المبارك. وعقب ذلك انطلقت الزغاريد في قاعة دار مناسبات القوات المسلحة،  التي تم فيها الإفطار واللقاء الجماهيري.

واستكمل رئيس الوزراء حديثه قائلاً : زيارتي اليوم لبقعة غالية علينا جميعاً، هي أسوان، ولشعب قريب من قلب كل مصري. مشيراً إلي أنه تم  افتتاح عدد من المشروعات الخدمية المختلفة، وتفقد عدد آخر من المشروعات، كما تم وضع برامج زمنية لمشروعات متأخرة سيتم دفع العمل بها.

وأكدمحلب أنه تم الاتفاق مع وزارة الإسكان لبدء مشروع ينهي مشاكل الصرف الصحي في مركز نصر النوبة، مشيراً إلي أنه سيتم توفير الإمكانات اللازمة لهذا المشروع، مضيفا أنه تم تكليف وزير الصحة بحصر الوحدات الصحية بمحافظة أسوان، وتحديد احتياجاتها، للعمل علي توفيرها.

وأشار إلي أن الحكومة تضع ملف تشغيل الشباب في محافظة أسوان علي أجندة أولوياتها، وكذا ملف السياحة، مضيفاً أنه تم إطلاق مشروع لدعم السياحة في محافظتي الأقصر وأسوان، حيث تم تخفيض أسعار تذاكر الطيران وجعل الدخول مجانياً لبعض المزارات الأثرية.

وأضاف رئيس الوزراء أن برنامج «مشروعك» يعمل علي توفير القروض للمشروعات المختلفة، كما أنه يتم دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال الصندوق الإجتماعي للتنمية، وكذا دعم وتسويق منتجات المشروعات من خلال مركز تحديث الصناعة، حيث تم افتتاح أول منفذ بيع دائم لمنتجات تلك المشروعات في مقر عمر أفندي بالمهندسين، داعيا أهالي النوبة إلي تسويق منتجاتهم الحرفية من خلال هذا المنفذ.

واختتم رئيس مجلس الوزراء حديثه مخاطباً أهالي النوبة، قائلاً : كلنا معكم .. وكل شكوي تلقيتها الآن أو مطلب سيتم بحثه والعمل علي حل هذه المشكلات، مشيرا إلي أنه سيتم الاستجابة لأحد هذه المطالب والخاص بتوفير محلات بقرية كركر، وذلك لمن طلبوا ذلك من الحاضرين.

من جانبهم طالب أهالي قرية كركر رئيس مجلس الوزراء إبلاغ رسالة إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي .. بأننا كلنا معك .. ووجهوا تحية خاصة إلي رجال القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم دفاعاً عن الوطن، كما وجهوا تحية أخري إلي رجال الشرطة، الذين يخرج الواحد منهم من بيته ولا يدري هل يعود أم لا.

من ناحية اخري وجه رئيس مجلس الوزراء، كلمة لفعاليات «مبادرة تأييد» من المصريين في الخارج التي عقدت تحت عنوان: «أدخلوها آمنين» بمحافظة الأقصر تحت رعايته، قال فيها  إن حرصكم علي مشاركة أبناء الوطن جميعاً فيما تمر به البلاد من ظروف إستثنائية بسبب الأحداث الإرهابية الأخيرة ، هو أمر يدعو إلي مزيد من التقدير لكم ولأدواركم في الحاضر والمستقبل.

وأشار إلي أن التعاطف الذي أبدوه مع عائلات شهداء الجيش والشرطة في سيناء ومع حادث إستشهاد المستشار النائب العام هشام بركات يدل علي أنكم تتمتعون بحس وطني عال وتوازن فيما تحملونه من إعتبارات سياسية وإنسانية.

ودعا رئيس الوزراء في»مبادرة تأييد» التي نظمتها وزارة القوي العاملة والهجرة بالتنسيق مع عدد من المصريين في الخارج  أن ينقلوا حصيلة معايشتهم لتلك الأحداث وآثارها إلي المجتمعات الخارجية التي يعيشون فيها.

وأكد رئيس مجلس الوزراء في كلمته التي ألقتها نيابة عنه الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة ، أن مقاومة الإرهاب ومحاصرته وتجفيف منابعه إنما تبدأ من الفكر والعقل قبل أي شئ آخر ، مشيرة إلي أن تربية النشأ الصغير علي معاني التسامح والإعتدال وتنويع مصادر المعرفة  يمكن أن تكون لبنة أساسية في تجنب الوقوع تحت تأثير الأفكار المتطرفة والدعاوي المتشنجة ، وأخذ الدين برفق دون تشدد أو مغالاة هو الخطوة الثانية ، وقد يعقب ذلك العمل علي رفع المعاناة عن الفقراء والمهمشين والمحرومين من فرص العمل اللائق حتي لا يقعوا فريسة اليأس والإحباط ومشاعر المرارة تجاه المجتمع.

ودعا رئيس الوزراء رؤساء وأعضاء الإتحادات المصرية في الخارج المشاركين أو الذين لم يسعفهم الوقت لمشاركتنا الى أن يفكروا في جعل هذا اللقاء علي أرض الأقصر العظيمة لقاء سنويا متكررا تتجدد به مشاعر الاعتزاز بالحضارة المصرية العريقة والانتماء الوطنى.

المصدر

http://www.ahram.org.eg/News/121597/25/413755/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%88%D9%84%D9%89/%D9%86%D9%82%D9%84-%D8%AA%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D9%84%D8%A3%D9%87%D8%A7%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%A8%D8%A9%D9%85%D8%AD%D9%84%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A9-%D8%AA%D8%B6%D8%B9-%D9%85%D9%84%D9%81.aspx