نص كلمة السيسي بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إن ما يحدث من عمليات مغرضة وإثارة للبلبلة غرضها يوم افتتاح قناة السويس في السادس من أغسطس.

وأضاف السيسي، في الندوة التثقيفية الـ 17 للقوات المسلحة، المذاع على قناة “سي بي سي إكسترا”، أن القلوب والعيون كانت تبكي دمًا في الفترة ما بين 67 إلي 73 نتيجة لأن الكرامة كانت مجروحة، لافتًا إلي أن البعض اعتبر النصر لحظة مستحيلة، إلا أنه تحقق بإرادة وجهد ودم المصريين، وما نحن فيه الآن صعب، وسيزول بشرط العمل والجهد.

وأكد السيسي، أن الجيش لن يتخلى عن المصريين، ولن يستطيع أحد أسر إرادة الشعب، موجهًا رسالة لقوات الجيش والشرطة قائلًا: “أقول للمصريين والجيش والشرطة خلي بالكم من بلدكم بسبب الأحداث الصعبة التي تمر بالمنطقة”.

وأشار السيسي إلى أنه وعد سابقا بوجود طريق بين رفح والعريش، إلا أن الشركة التي كانت ستتولى الأمر تم تهديدها وتركوا العمل، لافتا إلي أنه لكي تتم عملية التنمية نحتاج إلي الأمان، وأن الأحداث التي تشهدها سيناء تعرقل جيمع جهود التنمية.

وشدد على أنه لا خيار لنا سوى النجاح في حياتنا، مؤكدًا أن المرحلة الحالية تتطلب وعيًا صادقًا حيث نستطيع المضي في التنيمة، ودعا السيسي للمصريين قائلًا: “ربنا ما يحوجكوش لأحد أبدًا”.

وأكد السيسي، أنه يشعر بمعاناة المواطن السيناوي، في ممارسة حياته الطبيعية، والانتقال من شرقي وغربي القناة، متابعًا: “نشعر بآلامكم، وآلامكم يؤلمنا وجرحكم يجرحنا، وكذا كل المصريين”، وأنه هناك خطة لإنشاء 6 أنفاق في سيناء خلال عامين بداية من سبتمبر المقبل.

واستعرض السيسي، عدد من المشروعات القومية التي سيتم العمل عليها في المستقبل، قائلًا: “أنا مش عايز أتكلم كتير عشان أهل الشر، الذين يرون الحاجة الطيبة التي نقوم بها، لكي يحرقون قلوب المصريين عليها”.

ووجه السيسي رسالة إلي ضباط الجيش والشرطة، لتنفيد كافة الادعاءات التي قد يسمعونها قائلًا: “رجال الجيش والشرطة يقدمون أرواحهم فداء لإحياء 90 مليون مصري، وليس فداء من أجل أشخاص”.

وعلي جانب آخر أكد الرئيس أن هذه الفترة ليست مرحلة مطالب فئوية، مشيرًا إلي أزمة طياري مصر للطيران، قائلًا: “هي مصر للطيران بتكسب ولا بتخسر؟ ده الوقت الذي نتحمل فيه ونصبر، علي التحديات التي تقابلنا”.

وأكد أنه يوجد مشكلة بالأسعار، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ إجراءات لضبط الأسعار لكي تكون فى متناول الجميع، لافتًا إلي أنه يتم بذل الجهد لتكوين منافذ لكي تسهل عمليات البيع في المحافظات، بالإضافة إلي تكوين شبكة طرق تسهل عملية النقل للمنتجات”.

وأشار السيسي، إلي أنه يوجد بعض القضايا التي تثار علي شاشات التفلزيون، لا تتانسب مع قيمنا وأخلاقياتنا، ولا يجب أن تظهرعلي الشاشة لأننا مجتمع له قيم.

وحذر السيسي، قوات الجيش والشرطة من محاولة أحداث الوقيعة بينهم، مؤكدًا أن الجيش والشرطة هم المستهدفين لإسقاط الوطن.

 

المصدر

http://www.elwatannews.com/news/details/725376