مصادر: السيسي يزور السعودية خلال أيام لبحث المصالحة القطرية

يزور الرئيس عبدالفتاح السيسي المملكة السعودية مطلع الأسبوع المقبل، في زيارة رسمية يلتقي خلالها العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وقالت مصادر مطلعة لـ«المصري اليوم» إن زيارة الرئيس للسعودية هدفها بحث سبل التعاون العربي المشترك لمكافحة الإرهاب، في ظل ما تشهده المنطقة حاليا من تهديد، كما ستناقش ما طرحه الرئيس السيسي قبل أيام من ضرورة تكوين قوة عربية مشتركة في ظل تنامي وتصاعد ظاهرة الإرهاب.

وأضافت المصادر أن «القمة المصرية السعودية ستتطرق إلى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات، إضافة إلى التعاون مع دول الخليج، مشيرة إلى أن اللقاء بين الرئيس السيسي والملك سلمان سيتطرق أيضا إلى الخلاف بين مصر وقطر، في محاولة لإحياء مبادرة المصالحة التي كان يقودها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز بين القاهرة والدوحة، والتي توقفت بوفاة الملك عبدالله».

وتابعت المصادر أن اللقاء سيتطرق أيضا إلى القمة الاقتصادية المقرر عقدها بشرم الشيخ، في مارس المقبل، والتأكيد على دعم السعودية والخليج لمصر في هذه المرحلة، ومشاركتهم في القمة الاقتصادية.

المصدر
http://www.almasryalyoum.com/news/details/665052