«محلب»: إضافة 3600 ميجاوات للكهرباء قبل الصيف

رئيس الوزراء: إقرار قانون سلامة الغذاء قريباً.. و«السويدى»: الحكومة تدرس إعادة تمويل المصانع المتعثرة

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً، أمس، مع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة، لبحث عودة المصانع المتوقفة للتشغيل مرة أخرى، ودراسة عدد من المقترحات التى تهم الصناعة المصرية.

وتقدم أعضاء اتحاد الصناعات بالشكر لرئيس الوزراء على الخطوات التى أعدتها الحكومة فى الفترة الأخيرة فى مجال استراتيجية الطاقة، والخطة العاجلة، فى الوقت الذى أكد فيه رئيس الوزراء أنه لا توجد دولة فعلت ما قامت به الحكومة المصرية عندما قررت إضافة 3600 ميجا قبل شهور الصيف، فى ظروف دقيقة، وتعاقدنا بالأمر المباشر وحصلنا على أسعار لا تنافس، حتى لا تتكرر انقطاعات الصيف الماضى، على الرغم من أن ظاهرة انقطاع الكهرباء تحدث فى كثير من الدول.

من ناحية أخرى، أقر مجلس الوزراء تخصيص الأراضى للصناع خلال الفترة المقبلة بالأمر المباشر من خلال وزارة الصناعة والتجارة لحين إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار.

وأضاف «محلب» أنه من المقرر إصدار قانون سلامة الغذاء خلال الفترة المقبلة لحل المشكلات التى تواجه قطاع الغذاء فى مصر.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء يعكف بالتعاون مع صناع الغزل والنسيج، على وضع استراتيجية لإحياء الصناعة باعتبارها من الصناعات كثيفة العمالة، ومن أهم مصادر الدخل القومى للبلاد.

من جانبه، قال محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات، إن مجلس الوزراء يبحث إعادة صرف الحزمة التمويلية بقيمة 500 مليون جنيه للمصانع المتعثرة لحل مشكلاتها من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية بفائدة تتساوى بفوائد البنوك وبضمان من صندوق الطوارئ التابع لاتحاد العمال، وأكد أن المصانع المتعثرة المقرر تمويلها تقدر بـ170 مصنعاً من أصل 900 مصنع كانت تقدمت لمركز تحديث الصناعة لتمويلها.

 

المصدر

http://www.elwatannews.com/news/details/722832