ماذا قال الرئيس السيسي عن المؤتمر الاقتصادي؟

ساعات وينعقد أهم مؤتمر ينتظره المصريون، لرؤية ما سيسفر عنه بشأن مستقبل مصر، المؤتمر الاقتصادي، الذي يبدأ موعد انعقاده غدا حتى يوم 15 مارس الجاري، يعلق المصريون والقيادة السياسية آمالًا كبيرة لإنعاش الاقتصاد بفتح باب الاستثمار، وتحضره عدد من الوفود العربية والأجنبية، لبحث سبل دعم مصر، وصفه السيسي بأنه “ذراع مصر”.. “الوطن” ترصد أبرز كلمات السيسي حول المؤتمر الاقتصادي..

1- “محدش هيقدر يعوق تقدمنا أبدًا، لأن إحنا عاوزين نبني بلدنا لأولادنا وأحفادنا”، قالها السيسي خلال الاحتفال بيوم “الشهيد”.

2- “المؤتمر الاقتصادي يعتبر ذراع مصر في الفترة الراهنة”.. قالها خلال افتتاح 19 مشروعًا للقوات المسلحة.

3- “تم الإعداد للمؤتمر الاقتصادي بشكل رائع، وسيعود علينا بالخير والنماء”.. قالها خلال حواره مع شبكة “سي إن إن”.

4- “سندخل إلى المؤتمر الاقتصادي بمشروعات من إعداد الحكومة للمستثمرين وأخرى من إعداد هيئة قناة السويس”.. قالها خلال حواره مع شبكة “سي إن إن”.

5- “هذا المؤتمر هو مفتاح المستقبل وبداية التنمية لمصرنا العزيزة”.. كلمات نشرت عبر حساب السيسي الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

6- “المؤتمر الاقتصادي يعكس إرادة المصريين في تحقيق التنمية”.. قالها في حواره مع قناة “فوكس نيوز” الأمريكية.

7- “أتوقع نهوض قطاع الصناعة نظرًا للمزايا التي تتمتع بها مصر، وتوافر الأيدي العاملة، إضافة إلى ذلك فإن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات يعد مجالًا حيويًا”… قالها في رسالته عبر الموقع الرسمي للمؤتمر الاقتصادي “مصر المستقبل”.

8- “أولويات الرئاسة إعادة النظر في العديد من التشريعات مثل قوانين المنافسة ومنع الاحتكار، والشركات والاستثمار والنظم الإدارية لمعالجة العقبات التنظيمية التي تعوق القطاع الخاص والمستثمرين الأجانب، وضمان تكافؤ الفرص لجميع المستثمرين وسيادة الشفافية والقانون”.. قالها في رسالته عبر الموقع الرسمي للمؤتمر الاقتصادي “مصر المستقبل”.

المصدر

http://www.elwatannews.com/news/details/683555