مؤسسة تكفيك نعمتي تقيم حفلها السنوي باليوم العالمي للمعاق

تحت رعاية الأمانة العامة لمدارس سنودس النيل الإنجيلية، أقامت مؤسسة تكفيك نعمتي ” Tntv ” ،احتفالها السنوي باليوم العالمي للمعاق، والمقرر إقامته في الثالث من ديسمبر من كل عام، وذلك بحضور العديد من الشخصيات العامة والنواب والإعلاميين والصحفيين.

بدأ الحفل والذى قدمه الإعلامي ” مينا كوتيه ” الذي ينتمي لمتحدي الإعاقة ويعمل مذيعاً بقناة تكفيك نعمتي والخاضعة لنفس المؤسسة بالسلام الجمهوري، أعقبه كلمة د. نزيه رزق، رئيس مجلس إدارة تكفيك نعمتي والذي ألقاها بالنيابة عنه القس ” جوهر عزمي ” الأمين العام لمدارس السنودس النيل الإنجيلية، و جاء فيها ” ولدت عام 1963 بالقاهرة من أسرة متوسطة الحال، وبالمرحلة الثانوية فقدت بصري بالمدرسة، وحصلت عام 1984 على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس، وعانيت كثيراً بدراستى نظراً للإهمال والذى دائماً ما يلم بمتحدي الإعاقة، ولأن هوايتي هى التصوير، أهتميت به وكثيراً ما كنت أشاهد سخرية الكثيرين بسبب هذه الموهبة، شعرت بمتحدي الإعاقة وآلامهم وحرصت أن أنشيء لهم قناة تسعى من أجل تلبية احتياجاتهم وتنادي من أجل حقوقهم.

تحدث أيضاً د. نزيه عن شخصيات عالمية أعتبرت من متحدي الإعاقة ولكنها أضافت بشكل غير مسبوق أشهرها ” طه حسين “، وعن تكفيك نعمتي أشار د. نزيه إلى الخدمة المتميزة والتي تقدمها القناة وعدم تفرقتها بين أي مسلم أو مسيحي.

بعد كلمة د. “نزيه ” توافد الكثيرون من الشخصيات العامة والحضور الى القاء كلماتهم والتي جاءت جميعها للإشادة بالمعاقين وبقدراتهم الخارقة، ومنهم د. ” نور فرحات “، د. ” وسيم السيسي”.

تخلل الحفل أيضاً بعض الفقرات الفنية والتي قدمها شباب من متحدى الإعاقة . و تحدث الاستاذ ” أمير وحيد ” مدير عام الموارد البشرية بمؤسسة تكفيك نعمتي، عن حجم الخدمات التى تقدمها المؤسسة لأبنائها من متحدي الإعاقة وأحدثها 48 كرسي متحرك، و 40 سماعة للصم وضعاف السمع تم تقديمها لمتحدي الإعاقة في نهاية الحفل .

يذكر أن مؤسسة تكفيك نعمتى هي من أحد أهم المؤسسات، والتي تقوم برعاية متحدي الإعاقة، وقد أنشئت لهم قناة تكفيك نعمتي، وهي أول قناة فضائية أنشئت من أجل متحدي الإعاقة .