لقاءات البابا تواضروس التليفزيونية في العام الخامس لأبوته

احتفلت الكنيسة القبطية، اليوم السبت، بالعيد الخامس لتجليس قداسة البابا تواضروس الثاني، على كرسي الكرازة المرقسية، و أجرى البابا تواضروس الكثير من اللقاءات مع وسائل الإعلام، علي مدار العام الجاري، نشير لأهمها في هذا التقرير.
و أجرى البابا تواضروس خلال العام الخامس من ولايته، رأسا للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، لقاءين تليفزيونين مع القنوات المصرية، أول تلك اللقاءات أجري يوم 7 يناير الماضي، و حواره خلاله الإعلامي جورج رشاد، ضمن فقرات برنامج “صباح الخير يا مصر”.
و خلال هذا اللقاء تحدث قداسة البابا أعن قيم السلام والحب والرضا ونقاوة القلب والعدل، كما أشار إلى المصادر الخمسة التي تساهم في تكوين الفرد وهي الأسرة والمدرسة والمؤسسة الدينية والأصدقاء والإعلام، وتحدث قداسته أيضا عن زيارة الرئيس معربا عن تقديره البالغ لهذه الزيارة المفعمة بالمعاني الإيجابية.
وتطرق اللقاء لواقعة تفجير الكنيسة البطرسية، و علق البابا بالقول :”من فجر الكنيسة لم يتح له أن يفكر وفقد عقله أي تفكيره، والبيئة التي نشأ فيها أنشأت هذه العقلية….”.
وكان ثانتي اللقاءات التليفزيونية لقاء لقداسة البابا خلال العام المنقضي من رئاسته الكهنوتية، على قناة “أون لايف”، وأذيع يوم ٢٨ يوليو الماضي، وجاء هذا اللقاء بعد العديد من الهجمات الإرهابية على الأقباط في محافظات مختلفة.

 

 

كان اللقاء الثالث مع المذيع أسامة كمال على قناة “dmc”، وأذيع يوم ١٠ أغسطس الماضي.
وفيما يخص الحوارات الصحفية، أجرت جريد الأهرام ويكلي حوارا مميزا مع قداسة البابا أفردت له مساحة كبيرة.

 

 

واستمرارا للجولات الرعوية المتواصلة لأب آباء الكنيسة القبطية، حمل العام المنقضي من ولاية الباب تواضروس سلسلة من الزيارات الرعوية للكنائس والجاليات القبطية في المهجر، والتي رافقتها فعاليات إعلامية عديدة.
وخلال زيارة قداسة البابا الأولي لدولة اليابان، نهاية أغسطس الماضي، أذاع التليفزيون الياباني، تقريرا عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أثناء زيارة البابا تواضروس لليابان كأول بابا قبطي يزور اليابان، و عقد البابا مؤتمرا صحفيا أثناء تلك الزيارة التاريخية، كما أجرى البابا تواضروس حوار تليفزيوني مباشر على تليفزيون اليابان مع قناة أساهي.
.
http://news.tv-asahi.co.jp/sphone/news_international/articles/000108728.html

 

 

 

Posted by Pope Tawadros II on Monday, August 28, 2017

 

حوار قداسة البابا liveعلى التلفزيون اليابانى قناة اساهى

Posted by Pope Tawadros II on Monday, August 28, 2017

 

وخلال زيارة قداسة البابا تواضروس الثاني لاستراليا والتي استمرت ١٠أيام، احتفت وسائل الإعلام الاسترالية بزبارة قداسة البابا، و ذكرت أنها المرة الأولى التي يزور فيها بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، مدينة سيدني بأستراليا، منذ جلوسه على الكرسي المرقسي في عام 2012.
وكان في استقبال قداسة البابا في مطار سيدني عدد من الأساقفة والكهنة لتوضيح دعم المجتمع القبطى الأسترالي الذي يعد ثالث أكبر مجتمع قبطي خارج مصر.
وبالتزامن مع الزيارة أجرت قناة “SBS” الأسترالية مقابلة مع قداسة البابا تواضروس الثاني، في اليوم الأول من شهر سبتمبر الماضي، و أُجرِي الحوار باللغة العربية وأجرته الإعلامية Marie Myssy
أجرى قداسته حوار صحفي لجريدة AAP (Australian Associated Press) reporter, واجراه الصحفي Tom Rabe
سأل الصحفي البابا حول صحة طلبه من الحكومة الأسترالية استقبال لاجئين مصريين مسيحيين، وقد رد قداسته بالنفي قائلا إن قرار الهجرة قرار شخصي ويرجع إلى الشخص نفسه، وأحواله المادية وظروفه الاجتماعية.
وجه الصحفي سؤال لقداسته ماذا تطلب من الحكومة الأسترالية لمساعدة مصر؟، وأجاب قداسة البابا إن دعم الحكومة المصرية ضرورة في تحدياتها الاقتصادية، لكي يتحسن الاقتصاد بما يعود على الشعب المصرى بحياة أفضل لأنه يستحق ذلك.
http://www.smh.com.au/nsw/coptic-pope-tawadros-ii-celebrated-at-rose-hill-gardens-
on-sydney-visit-20170903-gy9zoq.html
كما أجرى البابا لقاءات متعددة مع وسائل إعلام مختلفة من ضمنها لقاءه مع “إندرو بولت” من سكاي نيوز.