كلمة الرئيس السيسى للشعب المصرى ضد الارهاب

بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمته للشعب المصري، بتقديم التعازي لأهالي الشهداء الذي سقطوا خلال الحادث الإرهابي الذي استهدف محافظة شمال سيناء الخميس الماضي، قائلًا: “خلينا نبدأ كلامي بتعازي أهالي الضحايا”.

وأضاف الرئيس، في كلمة وجهها للأمة عقب لقائه المجلس الأعلى للقوات المسلحة اليوم السبت، “بصراحة إحنا محتاجين نتوقف عند مجموعة نقاط مهمة جدًا.. خلال لقائي مع الإعلاميين أمس، أنا قلت تعبير وهكرره الآن.. مصر تجابه أقوى تنظيم سري في العالم.. وده معناه إن المصريين في 30 يونيو أخذوا قرار من أخطر القرارات في العصر الحديث”.

وتابع الرئيس، “المصريون قالوا إحنا مش هنكمل.. وعشان كده أنا جيت قلت أنا عاوز تفويض لمواجهة الإرهاب والعنف المحتمل.. عشان أنا كنت متأكد”.

أضاف الرئيس السيسي: إن المواجهة مع الإرهاب صعبة وقوية وشريرة وستستغرق وقتا طويلا، مؤكدًا أن من يدفع الثمن هم المصريون.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى: كان ضروريا أن أقطع زيارتى ومشاركتى في قمة الادتحاد الإفريقى بإثيوبيا، لكى أحضر وأقدم التعازى لأسر الشهداء ولكل المصريين.

وأكد الرئيس السيسي، أن رجال الجيش مستعدون لدفع الثمن من أجل الدولة المصرية والمنطقة العربية بالكامل، قائلًا: “أنا قلت للإعلاميين أمس، زمان أيام الحروب ماكانش بيكون في تناول لأخبار الجيش من أجل الانتصار، إحنا عارفين احنا بنعمل إيه”.

وأضاف السيسي، أن الشعب المصري اختار، ولما الشعب المصري لما يختار أنا أنفذ بكل قوة”.

وأكد الرئيس، أن مصر تواجه صراع، وأنها مصرة على الانتصار فيه، ولن تستسلم قائلًا: “إحنا مش هنسيب سيناء.. سيناء يا تكون بتاعة المصريين يا نموت عشانها”.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسى إنه وكل أفراد القوات المسلحة مستعدون للشهادة في الحرب على الإرهاب، مشيرا في كلمة موجهة للشعب “كانوا بيقولوا لكم يا تتحكموا يا تموتوا يا نحكمكم يا نقتلكم وأنتم رفضتم، وأضاف: أنا مستعد أتقتل دفاعا عن البلد دى وهقابل ربنا باللى عملته”.

وأوضح أن المؤتمر الاقتصادي ذراع مصر وسنعمل المستحيل لبناء البلد، قائلًا: “بناء مصر دور مشترك بيني وبين الشعب وأجهزة الدولة، وسنبني مصر الحديثة رغم حقد الحاقدين وكيد الكائدين”.

وختم كلمته بـ “تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر”.

 

المصدر

http://wekalh.com/%D9%86%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D9%83%D9%84%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A6%D9%8A%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%89-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%89-%D8%B6/