قوات الشرعية اليمنية تحبط هجوما للحوثيين شمال وشرق محافظة تعز

أفادت مصادر عسكرية يمنية، بأن قوات الجيش الوطنى أحبطت هجوماً للميليشيات الانقلابية (الحوثيون والرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح) شمال مديرية موزع وشرق منطقة يختل غربى تعز.

وأضافت المصادر – وفقا لقناة ( العربية ) الإخبارية، اليوم الاثنين – إن قوات الجيش هاجمت مواقع الميليشيات فى مديرية حيفان جنوب شرق تعز، وتمكنت من استعادة السيطرة على جبال الشعيب وعدد من المواقع الاستراتيجية فى عزلة الأعبوس.

كان الجيش اليمنى (قوات الشرعية ) قد أحكم سيطرته – أمس – على عدد من المواقع الاستراتيجية بمديرية طور الباحة، شمالى غرب محافظة لحج، جنوب اليمن، فيما ردت ميليشيات الحوثى وصالح الانقلابية على هزائمها بالقصف العشوائى على القرى السكنية فى المديرية.

وأكدت مصادر ميدانية، أن قوات الجيش الوطنى سيطرت على جبل الشعيبي، وعدد من المواقع الاستراتيجية المطلة على مديرية طور الباحة، بعد معارك عنيفة خاضتها مع المليشيا الانقلابية.

وقصفت مقاتلات التحالف العربى الداعم للشرعية فى اليمن ومدفعية القوات السعودية مواقع الميليشيات فى عدة مناطق حدودية وفى جبهة نهم إضافة إلى محافظات حجة وصعدة (شمالى البلاد ).. كما استهدفت مجاميع من عناصر الميليشيات حاولت الاقتراب من الحدود السعودية قبالة جازان.

El youm Elsabea