تعرف على قصة مبتكر “الإيموشن” اليابانى صاحب الفضل فى تغيير طريقة التواصل

تعرف على قصة مبتكر "الإيموشن" اليابانى صاحب الفضل فى تغيير طريقة التواصل

أصبحت الوجوه المبتسمة والضاحكة الصغيرة، والقلوب، لغة عالمية لرسائل الهواتف الذكية، إذ استطاعت تغيير طريقة التواصل، ورغم أهميتها إلا أن معظم المستخدمين لا يعرفون من هو مبتكر هذه التعبيرات الرقمية التى تعرف باسم “الإيموشن”.

وظهر مبتكر الإيموشن “شيجيتاكا كوريتا” الذى يشغل منصب عضو مجلس إدارة شركة دوانجو، وهى شركة تكنولوجية بابانية، مؤخرًا بمتحف الفن الحديث فى نيويورك، ليشاهد عرض ابتكاراته بجانب الكثير من الأعمال الفنية المميزة.

اليابانى صاحب فكرة الايموشناليابانى صاحب فكرة الإيموشن

وتحدث اليابانى “كوريتا” عن اختراعه الذى قلب موازين العالم، قائلاً: “حدث وتوصلت إلى هذه الفكرة، وإن لم أفعل ذلك، لفعل شخص آخر، فقد كانت عدد كلمات الرسائل وقتها محدود، لا يتجاوز  250 حرفًا، لذا كانت رسالة مثل “ماذا تفعل الآن؟” يمكن أن تكون تهديدًا، ولكن مع إضافة وجه مبتسم أصبح من السهل تخفيف اللهجة.

وأضاف “كوريتا”: “لقد كانت الرسائل الرقمية بدأت للتو، وكنت أفكر وقتها في ما هو مطلوب، لذا كان  ظهور الرموز التعبيرية ضربة فورية فى اليابان.

 وأوضح كوريتا أنه جمع الصور المشتركة بما فى ذلك العلامات عامة، ورموز الطقس، والبروج والصور على غرار الكتاب الهزلى مثل المصباح الكهربائى أو قنبلة موقوتة، مع خطوط بسيطة، وقال إنه قدم خمسة وجوه وهى السعيد والغاضب والحزين والمندهش والحائر.

ورغم تطور الرموز التعبيرية وتنوعها الآن، إلا أن القلب والوجه المبتسم ما زالا المفضلين له.

رمز القلب
المصدر :
elyoumelsabeaa

أسوس تكشف عن لاب توب Flip C101 بسعر 299 دولارا

أسوس تكشف عن لاب توب Flip C101 بسعر 299 دولارا

كشفت شركة أسوس عن جهاز لاب توب Chrome book Flip C101 فى وقت سابق من العام الجارى، إلا أن الشركة قامت مؤخرًا بإطلاق الحجز المسبق للجهاز ليتمكن المستخدمون من الحصول عليه، حيث يمتلك جهاز لاب توب أسوس شاشة قابلة للدوران بزاوية 360 درجة لتحويل الجهاز إلى تابلت بدلاً من لاب توب.

لاب توب asus

ووفقًا لما نشره موقع fonearena الهندى، ويعتبر لاب توب أسوس الجديد مشابهًا تمامًا لجهاز لاب توب Asus Chrome book Flip C100 الذى تم إطلاقه فى 2015، إلا أنه يمتلك تصميما هيكليا مصنوعًا من المعدن المصقول، الذى يوفر تصميما مميزا.

مواصفات لاب توب ASUS Chrome book Flip C101

يمتلك شاشة 10.1 بوصة بدقة عرض 1280×800 بيكسل.

يضم معالج Rockchip RK3399  رباعى النواة.

يوفر ذاكرة وصول عشوائى 4 جيجا بايت

يضم الجهاز ذاكرة داخلية 16 جيجا بايت.

هناك زوج من منافذ USB Type C 3.1.

إضافة إلى منفذ USB 2.0، ومنفذ microSD.

ويأتى لاب توب أسوس بأبعاد 10.4× 7.2×0.6 بوصة، ويزن 0.90 كجم.

كما يمتلك بطارية تدوم حتى 9 ساعات.

يمكن عمل حجز مسبق للجهاز بسعر 299 دولارًا.

المصدر :

elyoumelsabeaa

أمازون تطور نظارات ذكية تستجيب للأوامر الصوتية

أمازون تطور نظارات ذكية تستجيب للأوامر الصوتية

كشف تقرير جديد عن أن شركة أمازون تطور أول جهاز قابل للارتداء تابع لها وهو عبارة عن نظارات ذكية، حيث تم تصميمها كنظارة عادية تمامًا، إلا أنها ستدعم مساعد “أليكسا” التابع للشركة وذلك لتلبية طلبات المستخدمين فى أى وقت، حيث يمكن للمستخدم التحدث لأليكسا فى أى وقت ومكان.

ووفقًا لما نشره موقع fonearena الهندى، فإن النظارة الذكية الجديدة ستدعم تقنية جديدة لنقل الصوت عبر عظام الرأس، وذلك للسماح لمستخدميها للاستماع لأليكسا دون الحاجة لاستخدام سماعات أذن أو مكبرات صوت مدمجة فى النظارة، وعلى عكس نظارات “جوجل جلاس” فلن تمتلك النظارة الجديدة شاشة مدمجة أو كاميرا.

ويقوم على تطوير هذه النظارات الذكية الجديدة “باباك بارفيز” وهو مؤسس نظارة جوجل، إلا أنه ترك عملاق محركات البحث وانضم إلى أمازون فى عام 2014، كما أشار التقرير إلى أن أمازون تعمل أيضًا على تطوير كاميرا أمنية ستحمل اسم Echo Look، فيما ينتظر أن تقوم أمازون بإطلاق أحد المنتجين “النظارة أو الكاميرا” خلال العام الجارى أو ربما كلاهما، إضافة إلى عدد من منتجات أمازون الحالية.

المصدر :

elyoumelsabeaa

اندرويد أوريو يصل قريبا لهاتف جلاكسى S8

اندرويد أوريو يصل قريبا لهاتف جلاكسى S8

كشف تقرير جديد عن أن شركة سامسونج تستعد لإطلاق النسخة التجريبية من نظام تشغيل أندرويد أوريو لهواتف جلاكسى S8 وS8 بلس، واللذان يعدان أرقى هواتف ذكية فى سلسلة S من سامسونج.

أندرويد أوريو لجلاكسى S8

ووفقًا لما نشره موقع SamMobile الهندى، فمن المنتظر أن تقوم الشركة بتخصيص برنامج تجريبى لاختبار النسخ الجديدة من نظام أندرويد لأى شخص يرغب فى الانضمام إليه، لمعرفة ما إذا كان أندرويد أوريو 8.0 صالح للتوافق مع الأجهزة الذكية الأخرى من الشركة، إلا أن التقرير لم يكشف عن موعد محدد لإطلاق النسخة الجديدة من أندرويد أوريو.

samsung_galaxys8

وأشار التقرير إلى أن ما أكد لهم وصول تحديث أندرويد أوريو 8.0 هو وجود معرفات هى G950FXXE1ZQI7 وG955FXXU1ZQI7، والتى ضمت حرف Z، والذى يشير إلى أنها نسخة تجريبية حتى الآن، وذلك على غرار ما قامت به شركة سامسونج خلال العام الماضى مع أجهزة S7 وأندرويد نوجا 7.0، وكانت سامسونج قد أطلقت تحديث أندرويد أوريو لهاتفها نوت 8 الجديد، رغم أنه كان من المفترض أن يكون هاتفا جلاكسى S8 وS8 بلس هما الأولى بذلك.

المصدر :

elyoumelsabeaa

تقرير: HTC تطرح هاتف U 11 Plus نوفمبر المقبل بشاشة 6 بوصة

تقرير: HTC تطرح هاتف U 11 Plus نوفمبر المقبل بشاشة 6 بوصة

كشف تقرير جديد عن أن شركة HTC التايوانية تستعد لطرح النسخة الأكبر من هاتفها الجديد U 11 الذى يحمل الاسم الكودى Ocean Master، حيث من المنتظر أن تطلق الشركة اسم U11 Plus.

ووفقًا لما نشره موقع GSM الهندى، فإن هذا الهاتف يعتبر الأول من الشركة التايوانية الذى يوفر أبعاد العرض 18:9 aspect ratio مع الحد الأدنى من الحافات، ومن المنتظر أن يمتلك الهاتف شاشة 5.99 بوصة مصنوعة من قبل شركة JDI، وستوفر دقة عرض 1440×2880 بيكسل.

ومن المنتظر أن يكون الهاتف مدعوما بمعالج Snapdragon 835، مع ذاكرة وصول عشوائى 4 أو 6 جيجا بايت، مع وجود ذاكرة داخلية 64 أو 128 جيجا بايت، والتى تختلف حسب النموذج الذى سيختاره المستخدم.

كما سيمتلك الهاتف كاميرا 12 ميجا بيكسل فى الخلف وهى نفس الكاميرا الموجودة فى هاتف U 11، إضافة إلى كاميرا أمامية 8 ميجا بيكسل، مع دعم معيار IP68  لمقاومة المياه والغبار، كما يدعم ميزة الشحن السريع Qualcomm Quick Charge 3.0 ويمتلك نفس ميزة الإطار القابل للضغط  Edge Sense.

ومن المنتظر أن يجرى كشف النقاب عن الهاتف فى 11 نوفمبر بالصين، حيث تسعى الشركة لاستخدامه لاستعادة مكانتها فى السوق الصينية مرة أخرى، لكن فى الوقت الحالى لم تكشف الشركة عن أبرز الأسواق التى قد تطلق فيها الهاتف.

المصدر :

elyoumelsabeaa

كل ما تحتاج معرفته عن جهاز العاب Xbox One X بعد إطلاقه للحجز المسبق

كل ما تحتاج معرفته عن جهاز العاب Xbox One X بعد إطلاقه للحجز المسبق

أطلقت شركة مايكروسوفت مؤخرًا جهازها Xbox One X للحجز المسبق، حيث يأتى ذلك بعدما كشفت الشركة عن جهازها خلال فعاليات معرض E3  للألعاب الذى انعقد فى مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

ووفقًا لما نشره موقع mirror البريطانى، فيمكن للمستخدمين الذين يرغبون فى الحصول على جهازالعاب إكس بوكس X الجديد يوم إطلاقه القيام بعملية التسجيل المسبق له الآن، وفيما يلى نرصد كل المعلومات حول جهاز العاب إكس بوكس الجديد كما يلى:

جهاز العاب إكس بوكس وان إكسجهاز العاب إكس بوكس وان إكس

الحجز المسبق للجهاز

أتاحت مايكروسوفت الحجز المسبق لجهاز ألعاب إكس بوكس التابع لها فى  متجرها الرسمى فى المملكة المتحدة وكذلك من خلال عدد من تجار التجزئة من طرف ثالث، ومن المقرر أن تصل وحدة ألعاب مايكروسوفت الجديدة بحلول 11 نوفمبر 2017.

سعر وحدة ألعاب مايكروسوفت

من المنتظر أن تأتى وحدة ألعاب Xbox One X بسعر يصل إلى 449 جنيها إسترلينيا للجهاز ووحدة التحكم بدون وجود أى ألعاب مثبتة مسبقًا، وهو ما يعتبر أغلى من جهاز PS4 Pro والتى تكلف حوالى 350 جنيها إسترلينيا.

مواصفات Xbox One X

ويوفر جهاز Xbox One X  بعض المميزات الرائعة فيما يتعلق بالمواصفات، تجعله أفضل من وحدة ألعاب Xbox One S  الحالية، حيث يمتلك معالج سداسى النواة بسرعة  2.3GHz، كما تم تحسين معالج الجرافيك ليصبح 1.17GHz processor، كما تم تحسين ذاكرة الوصول العشوائى 12 جيجا بايت GDDR5، ويدعم جودة عرض full 4K UHD Blu-ray.

الألعاب

من المنتظر أن تكون المنصة الجديدة قادرة على تشغيل الألعاب القديمة المتاحة لمنصة Xbox One S، إضافة إلى وجود نسخة محسنة من الألعاب القديمة تدعم دقة 4K بسرعة 60 إطار فى الثانية، حيث قالت الشركة إن هناك أكثر من 130 لعبة محسنة متاحة الآن للمنصة الجديدة على أن تصل أسماء أخرى فى الفترة المقبلة.

المصدر :

elyoumelsabeaa

مساعد M بـ فيس بوك ماسنجر يتيح للمستخدمين حجز التذاكر ومشاركة GIF

مساعد M بـ فيس بوك ماسنجر يتيح للمستخدمين حجز التذاكر ومشاركة GIF

حصل المساعد الرقمى M التابع لـ فيس بوك الذى يعمل داخل تطبيق ماسنجر الخاص بالدردشة على ثلاثة أدوات جديدة من شأنها مساعدة المستخدمين خلال تواصلهم مع الأهل والأصدقاء، حيث أصبح المساعد الرقمى يدعم الآن مشاركة الصور المتحركة GIF مع الأصدقاء، إضافة إلى اقتراح بعضها بشكل فورى بناء على الكلمات التى يقوم المستخدم بكتابتها.

ووفقًا لما نشره موقع gadgets الأمريكى، فعلى سبيل المثال عند كتابة كلمة “شكرا” سيتم عرض شريط يضم مجموعة من الصور المتحركة للاختيار بينها وإرسالها للأصدقاء فى الدردشة، كذلك فإن المساعد الرقمى M يدعم الآن اقتراح الإجابات عند استلام أى سؤال، فبدلاً من إجابات “نعم” أو “لا”، فسيتم عرض إجابات كاملة مكونة من جمل أطول، وذلك لتسهيل عملية التواصل مع الأصدقاء.

كما أضافت “فيس بوك” ميزة جديدة تعرف بـ Fandango والتى تتيح للمستخدمين اقتراح بعض الأفلام بمجرد التحدث عنها داخل الدردشة، كما ستقوم بعرض فيديو تشويقى خاص بالفيلم، إضافة إلى أماكن عرضه، مع إمكانية حجز تذاكر خاصة بالفيلم من خلال تطبيق ماسنجر عبر هذه الأداة البسيطة، إلا أن هذه المميزات الجديدة متاحة فقط حتى الآن فى كل من أمريكا والمكسيك.

facebook_m_02_screenshot (1)

المصدر :

elyoumelsabeaa

رئيس وزراء ماليزيا يتواصل مع مواطنيه عبر تطبيق “تليجرام”

رئيس وزراء ماليزيا يتواصل مع مواطنيه عبر تطبيق "تليجرام"

 وسع رئيس وزراء ماليزيا نجيب عبد الرزاق دائرة نشاطه على مواقع التواصل الاجتماعى بفتح قناة على تطبيق “تليجرام” لتبادل الرسائل عبر الهاتف المحمول وذلك للتواصل مع الشعب الماليزى.

وقال عبد الرزاق، وفقا لصحيفة “نيو ستريتس تايمز” الماليزية، إنه سيشاطر الناس بأحدث التطورات والأوقات والصور فضلا عن أنشطته اليومية عبر هذه القناة مباشرة مع المواطنين على هواتفهم النقالة.

من الجدير بالذكر أن تطبيق تليجرام واجه العديد من المشكلات خلال وقت سابق من هذا العام بسبب استخدامه بشكل واسع من قبل تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ولكنه عمل على إزالة أغلب تلك الحسابات التى تحرض على العنف وتساعد على نشر الإرهاب.

المصدر :

elyoumelsabeaa

ناسا تنفى شائعة نهاية العالم اليوم وتصفها بالخدعة

ناسا تنفى شائعة نهاية العالم اليوم وتصفها بالخدعة

نفت وكالة الفضاء الأمريكية ناسا الشائعات التى انتشرت خلال الأيام الماضية عبر الإنترنت بشكل كبير زاعمة أن 23 سبتمبر هو نهاية العالم، وهذا لأن الكوكب الذى يحمل اسم Planet X سيصطدم بالأرض ويمحو أثر الحياة على الكوكب، مؤكدة أن هذه الشائعة تم الترويج لها من قبل شخص يدعى “ديفيد ميد”، الذى نشر مقطع فيديو يضم بعض الأمور التى يدعى أنها دلائل على نهاية الأرض ظهرت فى الكتاب المقدس وعلى جدران الأهرامات، وهو الأمر الذى دفع ناسا للخروج ونفى هذا الأمر وطمأنة العالم.

وقالت الوكالة الأمريكية فى بيان لها  أن العديد من الناس يتنبئون بأن هذا العالم سينتهى فى 23 سبتمبر عندما يصطدم كوكب آخر بالارض، لكن الكوكب المعنى “نيبيرو” أو Planet X غير موجود من الأساس ليصطدم بالأرض، وأضافت أن قصة “نيبيرو” والقصص الأخرى المنتشرة على الإنترنت ما هى إلا خدعة.

ووفقا لموقع “ميرور” البريطانى، فأوضحت ناسا أن إذا كان هذا الكوكب موجود بالفعل فكان سيتم تعقبه من قبل العلماء بالفعل ومعرفة العديد من المعلومات عنه، وهذا الأمر لم يحدث للذك فإن نهاية العالم ما هى إلا شائعة.

المصدر :

elyoumelsabeaa

مركبة الشحن الفضائية الصينية “تيان تشو-1” تغادر مدارها

مركبة الشحن الفضائية الصينية "تيان تشو-1" تغادر مدارها

غادرت مركبة الشحن الفضائى الصينية “تيان تشو-1” مدارها فى السادسة مساء أمس، الجمعة، بتوقيت الصين، تحت توجيهات مركز المراقبة الأرضى.

وأفادت وسائل إعلام صينية رسمية اليوم بأن المركبة ستتوقف لمرتين لتواصل تخفيض ارتفاعها بشكل تدريجى، قبل أن تخترق المجال الجوى للأرض، الأمر الذى يفرض ضرورة وجود مراقبة لصيقة ودقيقة من مركز القيادة الأرضى.

وقبل مغادرتها مجالها المدارى؛ أكملت “تيان تشو-1” إجراء عدد من التجارب العلمية وحصلت على خبرات ونتائج مهمة من أجل بناء وتشغيل محطة الفضاء الصينية.

وكانت المركبة “تيان تشو-1” غادرت الأرض فى 20 إبريل منطلقة من مقاطعة هاينان بجنوبى الصين، وقامت بالتحام أوتوماتيكى مع المختبر الفضائى الصينى “تيانغقونغ-2” فى 22 من الشهر ذاته.

ويصف الإعلام الرسمى الصينى إطلاق “تيان تشو-1″، التى يعنى اسمها بالعربية “السفينة السماوية”، بالخطوة الحاسمة لخطة الصين لبناء محطتها الفضائية المأهولة بحلول عام 2020، خاصة أن مركبات الشحن الفضائية لا غنى عنها لتوصيل الضروريات سواء المعيشية أو غيرها التى سيحتاجها رواد الفضاء على متن المحطة مستقبلا.

وتعد رحلة المركبة بعيداً عن الأرض فرصة ليقوم العلماء الصينيون بعدد من التجارب فى الفضاء، منها تجارب على الخلايا الجذعية للتحقيق فى إمكانية تكاثر الإنسان فى الفضاء.

وبحسب ما ذكره لى شو تشى، نائب كبير مصممى نظام التطبيقات الفضائية لبرنامج الفضاء المأهول الصينى، فإن التجارب على متن “تيان تشو-1” تضمنت دراسات على انتشار وتكاثر الخلايا الجذعية، وتمايز الخلايا الجرثومية، وتأثير بيئة الجاذبية الصغرى على الخلايا العظمية.كما اشتملت التجارب ايضا على البحث فى تبخر السوائل والتكثيف فى بيئة الجاذبية الصغرى، واختبارات داخل المدار لسرعة التسارع الكهروستاتيكية وغيرها.

المصدر :

elyoumelsabeaa