رئيس جوجل: الإرهاب يهدف تقسيمنا

رئيس جوجل: الإرهاب يهدف تقسيمنا

ندد الرئيس التنفيذى لجوجل ساندر بيتشاى أمس الخميس بأعمال العنف الأخيرة فى كل من شارلوتسفيل وبرشلونة، وأكد “بيتشاى” أن الإرهاب فى كل مدن العالم يهدف تقسيمنا، فالإرهاب هو الإرهاب، ولكنه يتخذ أشكالا عديدة.

ووفقا لموقع “تك انسايدر” الأمريكية وأشار بيشاى فى رسالته إلى الموظفين إلى أن الأسبوع الماضى كان صعبا بالنسبة لشركة جوجل، إذ واجهت أزمة “جيمس دامور”، المهندس الذى تم فصله من عمله بسبب اعتقاده أن النساء أقل ملاءمة للعمل فى مجال التكنولوجيا بسبب الاختلافات البيولوجية.

وأوضح بيشاى أن هذا الجدل يتضاءل مقارنة بالحوادث الارهابية، موضحا أن هذه الحوادث تظهر عواقب وخيمة ومفجعة من الكراهية والعنف والتطرف، مؤكدا اطمئنانه على جميع العاملين بالشركة هناك، عقب الهجمات التى وقعت فى برشلونة.

وأرسل بيتشاى الرسالة ردا على الهجوم القاتل يوم الخميس فى برشلونة والأحداث فى شارلوتسفيل يوم السبت اليت تسببت فى مقتل امرأة واحدة دهسها بسيارة.

وتتبع مذكرة بيشاى تلك التى كتبها الرئيس التنفيذى لشركة أبل تيم كوك والرئيس التنفيذى لشركة مايكروسوفت ساتيا ناديلا، فكلاهما ندد العنف فى شارلوتسفيل فى رسائل بالبريد الإلكترونى إلى الموظفين.

المصدر :

elyoumelsabeaa

جوجل تطلق هاتف Google Pixel 2 بنظام أندرويد نوجا 8.0.1

جوجل تطلق هاتف Google Pixel 2 بنظام أندرويد نوجا 8.0.1

كشف تقرير جديد أن أحدث هواتف جوجل Pixel 2 المنتظر يمر حاليا بمرحلة ترخيص  لجنة الاتصالات الأمريكية FCC،حيث ظهرت مجموعة من الوثائق على موقع لجنة الاتصالات تكشف أن هاتف Google Pixel 2 يجرى تصنيعه من خلالHTC، وهاتف Google Pixel XL 2 يتم تصنيعه من خلال LG.

ووفقا لما نشره موقع 9to5google الأمريكى، فإن هواتف الجيل الجديد من Pixel تمتلك خاصية Edge Sense الموجودة فى هاتف HTC U11، والتى تتيح للمستخدم الضغط على الإطار الخاص بالهاتف لفتح العديد من التطبيقات، وكما يظهر فى الوثائق الخاصة بالـ FCC فان هاتف Google Pixel 2 سيأتى بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد وهو أندرويد 8.0.1 الذى لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

فيما كشف تقريرFCC أيضا أن الهاتف يأتى بوحدة تخزين داخليه بحجم 64 جيجا بايت  وليس 32GB مثل العام الماضي، ومعالج Qualcomm Snapdragon 835.

pixel-2-fcc

المصدر :

elyoumelsabeaa

على غرار واتس آب.. جوجل تطلق نسخة للويب من تطبيق Allo للدردشة

على غرار واتس آب.. جوجل تطلق نسخة للويب من تطبيق Allo للدردشة

كشف تقرير جديد أن شركة جوجل أطلقت نسخة المتصفح من تطبيق التراسل الفورى Allo التابع لها، والتى ستعمل بنفس طريقة عمل واتس آب على أجهزة الكمبيوتر، مع ملاحظة أن المستخدمين لن يتمكنوا من الاستفادة بها، إلا بعد تحميل النسخة ذات الإصدار 16 من التطبيق على هواتف أندرويد.

ووفقا لما نشره موقع 9to5Google الأمريكى، فإن المستخدم بحاجة إلى الذهاب لرابط allo.google.com/web لكى يظهر له رمز الاستجابة السريع QR، ثم يقوم المستخدم بعد ذلك بفتح التطبيق على هاتفه، والضغط على أيقونة القائمة واختيار QR Scanner لمسح الرمز ومزامنة الجلسة بين الهاتف و متصفح الإنترنت، بنفس الطريقة التى يعمل بها واتس آب.

جوجل ألو (1)

وكانت جوجل قد أطلقت النسخة 16 من تطبيق آلو عبر متجر Google Play، كما يمكن تحميله بشكل يدوى عن طريق موقع APK Mirror لتفعيل هذه الميزة الجديدة، إلا أن شركة جوجل لم توفر أى معلومات حول موعد وصول هذه الميزة الجديدة لمستخدمى التطبيق على أيفون.

جوجل ألو (2)

المصدر :
elyoumelsabeaa

“واتساب” تطلق خدمة لتحويل الأموال برسالة نصية

"واتساب" تطلق خدمة لتحويل الأموال برسالة نصية

تحضر شركة واتساب لإطلاق خدمة جديدة، من شأنها إحداث نقلة نوعية لاستفادة المستخدمين من التطبيق الذى حقق نجاحًا فى خدمة المحادثات بمختلف أنواعها.

وقالت صحيفة ديلى تلجراف البريطانية، إن واتساب ستقدم لمستخدميها إمكانية تحويل الأموال، وأطلقت الشركة نسخة تجريبية من خدمة الدفعات أو Payments، تمهيدًا لإطلاقها بشكل رسمى لجميع المستخدمين.

وأفادت الصحيفة بأن التحويل سيتم من خلال رسالة نصية، لتكون الخطوة أحد أحدث الخدمات التى يقدمها التطبيق من خلال التحديث الجديد فى نسخته التجريبية، حيث تظهر كلمة “أهلا فى خدمة الـ “واتساب للدفعات” فى الصورة الإعلانية.

ومن المنتظر أن يطبق واتساب خدمة تحويل الدفعات المالية من مستخدم لآخر مباشرة من خلال نظام الدفعات الموحد، والذى يديره البنك الاحتياطى الهندى، حسيث ستُطبق الخدمة أولا فى الهند، وسيتم تعيين خبراء تطبيقات الدفعات المحلية، وذلك لتسهيل عملية تحويل الأموال عبر التطبيق على 200 مليون مستخدم.

يشار إلى أن هذه الخدمة ليست الأولى فى عالم التطبيقات، حيث كانت شركة “فيس بوك” قد طبقت خدمة مباشرة لا مركزية للدفعات من خلال تطبيق الماسنجر الخاص بها عام 2015.

المصدر :

elyoumelsabeaa

نوكيا تكشف عن أول هاتف بنظام أندرويد لمنافسة سامسونج وأبل

نوكيا تكشف عن أول هاتف بنظام أندرويد لمنافسة سامسونج وأبل

كشفت نوكيا عن أول هاتف ذكى بنظام أندرويد والذى أطلقت عليه اسم نوكيا 8، إذ صمم خصيصا لمنافسة هواتف سامسونج وأبل، ودعم بعدد من المزايا ولعل أبرزها ميزة Dual Sight التى تمهد لعصر جديد فى عالم السيلفى. 

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية  أوضحت شركة HMD Global الفنلندية المالكة لعلامة نوكيا التجارية أن الهاتف الجديد سيطرح للبيع فى أوائل سبتمبر، موضحة أن نوكيا 8 يستهدف مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى ومصممى الفيديوهات.

هاتف نوكيا 8هاتف نوكيا 8

ويتميز هاتف نوكيا 8 بكاميرات خلفية 13 ميجابيكسل مزدوجة، وكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابيكسل، ودعمت الكاميرات الأمامية والخلفية بتكنولوجيا البصريات من شركة زايس العملاقة للتصوير، التى أعلنت عن شراكة جديدة مع نوكيا و HMD Global الشهر الماضى، إذ تستخدم تكنولوجيا زايس للمساعدة فى تحسين نوعية الصور التى التقطت على هاتف نوكيا 8.

كاميرا نوكيا 8كاميرا نوكيا 8

ويحتوى الهاتف الجديد أيضا على تكنولوجيا الصوت المكانية المستخدمة سابقا فقط فى كاميرا نوكياOZO 360 360، والتى تسجل الصوت باستخدام ثلاثة ميكروفونات مختلفة ويمكن تشغيل الصوت فى اتجاهات متعددة.

تصميم نوكيا 8تصميم نوكيا 8

ويتوفر الهاتف بأربعة خيارات للألوان وهى الأزرق، والنحاسى والفضى والأزرق الغامق، ويبلغ سعره 703 دولارات.

المصدر :

elyoumelsabeaa

الصين تطلق أول شبكة كمبيوتر فى العالم غير قابلة للاختراق

الصين تطلق أول شبكة كمبيوتر فى العالم غير قابلة للاختراق

تمكن فريق من العلماء الصينيين، برئاسة العالم بان جيانفى، وفريقه من جامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية من التوصل إلى أول شبكة حاسوبية فى العالم غير قابلة للاختراق مستغلة الألياف البصرية الممثلة فى الشفرة والتشويش ونقل المعلومات.

وتعمل الشبكة على تنبيه المستخدم فى حالة حدوث أى تلاعب فى النظام ليتم على الفور تغيير المعلومات المنقولة والتعرف على التشويش، فيما تهدف الصين إلى الوصول إلى القمة فى مجال التكنولوجيا المستقبلية للاتصالات وتوفير الأمن والأمان فى تبادل هذه المعلومات.

وقد خصصت الصين لذلك القمر الصناعى للأبحاث المعروف باسم “موزى او ميكيوس” وهو قمر اصطناعى للعلوم تم إطلاقه فى 16 أغسطس 2016 من المحطة المدارية على بعد من 500 إلى 1200 كيلو متر من الأرض مما يساعدها فى الحصول على الريادة فى مجال الاتصالات ذات الكم المتعدد.

المصدر :

elyoumelsabeaa

تحديث لتطبيق انستجرام يضيف ميزة الرد على التعليقات

تحديث لتطبيق انستجرام يضيف ميزة الرد على التعليقات

أطلقت شبكة فيس بوك تحديث جديد لخدمة انستجرام التابعة لها وفر للمستخدمين القدرة على إضافة رد على التعليقات التى يضعها الأصدقاء على صورهم، ليظهر الرد كتعليق فرعى، وذلك بدلا من الظهور كتعليق مستقل بذاته، مع الإشارة لصاحب التعليق الذى تم الرد عليه، حيث تعتبر هذه الميزة التى وفرها تحديث انستجرام متاحة بالفعل على فيس بوك.

تحديث انستجرام

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندى، فإن فيس بوك ترى أن تحديث انستجرام الجديد سيجعل النقاش أسهل من السابق، فبمجرد الضغط على كلمة Reply أسفل أى تعليق، سيمكن للمستخدم كتابة رده ليتم تجميعه أسفل التعليق المردود عليه، وذلك بدلا من وضعه بتعليق منفصل على المنشور الرئيسى، وعلى غرار فيس بوك، فعند وجود أكثر من رد على التعليق سيتم تجميعها وسيحتاج المستخدم للضغط على كلمة View All لعرضها جميعا.

انستجرام

وتحمل نسخة انستجرام التى توفر آخر تحديث الإصدار رقم 24، وهى متاحة على منصتى Android و iOS، وقد بدأت الشركة بطرحه لعدد محدود من المستخدمين، لكن من المنتظر أن يكون متاح لكافة المستخدمين فى مختلف أرجاء العالم خلال الأسابيع القادمة.

المصدر :

elyoumelsabeaa

باحثون يطورون تقنية جديدة لتحسين “المزاج المتعكر”

باحثون يطورون تقنية جديدة لتحسين "المزاج المتعكر"

توصل فريق من الباحثين الفرنسيين إلى تقنية جديدة من شأنها تحسين المزاج المتعكر للإنسان وتغيير حالته النفسية السيئة إلى حالة نفسية أفضل بكل بساطة وبدون الحاجة لتناول أى أدوية.

مميزات تقنية تحسين المزاج

وكشف تقرير أن الفريق عمل تحت رئاسة البروفسور “دومينيك باران” من جامعة بواتيه الفرنسية، مضيفا أن أعضاء الفريق قالوا إن تقنية تغيير الحالة النفسية تعتمد على تنشيط الحقل المغناطيسي للجمجمة بواسطة تيارات كهربائية قادرة على تحريك العضلات وتحريك الأيدى والأصابع وهو تأثير قريب عند ملامسة مكان به كهرباء مما يهز الجسم ويجعل حالته النفسية تتحسن.

حالة نفسية

طريقة استخدام تقنية المزاج

وكشف الباحثون أن التقنية تعتمد على استخدام بكرة بها زرين وكابل وملعقة صغيرة وعند تمريرها على الجسم يتحرك الحقل المغناطيسى مما يبعث ذبذبات وينقل التيار الكهربائى الذى يحرك أعضاء الجسم ويغير من حالة المزاج المتعكر.

المصدر :

elyoumelsabeaa

بعد إغلاقه.. إطلاق موقع النازيين الجدد “ديلى ستورمر” على الإنترنت المظلم

بعد إغلاقه.. إطلاق موقع النازيين الجدد "ديلى ستورمر" على الإنترنت المظلم

بعد إلغاء تسجيله وحجبه من قبل جوجل، تم إطلاق موقع النازيون الجديد النيوزيلندى “ديلى ستومر” الذى ساعد فى تنظيم تجمع فى ولاية فرجينيا يوم السبت أدى إلى العنف، مرة أخرى عبر الإنترنت المظلم أمس الثلاثاء.

ووفقا لتقرير وكالة رويترز ألغت شركتى جودادى وجوجل تسجيل الموقع، لانتهاكه شروط الخدمة، التى تمنع العملاء من استخدام مواقعهم للتحريض على العنف.

واتجه أيضا مؤيدو ديلى ستورمر إلى تويتر يوم الثلاثاء للتعبير عن استيائهم من حجب الموقع وتعريف الناس بإمكانية الوصول إليه من خلال شبكة الإنترنت المظلم، وهى جزء من الإنترنت الذى لا يتم فهرسته من قبل محركات البحث الشعبية، ولا يمكن تصفحه سوى من خلال متصفح خاص، يخفى هوية وموقع المستخدمين.

جدير بالذكر مقتل امرأة تبلغ من العمر 32 عاما وإصابة 19 أخرون بسبب دهس رجل بسيارته مجموعة من الناس اعترضوا على تجمع “Unite the Right فى شارلوتسفيل بولاية فرجينيا، واتهم الرجل بالقتل.

المصدر :

elyoumelsabeaa

فيس بوك يعلن عن حظر المحتوى المحرض على العنف تزامنا مع حادث شارلوتسفيل

فيس بوك يعلن عن حظر المحتوى المحرض على العنف تزامنا مع حادث شارلوتسفيل

علن كل من فيس بوك وريديت عن غلق العديد من مجموعات الكراهية فى أعقاب الهجمات شارلوتسفيل، وأكد موقع رديت تخلصه من المحتوى الذى يحرض على العنف، وبالتالى ينتهك سياسة المحتوى الخاصة به، إذ نشر عدد من المستخدمين عبر الموقع منشورات تعبر عن أملهم فى مقتل المزيد من الناس مع دعم معسكرات الاعتقال، وكتابة قصائد عن القتل.

وفى الوقت نفسه، حظر فيس بوك عدد من مجموعات الكراهية، جنبا إلى جنب مع إزالة معظم الروابط الخاصة بمقالة ديلى ستورمر التى تحاول تبرير قتل المتظاهرة “هيذر هيير”، ولم يترك الموقع سوى المنشورات التى تدين القصة.

وقال متحدث باسم الشبكة الاجتماعية إنه سيواصل إزالة مشاركات فيس بوك التى تشمل خطاب الكراهية، والثناء على أعمال العنف أو دعم مجموعات الكراهية، مؤكدا أن الموقع لا يحظر الجماعات فقط لوجهات نظرهم السياسية، بل لترويجهم للعنف.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى ولن تمنع هذه الاجراءات النازيين الجدد والجماعات العنصرية الأخرى من تنظيم العنف أو الترويج له، ولكنها قد تعيق انتشار أرائهم وأفكارهم  عبر الإنترنت.

المصدر :

elyoumelsabeaa