استنفار أمنى بمحيط استاد برج العرب قبل لقاء الأهلى والمصرى بنهائى الكأس

شهد محيط استاد برج العرب فى الإسكندرية حالة من الاستنفار الأمنى قبل اللقاء المرتقب بين النادى الأهلى والمصرى البورسعيدى فى نهائى كأس مصر.

وعززت أجهزة الأمن من تواجدها بمحيط الاستاد، واقامت عدة نقاط امنية على مسافات متباعدة من البوابات الرئيسية للاستاد.

وأهابت أجهزة الأمن بالجماهير التحلى بالأخلاق الرياضية وعدم الجنوح للعنف، والخروج بمشهد يليق بسمعة الرياضة المصرية.

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

شاهد.. 7 أهداف أهلاوية ماركة “بطل الدورى”

شاهد.. 7 أهداف أهلاوية ماركة "بطل الدورى"

فى رحلة تتويج فريق الأهلى ببطولة الدورى العام هذا الموسم، استطاع المارد الأحمر أن يسجل 53 هدفاً فى شباك منافسيه، ولكن تبقى هناك سبعة أهداف ذات مذاق ورونق مختلف، بعدما حصدت لقب الأجمل هذا الموسم.

واستطاع وليد سليمان، حاوى الأهلى، تسجيل هدفين من السبعة، فيما كان الخماسى عماد متعب وكريم نيدفيد وأحمد فتحى وعبد الله السعيد وأجاى أبطال اللقطات الخمسة الأخرى فى المستطيل الأخضر

ويصحبكم “اليوم السابع” فى جولة لمشاهدة أجمل 7 أهداف لبطل الدورى هذا الموسم..

elyoumelsabeaa

 http://www.youm7.com/story/2017/5/31/%D8%B4%D8%A7%D9%87%D8%AF-7-%D8%A3%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%81-%D8%A3%D9%87%D9%84%D8%A7%D9%88%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%A7%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%A8%D8%B7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%89/3262101

أسوان: إذا هبطنا سيكون ذنبنا فى “رقبة” الأهلى والزمالك

 
أكد حسن عبدالقادر رئيس نادى أسوان، أن توقيع مهاجم الفريق رزاق سيسيه لعقود انضمام لأندية الأهلى أو الزمالك أمر غير مقبول، لأن هناك بندا فى التعاقد يعطى
الحق لأسوان فى التعاقد مع اللاعب لمدة 3 سنوات.

وعبر عبدالقادر عن استيائه من دخول الأهلى والزمالك فى مفاوضات مع مهاجم الفريق الإيفوارى قائلا: “يعول عليه الجهاز الفنى للفريق الأسوانى بقيادة أسامة عرابى
فى البقاء بالدورى الممتاز، مشيرا إلى أن عقد رزاق سيسيه مع أسوان ينتهى بنهاية الموسم الجارى”.

وتسأل رئيس النادى لماذا لم ينظر أحد إلى مصلحة الفريق الصعيدى، الذى يقترب من الهبوط وقال: “إذا هبطنا إلى القسم الثانى سيكون ذنبنا فى “رقبة” الأهلى والزمالك،
لأنهم يشتتون تركيز اللاعب الذى نعول عليه كثيرًا فى البقاء.

وأشار إلى أن أسوان يحسم موقف اللاعب بنهاية الموسم الجارى، وسيتم تمديد تعاقده مع الفريق لمدة 3 مواسم قادمة، خاصة أن هناك شرطا فى العقد ينص على ذلك.

وعن حصول الأهلى والزمالك على توقيع اللاعب قال: “نحن من يمتلك اللاعب ولنا الحق فى إعارته أو بيعه لأى ناد آخر، خاصة أنه أبدى موافقته فى وقت سابق على التجديد
للفريق وفى حال رغبته فى الانتقال لأى فريق آخر سيكون من خلالنا”.

يذكر أن المهاجم الإيفوارى رزاق سيسيه، وقع لأسوان فى يناير الماضى عقدًا لمدة ستة أشهر، ويحق للفريق الأسوانى تمديد العقد لمدة ثلاثة مواسم مقبلة لكن بشرط
موافقة اللاعب.

ويحتل الفريق الأسوانى المركز الـ15 فى ترتيب مسابقة الدورى الممتاز برصيد 25 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن الداخلية أقرب منافسية فى الابتعاد عن دائرة الهبوط.

ودخل فريق أسوان معسكرًا مغلقًا مقام حاليًا بالمركز الأولمبى بالمعادى، استعدادًا لمواجهة إنبى يوم 20 مايو الجارى باستاد بتروسورت فى الجولة الـ29 للدورى
العام.

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

برامج القناة

الوصف مقدمه البرنامج
د / نبيل باقي سليمان إعاقتي
الاسرة وعلاقتها بالاعاقة د / نبيل باقي سليمان صيادين الناس
في كيفية تأهيل أي إنسان له علاقة بكف البصر بالإضافة أيضا إلي كيفية تأهيل الحواس وتمرينها للإستغلال لرؤية كل شئ حول الانسان ليست البصر فقط ولكن كل الحواس الاخري الفنان دكتور نزيه رزق تكنولوجيا الحواس
حقوق الأقباط وأحداث القاهرة طبقا ً للساعة الفنان دكتور نزيه رزق مصر اليوم
من هم ذو الاحتياجات الخاصة أصحاب الاعاقات الجسدية من إحتياجات طبية أو إقتصادية أو تعليمية… إلخ أ / ميرفت صليب شفاء المجروحين
القمص /  يوحنا باقي سليمان مع مرفت حنا واقع الحياة
عبارة عن نقض ساخر من احداث المجتمع ويظهر من خلاله إعاقات المجتمع الفنان دكتور نزيه رزق جماهير
أبونا شنودة يعقوب صرخة صامته
م/سيسيل القس شنودة ألسنة من ذهب
هناء صفوت لأنك متميز
هايدي فاروق لغة السماء
مريم كيرلس شركائنا في الحياة
هاني ناصر ومرفت حنا بطل أنا
تفانين
مع الدكتور
جورج عطاالله على مر العصور

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يكرم الطلاب المعاقين المتفوقين

قام الدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بزيارة صباح اليوم إلى المركز الرياضي بمجمع محمود خميس الأزهري في مدينة العاشر من رمضان، وذلك للمشاركة في معسكر التوجيه والإرشاد النفسي للطلاب المعاقين من ذوي الاحتياجات الخاصة لطلاب منطقة القاهرة الأزهرية والذي يهدف إلى مساعدة هؤلاء الطلاب للتعرف على نقاط الضعف والقوة في أجسادهم بهذه الصورة التي خلقوا عليها، ومحاولة الوصول بالطلاب للاعتماد على النفس بدلًا من الاعتماد على الآخرين.
وحرص رئيس القطاع على مشاركة الطلاب في إحدى الفقرات الصباحية، وقرر تكريم خمس طلاب وصرف مكافأة مالية قدرها 100 جنيه لكل طالب، وذلك لتفوقهم وحفظهم للقرآن الكريم والأحاديث النبوية.
من جانبه أكد حمود الأشموني أن الإدارة المركزية لرعاية الطلاب تسعى من خلال هذه المعسكرات إلى إكساب الطلاب المهارات المختلفة الاجتماعية والثقافية وهي مستمرة طوال العام من أجل مصلحة الطلاب.

http://www.albawabhnews.com/854307

الرئيس: “هتشوفوا إننا هننجح وقولوا السيسي قال”

640قال الرئيس عبد الفتاح السيسي : إنه يدرك جيدًا حجم وجميع المشاكل والتحديات التي تواجه مصر، ولكنه أشار إلى أنه بالإرادة والصبر والثقة فأن مصر قادرة على التغلب على كل هذه التحديات.
وأضاف السيسي أن حجم المشاكل والتحديات لن ينتهى في غضون شهر أو شهرين ولكنه يحتاج إلى بعض الوقت، مشيرا إلى أنه بفضل الله وطالما الشعب المصري يدرك حجم التحدي فلا يوجد خطر.
ولفت السيسي إلي أنه مصر ستحقق النجاح في كل التحديات ، قائلًا: “هتشوفوا إننا هننجح ،وقولوا السيسي قال”.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الرئيس السيسي لرؤساء تحرير الصحف القومية ووكالة أبناء الشرق الأوسط بعد حضوره مناورة بعنوان “ذات الصواري” التي نفذتها القوات البحرية بالذخيرة الحية أمام سواحل الإسكندرية، وذلك في احتفال البحرية المصرية بعيدها الذى يتوافق مع ذكرى تدمير المدمرة الإسرائيلية إيلات.

http://www.albawabhnews.com/854640

السفير ثروت: فوز 3 مصريين بجائزة عبدالحميد شومان شرف كبير لـ”مصر”

861أكد السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن مساء اليوم الثلاثاء على أن فوز ثلاثة باحثين مصريين من إجمالي تسعة باحثين عرب بجائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب لعام 2013، يعد شرفا كبيرا لمصر الحبيبة وشعبها العظيم الغني بأبناء بارين من الباحثين وغيرهم من العلماء الذين يسهمون بعلمهم في نهضة ونمو بلدهم.
وقال السفير ثروت – في تصريح لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان مساء اليوم على هامش حفل أقامته مؤسسة عبدالحميد شومان لتكريم الباحثين العرب الذين فازوا بجائزتها لعام 2013 – إن الباحثين المصريين من مختلف التخصصات دائما لهم نصيب في جوائز هذه المؤسسة العريقة والمعروفة على مستوى الوطن العربي كله.
وأضاف السفير المصري “إنه على الرغم من الظروف والأحداث التي تمر بها الأمة العربية إلا أننا نسعد جدا عندما نرى هذه النخبة من الباحثين المصريين والعرب الذين فازوا بهذه الجائزة وهو ما يعطينا شعاع نور وأمل لمستقبل باهر للمنطقة”..مؤكدا في الوقت ذاته على أن المستقبل الباهر يتم بالوحدة ومن خلال نبذ الفرقة والبحث العلمي الذي يسهم بشكل كبير في تحقيق التنمية والتطور.
وحول العلاقات المصرية الأردنية الثقافية..وصف السفير ثروت هذه العلاقات بأنها “ممتازة” وفيها ثراء دائم، مؤكدا على أن الشعب الأردني ملم جدا بالثقافة المصرية ويعشق القمم الغنائية القديمة والجديدة، قائلا “إن السفارة تقوم بأنشطة ثقافية من وقت لآخر في المملكة تتمثل في عقد ندوات عن العلاقات بين البلدين والمشاركة في مهرجانات الأفلام وإحياء حفلات فنية”.
والباحثون المصريون الثلاثة الذين فازوا بالجائزة هم الأول: الأستاذ الدكتور صلاح صبري أحمد عبية الأستاذ في مركز بحوث الفوتونيات والمواد الذكية في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والذي فاز بجائزة العلوم الهندسية (الهندسة الخضراء) مناصفة مع الأستاذة الدكتورة نسرين كامل غدار (لبنانية الجنسية) الأستاذ في قسم الهندسة الميكانيكية في الجامعة الأمريكية ببيروت ؛ لإنتاجهما الغزير المنشور في المجلات العلمية العالمية المحكمة ذات الإطلاع ومعامل الأثر العالمي وتأسيسهما مختبرات تتصل بتخصصيهما..وكلاهما تخرج في جامعات عالمية مرموقة.
أما الثاني فهو الدكتور رضا محمدي عوف الأستاذ المشارك في قسم الكيمياء في كلية العلوم في جامعة الملك عبدالعزيز في السعودية والذي فاز بجائزة العلوم الأساسية (تكنولوجيا النانو) مناصفة مع الدكتور مياس محمد أحمد الريماوي (أردني الجنسية ) الاستاذ المشارك في كلية الصيدلة في جامعة الطائف بالسعودية.
والفائز الثالث هو الدكتور سمير أحمد مرغني محجوب المدرس في قسم الميكروبولوجيا الزراعية في جامعة الزقازيق الذي فاز بجائزة العلوم الزراعية (الأمن الغذائي..تحديات الأطعمة المعدلة جينيا) لأبحاثه المتميزة في مجال تخصصه والمنشورة في مجلات علمية دولية مرموقة ذات تأثير عال وفعال التي تعالج الحفاظ على أمان وسلامة الغذاء وإطالة مدة حفظ المنتج الغذائي.
وفي بداية الحفل..قالت الرئيسة التنفيذية للمؤسسة فالنتينا قسيسية إن البحث العلمي الموجه لدعم خطط التنمية التي تضعها الدولة من شأنه النهوض نحو تحقيق بيئات صناعية منتجة وخلق فرص عمل للشباب، مؤكدة على ضرورة توجيه البحث العلمي ورفده بالطاقات المنتجة لأنه ركيزة أساسية لثقافة واقتصاد الدول ودعامة لتطورها وتحقيق رفاهية شعوبها ورفع مكانتها الدولية.
وبدوره..قال رئيس الهيئة العلمية للجائزة الدكتور وجيه عويس إن مؤسسة عبدالحميد شومان سباقة في دعم البحث العلمي وتشجيعه ورائدة في الإسهام بإعداد جيل من الباحثين والخبراء في الميادين العلمية المختلفة..ومن منطلق الحرص على تحقيق هذه الأهداف أطلقت المؤسسة عام 1982 جائزة عبدالحميد شومان للباحثين العرب الشباب إدراكا منها لأهمية البحث العلمي ودوره المهم في تطوير المجتمعات كونه القاعدة الأساسية التي تنطلق منها محاور التنمية الصناعية والاقتصادية والاجتماعية وأحد المؤشرات الحقيقية لقياس تقدم الأمم.
وألقى كلمة الفائزين الدكتور جمال الشلبي قائلا “إن تكريم الباحثين العرب اليوم ليس تكريما لأشخاص اجتهدوا وأبدعوا في تخصصاتهم المختلفة وإنما هو تكريم للذات العربية التي تعاني من جراحاتها وآلامها في هذا الزمن الصعب والمظلم من المحيط للخليج”.
وقد شملت الجائزة أيضا: الدكتور محمود ديب سعيد الجرف (سعودي الجنسية) الاستشاري بمستشفى الملك فيصل التخصصي في المملكة العربية السعودية، الأستاذ الدكتور سعيد إبراهيم عبدالحميد إسماعيل (أردني الجنسية) الأستاذ في قسم الكيمياء الحيوية والفسيولوجي في الجامعة الأردنية، والدكتور جمال عبدالكريم الشلبي (أردني الجنسية) الأستاذ في قسم العلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة الهاشمية بالأردن، الأستاذ الدكتور على حسين رشك الجعاري(عراقي الجنسية) الأستاذ الزائر في جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية والأستاذ في جامعة ويست بوهيميا بالتشيك.
وحقول الجائزة هي (العلوم الطبية والصحية، الهندسية، الأساسية، الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية والإدارية، الزراعية، التطبيقية بما فيها المياه والطاقة والبيئة) فيما تتألف من شهادة تتضمن اسم الجائزة واسم الفائز والحقل الذي فاز به إضافة إلى مكافأة مالية قدرها 15 ألف دولار أمريكي ودرع يحمل اسم الجائزة وشعارها.
يذكر أن إجمالي عدد الفائزين بالجائزة منذ تأسيسها في العام 1982 في حقولها المختلفة بلغ 370 فائزا، وهم ينتمون إلى مختلف الجامعات والمؤسسات والمعاهد والمراكز العلمية في الوطن العربي.

http://www.albawabhnews.com/854861

القوى العاملة تنشر استمارة توظيف ذوي الاحتياجات الخاصة بعد إزالة “توصيف الإعاقة”

765ننشر استمارة التوظيف الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن قامت وزارة القوي العاملة والهجرة بإزالة الخطأ غير المقصود، والذي كان بالاستمارة السابقة.

وكانت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة قد اعتذرت لـ 7 ملايين من ذوي الاحتياجات الخاصة علي ما جاء بالموقع الإلكترونى للوزارة من خطأ غير مقصود، وتم إزالته بتعليمات فورية.

وأكدت أن أحد العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة بالوزارة تقدم لها منذ فترة مطالبا بتعديل توصيف نوع الإعاقة باستمارة التوظيف، مشيرة إلي أنها طلبت تعديلها بالفعل، إلا أن الموظف المختص لم يقم بمتابعة التعديل.

وقال بيان صادر عن الوزارة اليوم الاثنين: إن الوزيرة قامت بتحويل الموظف الذي يقم بتعديل التوصيف، وتسبب في هذا الخطأ للتحقيق معه بسبب ما جاء في استمارة التوظيف التي نشرت علي الموقع بتوصيف نوع الإعاقة للمتقدم لأي عمل بين “أكتع ومشوه”.

وقالت الوزيرة: إن الاعتذار هو اقرار واعتراف بالخطأ عما قام به الموظف من تصرف خاطئ قد ألحق ضررا معنويا بفئة من فئات المجتمع لها جميع الحقوق، ونعتز بها جميعا ونقدرها، مؤكدة أن الاعتذار وقبوله من شيم المتحضرين، ولنقتدى بما قاله رسول الله:عن أنس بن مالك رض الله عنه قال.. قال رسول الله صلي الله عليه وسلم: كل ابن آدم خطاء وخير الخطاءين التوابون.

http://www.albawabhnews.com/852765

السيسي يطالب الصحفيين العرب بمساندة الأوطان لمواجهة مخاطر المنطقة

737

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم، بمقر رئاسة الجمهورية، وفد اتحاد الصحفيين العرب، برئاسة يوسف بهبهاني، وبحضور كل من نواب رئيس الاتحاد، والأمناء المساعدين، ونقباء الصحفيين في الوطن العربي، وممثلي رواد الصحافة العربية، وحاتم زكريا، الأمين العام للاتحاد.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استهل اللقاء بتهنئة وفد اتحاد الصحفيين العرب باليوبيل الذهبي لإنشائه، كما رحب بأعضاء الاتحاد في وطنهم الثاني مصر.

وأشار الرئيس خلال اللقاء إلى أن التطور الذي طرأ على وسائل الإعلام والاتصال بفضل التقدم العلمي والثورة التكنولوجية قد أدى إلى انتشارها الواسع، وجعل منها المصدر الرئيسي الذي يلجأ إليه المواطنون لاستيفاء المعلومات عن كل الموضوعات السياسية والاجتماعية والثقافية وحتى الدينية، ولذلك فإن المؤسسات الصحفيةالعربية، تضطلع بدور محوري في تشكيل وزيادة وعي المواطنين بقضايا الأمة.

وأكد السيسي، أن دقة المرحلة والظروف الحالية التي تمر بها المنطقة تقتضي الالتزام “بالضمير الفكري” الذي يفرض التناول الإعلامي بموضوعية وحيادية تامة، بغية إيجاد ظهير فكري مساند للأوطان العربية في مواجهة ما تشهده من مخاطر تستهدف النيل من مقدراتها.

http://www.albawabhnews.com/852737