القوات الجوية تدمر (9) سيارات دفع رباعى محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة على الحدود الغربية .. تدمير بؤرة إرهابية تستخدم كقاعدة لإنطلاق العناصر التكفيرية وتخزين الأسلحة والعبوات الناسفة برفح

إستمراراً لجهود القوات المسلحة وأفرعها الرئيسية فى تأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية وبناءً على معلومات إستخباراتية مؤكدة تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية والإستعداد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية على الإتجاه الإستراتيجى الغربى .

وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لإستطلاع المنطقة الحدودية على مدار ال 48 ساعة الماضية وإكتشاف وتتبع الأهداف المعادية والتعامل معها ، ونجحت القوات فى رصد وتدمير (9) سيارات دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربه ، فيما تقوم القوات بالتعاون مع عناصر حرس الحدود بتمشيط المنطقة الحدودية وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية .

وفى توقيت متزامن وبالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثانى الميدانى وجهت القوات الجوية ضربة جديدة إستهدفت بؤرة إرهابية شديدة الخطورة تستخدم كقاعدة لإنطلاق العناصر التكفيرية وتخزين الأسلحة والعبوات الناسفة أسفرت عن تدميرها بشكل كامل بالقرب من الشريط الحدودى بمنطقة رفح بشمال سيناء .

 

القوات الجوية تدمر (9) سيارات دفع رباعى محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة على الحدود الغربية .. تدمير بؤرة إرهابية تستخدم كقاعدة لإنطلاق العناصر التكفيرية وتخزين الأسلحة والعبوات الناسفة برفح ..ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــإستمراراً لجهود القوات المسلحة وأفرعها الرئيسية فى تأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية وبناءً على معلومات إستخباراتية مؤكدة تفيد بتجمع عدد من العناصر الإجرامية والإستعداد للتسلل إلى داخل الحدود المصرية على الإتجاه الإستراتيجى الغربى . وبأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة أقلعت تشكيلات من القوات الجوية لإستطلاع المنطقة الحدودية على مدار ال 48 ساعة الماضية وإكتشاف وتتبع الأهداف المعادية والتعامل معها ، ونجحت القوات فى رصد وتدمير (9) سيارات دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد المهربه ، فيما تقوم القوات بالتعاون مع عناصر حرس الحدود بتمشيط المنطقة الحدودية وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية .وفى توقيت متزامن وبالتعاون مع قوات إنفاذ القانون بنطاق الجيش الثانى الميدانى وجهت القوات الجوية ضربة جديدة إستهدفت بؤرة إرهابية شديدة الخطورة تستخدم كقاعدة لإنطلاق العناصر التكفيرية وتخزين الأسلحة والعبوات الناسفة أسفرت عن تدميرها بشكل كامل بالقرب من الشريط الحدودى بمنطقة رفح بشمال سيناء .

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Monday, August 21, 2017

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

فى إطار جهود القوات البحرية فى دعم أعمال البحث والإنقاذ البحرى على كافة السواحل البحرية ،

فى إطار جهود القوات البحرية فى دعم أعمال البحث والإنقاذ البحرى على كافة السواحل البحرية ، وبناءً على الإستغاثة الواردة حول إصطدام بلنص صيد مصرى بحاجز الأمواج الغربى على المدخل الرئيسى لقناة السويس ، صدرت الأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة بتوجيه إحدى وحدات الإنقاذ التابعة للقوات البحرية لتقديم المعاونة والإنقاذ ، وتمكنت من إنقاذ البلنص من الغرق وعلى متنه عدد (5) أفراد مع تقديم الرعاية الطبية والإدارية لهم .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

القوات المسلحة تحتفل بتخريج الدفعة الأولى من المعهد الصحى بحوش عيسى

إحتفلت القوات المسلحة بتخريج الدفعة الأولى من المعهد الصحى للذكور بحوش عيسى والتى أطلق عليها دفعة الشهيد مساعد أول / عبد الله محمد شعبان ، والذين يمثلون دماء جديدة لدعم منظومة الخدمات الطبية داخل القوات المسلحة بعد إعدادهم علمياً وعسكرياً وبدنياً بما يتناسب مع طبيعة المهام التى يكلفون بها فى حماية الوطن وصون مقدساته .

بدأ مراسم الإحتفال بعرض للمهارات البدنية تضمن عدد من تمارين الإعداد البدنى التى تؤدى بشكل يومى داخل المعهد ، منها رياضات الكاراتيه والكنغ فو وكمال الأجسام وقفزة الثقة والتى تمثل الركيزة الأساسية لبناء الفرد المقاتل ، وإستعرض الطلبة مهاراتهم فى فنون الإشتباك والدفاع عن النفس والسيطرة على الخصم وإجتياز الموانع ، أظهر مدى ما يتمتع به الطلبة من قوة بدنية ومهارية تؤهلهم لتنفيذ المهام تحت مختلف الظروف .

وعرض لمهارات التعليم الأولى وإشارات الميدان والمهارات الفنية فى إستخدام السلاح قدم الطلبة خلاله مجموعة من اللوحات والتشكيلات أظهرت مدى ما يتمتعون به من مهارة فائقة وقدرة على العمل بروح الفريق ، وشكل الطلبة العديد من اللوحات والحركات المهارية على أنغام الموسيقات العسكرية جسدت تلاحم الطلبة بسلاحهم .

وعرض للمهارات التخصصية شملت التطور التاريخى لمنظومة الخدمات الطبية ومهارات التمريض فى الميدان وأساليب التعامل مع الأنواع المختلفة من إصابات الميدان التى يمكن حدوثها أثناء تنفيذ مختلف المهام .

وفى أداء متميز وإنضباط عسكرى راقى قدمت مجموعات من الطلبة وخريجو المعهد عرضاً عسكرياً يتقدمهم حملة الأعلام ، أعقبه إعلان النتيجة النهائية لإمتحانات التخرج والحصول على دبلوم التمريض وكانت نسبة النجاح لمن إنطبقت عليهم شروط التقدم للإمتحان النهائى 100% .

ثم جرت مراسم تسليم وتسلم قيادة المعهد من الدفعة الأولى إلى الدفعة الثانية من المعهد الصحى ، وقام مساعد رئيس هيئة التنظيم والإدارة بإعلان قرار التعيين وتكريم أوائل الخريجين ، حيث قام اللواء أ ح / مدحت النحاس مساعد وزير الدفاع بمنحهم شهادات التقدير لتفانيهم فى أداء مهامهم خلال مدة دراستهم بالمعهد .

واكد العميد أح / خالد دياب مدير المعهد الصحى للقوات المسلحة فى كلمته على حرص القيادة العامة على توفير كافة الإمكانات لتطوير نظم الإعداد والتأهيل الجيد لطلبة المعهد وتسليحهم بالعلم والمهارة والمعرفة التى تعينهم على تنفيذ كل ما يكلفون به من مهام لدعم منظومة الكفاءة والإستعداد القتالى للقوات المسلحة .

حضر مراسم الإحتفال عدد من كبار قادة القوات المسلحة وأسر الخريجين .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

بتوجيهات الرئيس / عبدالفتاح السيسى إستمرار تدفق الجسر الجوى لنقل المساعدات المصرية لدولة جنوب السودان

بتوجيهات من السيد الرئيس / عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة واصلت مصر تقديم شحنات من المساعدات الإنسانية لدعم الأشقاء بجنوب السودان ، حيث أعطى الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أوامره بإقلاع طائرة نقل عسكرية من طراز “سى 130 ” وعلى متنها شحنة جديدة من المواد الغذائية المهداه من الشعب المصرى إلى دولة جنوب السودان ، وذلك إنطلاقاً من الروابط القومية وموقف مصر الثابت تجاه أشقائها من دول القارة الإفريقية والتضامن والتعاون الكامل معهم من أجل البناء والتنمية ومواجهة المحن والأزمات.

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة يغادر إلى طوكيو لإجراء مباحثات تستهدف تعزيز التعاون العسكرى المصرى اليابانى

غادر القاهرة اليوم الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، متجهاً إلى العاصمة اليابانية طوكيو فى زيارة رسمية يجرى خلالها مباحثات هامة مع كبار المسئولين بالقوات المسلحة اليابانية تستهدف دعم آفاق التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، وكذا تنسيق الجهود الرامية لمجابهة التحديات التى تستهدف النيل من الأمن والإستقرار بالمنطقة .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يستقبل وزير الدفاع الوطنى السودانى

إستقبل الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول ركن / عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع الوطنى السودانى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حاليا ، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية وإستعراض حرس الشرف بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى للدولتين الشقيقتين .

وعقد الجانبان لقاء تناول آخر المستجدات على الساحتين المحلية والإقليمية وإنعكاساتها على الأمن والإستقرار بالمنطقة ، ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى العديد من المجالات .

وأكد القائد العام خلال اللقاء على عمق الراوبط التاريخية والقواسم المشتركة التى تجمع شعوب وادى النيل ، مشيراً إلى أهمية التعاون بين البلدين لمواجهة التحديات والمتغيرات التى تستهدف المنطقة ، ودعم جهود الأمن والإستقرار لكافة شعوب القارة الإفريقية .

من جانبه أكد وزير الدفاع الوطنى السودانى على العلاقات الوطيدة مع مصر والروابط الممتدة التى تجمع البلدين ، مشيراً إلى حرص بلاده على تعزيز مجالات الشراكة والتعاون مع مصر فى كافة المناحى ، والعمل على توفير كافة السبل بما يلبى المصالح المشتركة للبلدين الشقيقين ، وأشاد بالجهود والمواقف المصرية ودورها الريادى فى حفظ السلم والأمن ومحاربة الإرهاب والتطرف داخل القارة الإفريقية .

حضر اللقاء الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة والسفير السودانى بالقاهرة .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

مواصلة قوات إنفاذ القانون مكافحة العناصر الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء

تمكنت قوات إنفاذ القانون بشمال ووسط سيناء من إكتشاف وتدمير عدة أوكار خاصة العناصر التكفيرية و(8) دراجة نارية وعربة ربع نقل محملة بكميات كبيرة من المواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة ، وضبط عدد (3) فرد تكفيرى وسيارتين بهما عدد كبير من لفافات البانجو المخدر على أحد المعابر المؤدية إلى شمال سيناء .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

خبير عالمى فى جراحات قاع الجمجمة بالجلاء العسكرى

يستضيف المجمع الطبى للقوات المسلحة بالجلاء الأستاذ الدكتور / مجدى قللينى خبير جراحات أورام قاع الجمجمة الأمامى والخلفى وجراحات المخ والأعصاب بجامعة كلتاكى بالولايات المتحدة الأمريكية فى الفترة من 18 أغسطس وحتى 3 سبتمبر القادم وتتستقبل المستشفى حالياً الحالات التى ترغب فى العرض على الخبير من المدنيين والعسكريين .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

مواصلة قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى جهودها فى مكافحة النشاط الإرهابى وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية بوسط سيناء .

إستمراراً لجهود القوات المسلحة فى مكافحة النشاط الإرهابى وملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية … تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى بالتعاون مع القوات الجوية من إستهداف وتدمير عدد (2) عربة دفع رباعى والقضاء على عدد (2) فرد تكفيرى شديدى الخطورة بوسط سيناء .

كما تمكنت من ضبط كمية كبيرة من الدوائر الكهربية والمواد المستخدمة فى تصنيع العبوات الناسفة وأجهزة الإتصال والمستلزمات الطبية والإدارية ، فضلاً عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة .

هذا وتواصل قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى جهودها للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية .

 
https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

القوات المسلحة تقدم تيسيرات وتدفع بلجان لتسوية المواقف التجنيدية للمواطنين المقيمين داخل وخارج الوطن

فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تقديم كافة الدعم لأبناء الوطن سواء المقيمين فى الداخل والخارج من خلال التيسيرات والخدمات التجنيدية التى تقدمها إدارة التجنيد والتعبئة والتى تتمثل فى دفع لجان عسكرية مشتركة لتسوية المواقف التجنيدية للمواطنين بالمحافظات والمناطق النائية من أبناء شمال وجنوب سيناء ومرسى مطروح وحلايب وشلاتين وأبو رماد ووادى العلاقى ، وتسليمهم شهادات المعاملة التجنيدية فى أماكن تواجدهم بدون مقابل مادى وذلك كالآتـــى :

إصدار شهادات المعاملة التجنيدية المختلفة ( إعفاء نهائى – مؤقت – إستثناء – تحت الطلب – لم يصبه الدور ) وتسليمها للشباب فى أسرع وقت ممكن .

إصدار التأجيلات الدراسية للطلبة الدارسين فى داخل الجمهورية من خلال مكاتب الإتصال التابعة لإدارة التجنيد والتعبئة والمتواجدة بالجامعات .

إستخراج تصاريح وأذون السفر للخارج للشبان الحاصلين على إعفاء مؤقت وإستثناء مؤقت وتحت الطلب ولمن أدى الخدمة العسكرية ومازال فى خدمة الإحتياط .

إستخراج إذون السفر للطلبة الدارسين داخل الجمهورية أثناء أجازات نصف العام ونهاية العام الدراسى عدا طلبة السنوات النهائية لا يتم إستخراج إذن سفر لهم بعد نهاية أجازة نصف العام .

تطوير مجمع خدمة المواطنين بالدائرة ومناطق التجنيد ليقوم بإنهاء كافة المعاملات التجنيدية فى أسرع وقت ممكن ، تنفيذ مؤتمرات صحفية تجنيدية / تطوع للإعلان عن قبول دفعات من المجندين قبل كل مرحلة تجنيدية وكذا قبل كل دفعة تطوع .

تصميم ونشر موقع لإدارة التجنيد والتعبئة على شبكة الإنترنت يوضح الخدمات والتيسيرات التى تهم الشباب المقبل على التجنيد من جميع الفئات وكذا الخدمات التجنيدية المقدمة للمواطنين داخل وخارج أرض الوطن وذلك على العنوان التالى (http:/tagned.afmic.gov.eg ) وكذلك عمل بريد إليكترونى لإدارة التجنيد والتعبئة على شبكة الإنترنت وذلك للرد على جميع الإستفسارات التجنيدية للشباب المصرى المقيمين داخل و خارج أرض الوطن على العنوان التالى (tageed@mod.gov.eg)
بينما جاءت الإجراءات المتخذة للتيسير على أبنائنا المصريين المقيمين بالخارج ممن يستحقوا الإعفاء المؤقت والنهائى طبقاً لأحكام القانون رقم 127 لسنة 1980 بإرسال المستندات المؤيدة لحقهم فى الإعفاء ، الإستثناء مرفقة بكشف عائلى محرر على النموذج (1 جند ) معتمد من القنصلية إلى إدارة التجنيد والتعبئة لإستخراج شهادة المعاملة التجنيدية وإرسالها إلى القنصلية وتسليمها إليهم بدون مقابل مادى ، فضلاً عن تيسير إجراءات تأجيل التجنيد للطلبة الدارسين خارج جمهورية مصر العربية والذين تم وضعهم تحت الإشراف العلمى للادارة العامة للبعثات وذلك بالتقرير بتأجيل تجنيدهم من مجمع خدمة المواطنين بإدارة التجنيد والتعبئة للتيسير عليهم وتوفيراً للجهد والنفقات بدلاً من إنتقالهم لمسافات بعيدة بمناطق التجنيد المختلفة ، إضافة إلى إستخراج تصاريح السفر لأبنائنا فى الخارج الذين حضروا إلى أرض الوطن طبقاً لموقفهم التجنيدى وكذا إستخراج إذن سفر لطلبة البعثات الذين يدرسون بالخارج ومسجلون تحت الإشراف العلمى بالإدارة العامة للبعثات ومؤجل تجنيدهم ، والتصديق على قيام أربعة مكاتب للتجنيد و التعبئة باستخراج تصاريح السفر للمواطنين بدلا من ترددهم علي المقر الرئيسي لادارة التجنيد والتعبئة أو مناطق التجنيد التابعين لها بمدن ( شرم الشيخ – الغردقة – الأقصر – أسوان ) وذلك لتدعيم السياحة وتشجيعاً لأبنائنا بالخارج لقضاء عطلاتهم بالمقاصد السياحية المصرية .

التصديق علي تجديد جوازات السفر للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج للإحتفاظ بإقامتهم وكذا وظيفتهم وإستقرار حالتهم الإجتماعية بالدول المقيمين بها خارج أرض الوطن وذلك من خلال تجديد جوازات السفر المنتهية للشباب المصرى المقيمين بالدول العربية والأجنبية ممن بلغوا سن الإلزام وحتيى بلوغهم سن (29) عام كحد أقصى لا يجدد بعده على أن يقوموا بتقديم أنفسهم إلى مناطق التجنيد والتعبئة التابعين لها فور بلوغهم تلك السن لتحديد موقفهم من التجنيد وتجديد جوازات سفرهم بالخارج ممن تجاوزوا سن الإمتناع عن التجنيد ثلاثون عام لمدة سبع سنوات لمن سددوا قيمة الغرامة المالية لحين حضورهم لأرض الوطن وإنهاء موقفهم التجنيدى بشرط عدم تجاوزهم سن (44) عام .

الإعتداد بتوقيع الأب والجد فى توثيق مستندات الإعفاء بدون توكيل رسمى بشرط تقديم شهادة تحركات تفيد بأن طالب الإعفاء خارج أرض الوطن .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/