الفريق / محمود حجازى يشهدد المرحلة الختامية للتدريب المصرى الأمريكى المشترك ” النجم الساطع 2017 ” .

الفريق / محمود حجازى يشهدد المرحلة الختامية للتدريب المصرى الأمريكى المشترك " النجم الساطع 2017 " .

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Wednesday, September 20, 2017

إستمرار فعاليات التدريب المشترك المصرى الروسى (حماة الصداقة 2) .

إستمرار فعاليات التدريب المشترك المصرى الروسى (حماة الصداقة 2) .

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Wednesday, September 20, 2017

الفريق / محمود حجازى يشهدد المرحلة الختامية للتدريب المصرى الأمريكى المشترك ” النجم الساطع 2017 “

شهد الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة والسيد / توماس جولد برجر القائم بأعمال السفارة الأمريكية فى مصر المرحلة الختامية للتدريب المصرى الأمريكى ” النجم الساطع 2017″ الذى نفذته عناصر من القوات المسلحة المصرية والأمريكية بقاعدة محمد نجيب العسكرية والتى شملت مشروع رماية بالذخيرة الحية بمشاركة العناصر الميكانيكية والمدرعة والوحدات الخاصة من الجانبين .

وإستمع الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة من اللواء أح / عادل عشماوى إلى شرح للفكرة التكتيكية والتعبوية للتدريب والتوجيه الطبوغرافى والتكتيكى لأرض المشروع الذى تضمن عملية الإبرار البحرى لعناصر المشاه الميكانيكى المحملة على حاملة المروحيات جمال عبد الناصر لتأمين شاطىء قرية ضد التهديدات الإرهابية كما شاركت المقاتلات متعددة المهام فى تنفيذ أعمال الإستطلاع والقذف الجوى ضد مراكز المقاومة للعدو كذلك الهليكوبتر المسلح المضاد للدبابات فى تدمير كافة الأهداف المخططة كما تم دفع المفارز الميكانيكة والمدرعة للجانبين المصرى والأمريكى المدعم بعناصر المقذوفات الموجهه المضادة للدبابات وأسلحة الدفاع الجوى لإستكمال تطوير الهجوم وتدمير كافة أهداف العدو المخططة .

وقد تضمنت المراحل الأولى للتدريب رفع حالات الإستعداد القتالى وإحتلال منطقة الإنتظار الأمامية وتأمينها والتحضير والتنظيم للمعركة الهجومية أعقبها عملية دفع المفارز والقضاء على العناصر الإرهابية المتمركزة داخل قرية حدودية وشملت المرحلة النهائية أعمال تطوير الهجوم وإستكمال تدمير الإحتياطات المعادية بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والقوات الخاصة حيث ظهر خلال المرحلة مدى الدقة فى إصابة الأهداف من الثبات والحركة والقدرة العالية على العمل المشترك بين القوات المصرية والأمريكية فى تعاون كامل لتحقيق الأهداف المشتركة فى الوقت والمكان المحددين .

وأشاد الفريق / محمود حجازى بقدرة وكفاءة العناصر المشاركة فى المشروع من الجانين مؤكداً أن التدريبات المشتركة تساهم فى نقل وتبادل الخبرات بين المشاركين والإستفادة المتبادلة للطرفين معرباً عن تطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون المشترك بين القوات المسلحة لكلا البلدين وأكد الفريق / محمود حجازى أن عودة تدريبات النجم الساطع بهذا المستوى المتميز بعد فترة توقف يعطى مؤشراً قوياً على عمق علاقات الشراكة بين مصر والولايات المتحدة وخاصة فى المجال العسكرى موضحاً أن التدريب سيخضع لعملية تحليل شاملة من الجانبين للخروج بالدروس المستفادة والتوصيات وأننا نملك الإرادة والعزيمة والإمكانيات لإستئصال جذور الإرهاب الذى يهدد المنطقة وشعوب العالم وأن التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة والتى يجرى تنفيذها حالياً فى توقيت متزامن تعطى رسالة طمأنة للشعب المصرى بأن قواته المسلحة قادرة على حمايته والحفاظ على مقدراته .

من جانبه أشاد اللواء / تيرانس ميكرنيك نائب قائد القوات البرية المركزية الأمريكية بقدرة وكفاءة القوات المسلحة المصرية على تنفيذ كافة المهام الموكلة إليها خلال مراحل التدريب مؤكداً أن مكافحة الإرهاب تتطلب المزيد من العمل المشترك لمواجهة هذه الظاهرة الخطيرة التى تهدد أمن الشعوب معرباً عن تمنياته أن يشمل تدريب “النجم الساطع” فى الأعوام القادمة مزيداً من المشاركة للعديد من الدول الشقيقة والصديقة .

وكانت المراحل السابقة للمشروع قد تضمنت قيام عناصر من قوات المظلات بأعمال القفز الحر لتنفيذ مهام الإبرار الجوى خلف خطوط العدو كما شاركت المقاتلات متعددة المهام فى أعمال الإستطلاع الجوى وتصوير الأهداف الخاصة بالعناصر الإرهابية وتأمين عملية الإسقاط الجوى لعناصر المظلات للسيطرة على محاور الإقتراب للقرية وعزل العناصر الإرهابية ودفع عناصر الإستطلاع والمهندسين للتغلب على الموانع وتأمين طرق وخطوط الإقتحام وتنفيذ عملية إبرار جوى لعناصر من قوات الصاعقة للمعاونة فى إستعادة السيطرة على القرية وقطع وعزل الإمدادات الخارجية ودفع مجموعات القتال الرئيسية من المشاة الميكانيكى مدعومة بتشكيلات من المقاتلات متعددة المهام لتنفيذ عملية الإقتحام بمعاونة عناصر من القوات الخاصة من الصاعقة والمظلات لتطهير القرية والسيطرة عليها والقبض على كافة العناصر الإرهابية المتمركزة داخلها ودفع عناصر التأمين الطبى والإدارى والمعنوى لإعادة تشغيل المرافق وطمأنة السكان المحليين .

جدير بالذكر أن عناصر القوات الخاصة المنفذة قد أتمت التدريب على أعمال القتال فى المدن وإخلاء الجرحى والمصابين مع القوات الخاصة الأمريكية خلال الفترات الأولى من تدريب ” النجم الساطع 2017 ” .

حضر مراحل المشروع عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والأمريكية وممثلى (15) دولة شقيقة وصديقة مشاركة فى تدريب النجم الساطع بصفة مراقب وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

إستمرار فعاليات التدريب المشترك المصرى الروسى (حماة الصداقة 2)

إستمرت فعاليات التدريب المصرى الروسى المشترك (حماة الصداقة 2) بمدينة نوفورسيسك بجمهورية روسيا الإتحادية .

وقد شهدت الأيام الماضية المراحل التمهيدية للتدريب (حماة الصداقة 2) حيث تضمنت تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات شملت المحاضرات النظرية والعملية والبيانات العملية وأساليب المهارة فى الميدان والتكتيكات التى يتم إستخدامها بواسطة القوات الخاصة ، وتنفيذ العديد من الرمايات ، وكذا تنفيذ عدد من القفزات التدريبية من الطائرات اليوشن لصقل مهارات العناصر المشاركة بهدف توحيد المفاهيم العسكرية وتبادل الخبرات التدريبية بين الجانبين .

أعقبها بدء مراسم التدريب المشترك (حماة الصداقة 2 ) حيث إصطفت القوات المشاركة من الجانبين ورفع العلمين المصرى والروسى بمنطقة التدريب وعزفت الموسيقى السلام الوطنى لكلا البلدين ، وتم تكريم المظليين المصريين ومنحهم شعار القفز الروسى .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

أبرز جهود قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية خلال الفترة من 3 – 18 / 9 / 2017 .

فى إطار جهود القوات المسلحة للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية ، تواصل قوات حرس الحدود جهودها فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، وقد تمكنت خلال الفترة من 3 – 18 /9/ 2017 من – الآتـــى :
– ضبط [ فرد إرهابى – (1550) كجم من نبات البانجو المخدر – (3,2) مليون قرص من المواد المخدرة – (150) ألف قرص من الأدوية المغشوشة ] .
– ضبط عدد (11000) قاروصة سجائر مسرطنة و(20) جوال من الحجارة المخلوطة بالذهب وعدد (31) عربة يتم إستخدامها فى عمليات التهريب .
– ضبط عدد (340) فرد من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة
غير الشرعية .

هذا وتواصل قوات حرس الحدود جهودها فى القضاء على العناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى بطلبة كلية الضباط الإحتياط .

الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى بطلبة كلية الضباط الإحتياط .

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Tuesday, September 19, 2017

الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يلتقى بطلبة كلية الضباط الإحتياط

أكد الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن القوات المسلحة لا تألو جهداً فى توفير كافة الإمكانات لبناء قوات عصرية قوية وقادرة على حماية الوطن والدفاع عن مقدساته ، مشيراً لما تشهده منطقتنا من تحديات ومخاطر على كافة الأصعدة وما يقتضيه ذلك من تطوير وتحديث للمنظومات التدريبية والقتالية وبناء القواعد العسكرية المجهزة وفقاً لأحدث النظم العالمية لتظل القوات المسلحة بكافة أفرعها وتخصصاتها درعاً قوياً يحمى الوطن وحصناً منيعاً لشعبه العظيم ، جاء ذلك خلال لقاءه أعضاء هيئة التدريس والطلبة بكلية الضباط الإحتياط ، حيث بدأ اللقاء بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الأبرار التى روت دمائهم عزة وكرامة مصر .

وأشار القائد العام أن القوات المسلحة بعطاء رجالها ووفائهم لمسؤلياتهم وحفاظهم على أمن مصر القومى ماضون بكل عزيمة فى معاونة جهود الدولة بكافة مؤسساتها الوطنية لإستكمال ما بدأته من مسيرة الإنجازات والمشروعات التنموية الكبرى للإرتقاء مصر وتوفير الحياة الكريمة لأبنائها ، لتعود إلى سابق عهدها وطناً آمناً مستقراً ، مقدماً التحية لأبطال القوات المسلحة والشرطة الذين يقدمون الغالى والنفيس حفاظاً على إستقرار الوطن والقضاء على الإرهاب الذى بات يهدد أمن وإستقرار الشعوب .

وأدار القائد العام حواراً مع طلبة الكلية إستعرض خلاله العديد من الموضوعات على الساحتين الداخلية والخارجية ، مشيراً إلى ما تبذله مصر من جهود إقليمية ودولية بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة للحفاظ على أمن وإستقرار المنطقة وإرساء دعائم الأمن والسلم الدوليين .

وطالب طلبة الكلية بان يكونوا قدوة فى التمسك بالقيم والتقاليد العريقة للعسكرية المصرية والتحلى بعقيدة الإنتباه ، مؤكداً أن مصر والقوات المسلحة تنتظر منهم المزيد للإستفادة من خبراتهم العلمية فى تخصصاتهم المختلفة بعد إعدادهم وتأهيلهم للحياة العسكرية ، مشيراً إلى أن كلية الضباط الإحتياط تمثل مع باقى الكليات والمعاهد العسكرية ركيزة أساسية فى إمداد القوات المسلحة بالطاقات البشرية الخلاقة لتواصل بهم دورها فى خدمة الوطن والدفاع عن أمنه وإستقراره .

وقام القائد العام بتكريم عدد من أعضاء هيئة التدريس وطلبة الكليه نظراً لتفوقهم وتفانيهم فى أداء المهام والواجبات المكلفين بها .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/

القوات المسلحة تنظم إحتفالية دينية بمناسبة العام الهجرى الجديد 1439

نظمت القوات المسلحة ، إحتفالية دينية بمناسبة العام الهجرى الجديد، بحضور عدد من قادة وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة، بدأت مراسم الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

وألقى الدكتور / طارق عبدالحميد عبد الرؤوف من علماء وزارة الأوقاف كلمة أكد خلالها أن الإحتفال بهذه الذكرى العطرة لايكون إلا بإقتدائنا بالرسول الكريم قولاً وعملاً وخلقاً، وتمسكنا بشريعة الله السمحة وسيرة نبيه الكريم .

وفى نهاية الإحتفال ، أكد اللواء أح / سعيد محمد عباس ، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة ، خلال كلمته التى ألقاها نيابة عن الفريق أول / صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى هنأهم بالعام الهجرى الجديد وأن الإحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة يأتى إجلالاً وتعظيماً لمبادئها وأهدافها والمثل العليا .

وأشار إلى أن رجال القوات المسلحة يؤكدون وفائهم للمهام والمسئوليات التى كلفهم بها الشعب لحماية الوطن والدفاع عن سلامة وقدسية أراضيه وشعبه ، مقتدين فى ذلك بخاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة .

https://www.facebook.com/EgyArmySpox/