“س و ج” : كل ما تريد معرفته عن مشروع المنطقة الصناعية الروسية

أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، التفاصيل الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية، والمزمع البدء فى انشاءها اعتبارا من العام المقبل.
وفيما يلى أسئلة وأجوبة عن كل ما تريد معرفته عن مشروع المنطقة الصناعية الروسية.
تقع المنطقة الصناعية الروسية فى شرق بورسعيد، والتابعة للمنطقة الصناعية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
تقام المنطقة الصناعية الروسية على مساحة 5,25 كم مربع.
تبلغ الاستثمارات 6.9 مليار دولار، على أن يتم انشاء المنطقة على 3 مراحل، بحيث يبدأ العمل بأول مرحلة خلال 2018 ولمدة 13 عام
توفر المرحلة الأولى من انشاؤء المنطقة الصناعية الروسية 7300 فرصة عمل، فى مجالات التشييد والبناء، فى حين توفر المرحلة الثانية 10 آلاف فرصة عمل، والتي تنتهي خلال 2022، ثم تطوير مساحة 2.65 كيلومتر مربع وتوفير 17 ألف فرصة عمل فى مشروعات البنية التحتية بالمرحلة الثالثة، لينتهي تنفيذ المنطقة خلال 2031، لتبدأ الشركات الروسية فى العمل وإقامة المشروعات والتجمعات الصناعية التى من شأنها توفير ما يقرب من 35 ألف فرصة عمل مابين مباشرة وغير مباشرة.
تبلغ نسب العمالة المصرية المتفق عليها 90% لكل مشروع، وذلك لتحقيق أحد أهم الأهداف للمنطقة بتوفير مليون فرصة عمل بمحور تنمية قناة السويس تبعاً للخطة الاستراتيجية “رؤية مصر -2030”.
تعد أهم الصناعات المستهدف إقامتها داخل المنطقة الروسية، هى “المجسات والتكييفات والمواتير، وصناعة معدات البناء والتشييد والزجاج والسيراميك، وصناعات الخشب والورق، والصناعات المغذية للمركبات والإطارات، وصناعات الأجهزة والمستلزمات الطبية والبلاستيك”.
من المقرر تمويل المشروعات التى ستقام فى المنطقة الصناعية من خلال الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة، وعدد من البنوك المصرية، وذلك تحت اشراف حكومتى مصر وروسيا.
وفقا للاتفاق بين المطور الصناعي الروسى “موسكو تكنوبوليس” والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سيتم إنشاء شركة لتشغيل المنطقة وهى Moscow Economic Zone، والوقوف على أعمال إقامة المشروعات داخل المنطقة الصناعية الروسية.
 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

محافظ القاهرة: اعتماد 300 مليون جنيه لمنظومة النظافة الجديدة

أكد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة على أن المواطن يعد شريك أساسى فى نجاح منظومة النظافة عند التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم إلقاء القمامة فى الشارع وإعداد المخلفات فى الوقت المحدد للجمع السكنى، مشيراَ إلى ان التجربة المطبقة الآن فى حيى المعادي وطرة تلقى نجاحاً كبيراً .
ولفت المحافظ إلى أن المحافظة لم يكن فى إمكانها انتظار الإنتهاء من الاجراءات القانونية اللازمة لإنشاء الشركة القابضة للنظافة والتى قد تستغرق بعض الوقت خاصة أن عقود بعض الشركات الأجنبية بدأت فى الإنتهاء بالفعل وكان لابد من وجود بدائل سريعة .
وذكر المحافظ أن عقود الشركات الأجنبية لم تكن محكمة بالقدر الكافى وأصابها عوار قانوني وتسببت في عدم رضاء المواطنين عن مستوي النظافة المقدم خاصة وإنها اعتمدت على نظام الجمع من الحاويات في الشارع وهو النظام المطبق بنجاح في الخارج ولكنه لم يكن مناسباً لطبيعة المجتمع في القاهرة ومخالفاً لما اعتاد المواطنون عليه حيث يفضلون الجمع من المسكن مباشرة .
وأشار المحافظ ان النظام المطبق حالياً لجمع القمامة في المعادي وطرة يعتمد علي العودة الي منظومة الجمع السكني والتجاري من الوحدات مباشرة ولكن بشكل عصري لا يدخل فيه عربات الكارو ويتم محاسبة المتعهد طبقاً لمستوي المنطقة كما تم رفع الحاويات من الشوارع الامر الذي أدي الي اختفاء ظاهرة ” النباشين ” مما ساعد علي رفع مستوي النظافة بالشوارع .
وأضاف المحافظ انه تم اعتماد 300 مليون جنيه بموافقة مجلس الوزراء لصالح هيئة نظافة وتجميل القاهرة لدعمها بالمعدات اللازمة وتعويض نقص العمالة بها من خلال الاستعانة بعمالة من شركات متخصصة وذلك لمساعدتها علي القيام بدورها في نظافة وتجميل الشوارع والاشراف علي اداء المتعهدين خاصة مع حلولها كبديل للشركات الاجنبية فور انتهاء عقودها علي التوالي .

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

الغردقة وشرم الشيخ أفضل وجهات السياحة للبلجيكيين.. وزيادة 50% فى الحجوزات

أظهرت شبكة “ميديا دو بروكسل” البلجيكية أن شركات السياحة فى بلجيكا بينت بصورة مباشرة، زيادة بنسبة 50٪ فى الحجوزات للرحلات السياحية إلى مصر لفصل الصيف المقبل والماضى.

وأكدت الشبكة، فى تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن الوجهات الساحلية للبحر الأحمر فى مصر “الغردقة وشرم الشيخ” قد عادت بقوة كأفضل وجهة للسياح البلجيكيين بعد انخفاضها لعدة مواسم فى أعقاب الهجمات الإرهابية فى المنطقة.

ووفقا للإحصاءات، فإن ازدياد السياح البلجيكيين بدأ منذ بداية عام 2017 الجارى، حيث اختار ثلث السياح البلجيكيين قضاء عطلاتهم فى مصر، وفى صيف سنة 2018، تم تأكيد هذا الاتجاه وتعزيزه مع ازدهار لقرابة 50٪ من الحجوزات.
وأشارت الشبكة إلى أن السياحة فى مصر بدأ استئنافها بشكل واضح جدا، ووفقا للأرقام الصادرة عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، فإن مصر هى الآن الدولة الثانية، التى حققت أفضل ازدهار، والذى ظهر بوضوح بحلول نهاية 2017، حيث سيصل إلى مصر 8 ملايين سائح.

وصعدت مصر فى قائمة الدول السياحية، وارتقت إلى المركز الثانى فى ترتيب الوجهات المفضلة للبلجيكيين حيث يرونها البلد الأقرب إلى إسبانيا، فى فصل الشتاء والصيف، ويأتى جاذبية الساحل المصرى ليس فقط لانهيار السياحة فى إسبانيا وعدة دول، لكن أيضًا بفضل نوعية الأماكن فى مصر والفنادق المصرية الفاخرة، إلى جانب أن خفض سعر العملة المحلية جعلها تقريبا لا تقبل المنافسة.

وأكدت شبكة ميديا دو بروكسل البلجيكية أن السياح البلجيكيين يختارون مصر من أجل الشمس الدافئة، فضلا عن الاهتمام بمشاهدة معابد أبوسمبل أو الأهرامات.
ويفضل السياح البلجيكيون الاسترخاء فى الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم، والاستمتاع بجميع الأنشطة المائية، مثل الغوص، حيث إن البحر الأحمر بمثابة أحد مواقع الغوص الأكثر شعبية للسائحين فى جميع أنحاء العالم.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

الزراعة: قريبا الاكتفاء الذاتى من الدواجن.. واستقرار الأسعار مؤشر على انخفاضها

قال الدكتور حامد عبد الدايم المتحدث باسم وزارة الزراعة إن الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك فى الدواجن ليس كبيرا، كاشفا عن تحقيق الاكتفاء الذاتى فى الدواجن قريبًا، موضحًا أن الأسعار كانت فى منحنى تصاعدى، لكن الحفاظ على استقرار الأسعار مؤشر على قرب انخفاضها.

وحول المشاكل التى تتعرض لها زارعة القطن قال المتحدث باسم وزارة الزراعة فى مقابلة ببرنامج “هذا الصباح”، والذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، ويذاع على قناة eXtra news، إن القطن كان يعد المحصول الاستراتيجى المهم فى مصر، مشيرًا إلى التدهور فى زراعة المحصول خلال السنوات الماضية يعود إلى تلوث البذرة، والسوق المفتوحة لتسويق الأقطان فى السنوات الماضية، وبالتالى عدم السيطرة على أقطان الإكثار والتى تعد المصدر الرئيسى للبذرة.

وأشار إلى أن الوزارة قامت بتنقية البذرة والحفاظ عليها بدءً من الموسم قبل الماضى، حيث تمت زراعة 130 ألف فدان فى العام 2015، وكانت أقل مساحة تم زراعتها بالقطن منذ عهد محمد على، والسبب فى ذلك يعود إلى الحفاظ على بذرة الإكثار، مؤكدًا أنه تمت زراعة 220 ألف فدان، العام الماضى منها 60 ألف فدان أقطان إكثار للحصول على البذرة التى ستزرع العام التالى.

وكشف عن خطة لزراعة 350 ألف فدان خلال العام القادم، ووصوله إلى نصف مليون فدان فى العام 2019.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

مؤسسة تكفيك نعمتي تقيم حفلها السنوي باليوم العالمي للمعاق

تحت رعاية الأمانة العامة لمدارس سنودس النيل الإنجيلية، أقامت مؤسسة تكفيك نعمتي ” Tntv ” ،احتفالها السنوي باليوم العالمي للمعاق، والمقرر إقامته في الثالث من ديسمبر من كل عام، وذلك بحضور العديد من الشخصيات العامة والنواب والإعلاميين والصحفيين.

بدأ الحفل والذى قدمه الإعلامي ” مينا كوتيه ” الذي ينتمي لمتحدي الإعاقة ويعمل مذيعاً بقناة تكفيك نعمتي والخاضعة لنفس المؤسسة بالسلام الجمهوري، أعقبه كلمة د. نزيه رزق، رئيس مجلس إدارة تكفيك نعمتي والذي ألقاها بالنيابة عنه القس ” جوهر عزمي ” الأمين العام لمدارس السنودس النيل الإنجيلية، و جاء فيها ” ولدت عام 1963 بالقاهرة من أسرة متوسطة الحال، وبالمرحلة الثانوية فقدت بصري بالمدرسة، وحصلت عام 1984 على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس، وعانيت كثيراً بدراستى نظراً للإهمال والذى دائماً ما يلم بمتحدي الإعاقة، ولأن هوايتي هى التصوير، أهتميت به وكثيراً ما كنت أشاهد سخرية الكثيرين بسبب هذه الموهبة، شعرت بمتحدي الإعاقة وآلامهم وحرصت أن أنشيء لهم قناة تسعى من أجل تلبية احتياجاتهم وتنادي من أجل حقوقهم.

تحدث أيضاً د. نزيه عن شخصيات عالمية أعتبرت من متحدي الإعاقة ولكنها أضافت بشكل غير مسبوق أشهرها ” طه حسين “، وعن تكفيك نعمتي أشار د. نزيه إلى الخدمة المتميزة والتي تقدمها القناة وعدم تفرقتها بين أي مسلم أو مسيحي.

بعد كلمة د. “نزيه ” توافد الكثيرون من الشخصيات العامة والحضور الى القاء كلماتهم والتي جاءت جميعها للإشادة بالمعاقين وبقدراتهم الخارقة، ومنهم د. ” نور فرحات “، د. ” وسيم السيسي”.

تخلل الحفل أيضاً بعض الفقرات الفنية والتي قدمها شباب من متحدى الإعاقة . و تحدث الاستاذ ” أمير وحيد ” مدير عام الموارد البشرية بمؤسسة تكفيك نعمتي، عن حجم الخدمات التى تقدمها المؤسسة لأبنائها من متحدي الإعاقة وأحدثها 48 كرسي متحرك، و 40 سماعة للصم وضعاف السمع تم تقديمها لمتحدي الإعاقة في نهاية الحفل .

يذكر أن مؤسسة تكفيك نعمتى هي من أحد أهم المؤسسات، والتي تقوم برعاية متحدي الإعاقة، وقد أنشئت لهم قناة تكفيك نعمتي، وهي أول قناة فضائية أنشئت من أجل متحدي الإعاقة .

التموين: مصادرة السلع غير المدون عليها سعر ليس بدعة.. وعلى الجميع تطبيق القرار

قال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين إن قرار مصادرة أى سلعة لا تحمل سعر البيع للمستهلك اعتبارا من يناير المقبل، هدفه تعريفى وتنظيمى للمستهلكين، مشددا على أن الوزارة لا تتدخل فى تسعير السلع، لأن ذلك متروك للحلقات المتداولة.

وأضاف خلال مداخلة ببرنامج “هذا الصباح”، الذى تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، ويذاع على قناة eXtra news، أن هذا القرار ليس بدعة مصرية فكل أسواق العالم مدون عليها سعر البيع للمستهلك، وهذا حق من حقوق المستهلك يجب أن تكون تتوفر، مؤكدًا على أن الجميع مطالب بتنفيذ هذا القرار مع بداية العام.

وحول استمرار شكوى المواطنين من عدم استلام البطاقة التموينية، قال المتحدث باسم وزارة التموين نعترف بوجود شكاوى، ومع بداية العام سيتم تطبيق قاعدة موحدة لتسريع آداء الخدمة للمواطنين، كاشفا عن نظام جديد للتعامل مع الجهات التى تصدر البطاقات التموينية.

وتابع “وزير التموين طلب من المسئولين تحديد دورة عمل محددة لتقديم الخدمة للمواطن بحيث لا تتعدى الـ15 يومًا، 7 أيام للخدمة الإدارية، وأسبوع لإصدار وطبع البطاقة، مبينًا أنه حال تأخر البطاقة من الشركة التى تصدر البطاقة سيتم تغريم الشركة عن طريق صرف الدعم للمواطن على حساب هذه الشركة المتسببة فى التأخير”.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

القابضة للمطارات: تطوير الأجهزة الأمنية فى المطارات بـ59 مليون دولار

نظمت الشركة القابضة للمطارات اليوم، الثلاثاء، تحت رعاية وزارة الطيران المدنى وبدعوة من المهندس محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة
للمطارات والملاحة الجوية، ندوة بعنوان تدابير الأمن النووى بقاعة المؤتمرات بالشركة المصرية للمطارات.
 
وحضر الندوة اللواء محمد سلام مصيلحى، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات ومحمد عباس رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية وممثلى الإدارة
المركزية للأمن النووى بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية ولفيف من القيادات بالشركة القابضة للمطارات وشركاتها التابعة.
من جانبه أكد المهندس محمد سعيد محروس أن أمن المطارات هو الأولوية الأولى للشركة القابضة فى الفترة الحالية خاصة مع التهديدات التى تواجه الدولة مضيفا أن الشركة
القابضة تقوم من خلال مرحلتين بتطوير أجهزتها الأمنية بقيمة إجمالية 59 مليون دولار.
 
وتناولت الندوة توعية العاملين بالوزارة بمخاطر الأمن النووى والإشعاعى، وكيفية التعامل معها أثناء الأزمات، وذلك من خلال أربع محاضرات بعنوان “الأمن النووى”
القتها د.زينب فاروق المشرف على الإدارة المركزية للأمن النووى بهيئة الرقابة النووية، والتعريف بالأجهزة الكاشفة الإشعاع النووى وألقاها د.محمد هزاع، والكشف
الإشعاعى، والاستعداد، والمجابهة لحالات الطوارئ النووية والإشعاعية وألقتها د.وفاء فوزي السيد والكشف والتصدي للأحداث النووية و ألقاها الاستاذ رامي محمد حماد
، و تم تنفيذ الندوة تحت إشراف كابتن خالد الألفي، رئيس قطاع التخطيط والأمانة بالشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، ورئيس لجنة الأمن النووي بوزارة
الطيران المدني و الذي صرح بأن لجنة الأمن النووي بوزارة الطيران تقوم بالعديد من الإجراءات لحماية الدولة من تلك المواد منها منع دخولها من الخارج و عمل خرائط
إشعاعية عن طريق مسح دوري للمطارات المصرية و ذلك في إطار رؤية وزارة الطيران المدني في الفترة من 2020/2030 و فترة تحضيرية تمهيدية من 2017 إلى 2020 و تحقيقا
للتنمية المستدامة و محاورها الثلاثة المحور الاقتصادى والمحور الاجتماعى والمحور البيئى.

 

رئيس جامعة القناة: شفاء ومغادرة 29 حالة من مصابى الروضة المستشفيات

 

أعلن الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة القناة أنه تم شفاء ومغادرة 29 مصابا من إجمالى 31 من مصابى حادث الروضة الإرهابي والمتواجدين بمستشفى جامعة قناة السويس التعليمى، ولم يتبق سوى حالتين بالمستشفى التخصصى، لاستكمال الرعاية والعلاج.
وأشار الدكتور ممدوح غراب  فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” إلى أن هناك دورا كبيرا لعبته المستشفيات الجامعية لعلاج ورعاية المصابين وذويهم، حيث تم تخصيص معسكر لإقامة الأهالى فى محيط حرم المستشفى وقريب من مسجد المستشفى الجامعى لأهالى المصابين طوال الفترة الماضية، وأن الرعاية التى تم تقديمها للمصابين مجانا، فى إطار دور الجامعة المجتمعى فى المنطقة، ودعما لأهالى المصابين والتخفيف عنهم
وأكد رئيس جامعة القناة، أنه كان يتابع الحالات بشكل يومى مع طاقم أطباء المستشفى الجامعى، والاستجابة الفورية لمطالب أهالى المصابين وتكليف أساتذة ومتخصصين من كلية الطب لمتابعة الحالات.
وأضاف رئيس الجامعة أن هدفنا الأول هو تقديم خدمة طبية متميزة للمرضى ومعاملة المرضى والمواطنين من أهالى المرضى بشكل جيد، بالإضافة إلى التطوير المستمر داخل المستشفيات والتوسع فى إنشاء عيادات تخصصية لخدمة المرضى.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

مصدر بالكهرباء: بدء إنشاء الوحدة النووية الأولى بالضبعة غدا بقدرة 1200 ميجاوات

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، عن أنه سيتم إنهاء المرحلة الأولى من البرنامج النووى المصرى بالتعاون مع شركة روس اتوم الروسية المسئولة عن إنشاء المحطة النووية بالضبعة بقدرة 4800 ميجا وات فى الموعد المتفق عليه عام 2026.
وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه سيتم البدء فى الأعمال الخاصة بإنشاء أول وحدة بقدرة 1200 ميجا وات بدأ من الغد لتسليمها عام 2022 لتجنب توقيع غرامات على أى من الجانبين سواء المصرى أو الروسى.
وقال المصدر، إن شركة روس آتوم الروسية استلمت أرض الضبعة منذ شهر نوفمبر 2015 وبدأت فى بعض الأعمال الخاصة بالمشروع، لافتًا إلى أن روسيا حريصة على الالتزام بتسليم الوحدات وتشغيلها تجاريًا وفقًا للجدول الزمنى المتفق عليه.
الجدير بالذكر، أن أرض الضبعة تستوعب 8 محطات نووية ستتم على 8 مراحل، وأن المرحلة الأولى تستهدف إنشاء محطة تضم 4 مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء بقدرة 1200 ميجا وات بإجمالى قدرات 4800 ميجا وات، والتى سيتم البدء فى إنشائها بداية 2016، ويتم تشغيل الوحدة الأولى فى 2022، والباقى تباعًا حتى عام 2026.
– وتعد أهم بنود العرض الروسى كالآتى:
1- أرض الضبعة ملك لجمهورية مصر العربية ولها الحق فى التعاون مع دول أخرى فى تنفيذ المراحل التالية من المحطة، كما يتناسب مع مصالح مصر السياسية والفنية والاجتماعية.
2- الدولة الوحيدة التى تقوم بتصنيع مكونات المحطة النووية بنسبة 100% على مستوى العالم، ولا تعتمد على استيراد مكونات المحطة من أى دول أخرى قد يكون بينها وبين مصر خصومة تعرض المشروع للاحتكار من قبل هذه الدول.
3- لا تضع أى شروط سياسية على مصر لإقامة المحطة النووية، بالإضافة إلى إنشاء مركز معلومات للتقبل الشعبى للطاقة النووية ونشر ثقافة التعامل معها وفوائدها التى ستعود على مصر لحل أزمة الكهرباء والمكاسب الاجتماعية والسياسية والاقتصادية لهذا المشروع.
4- تقوم مصر بسداد قيمة المحطة النووية بعد الانتهاء من إنشائها وتشغيلها، وذلك من الوفر الناتج من المحطة مع وجود فترة سماح يتم تحديدها بالاتفاق بين الجانبين.
5- إنشاء مصانع روسية فى مصر لتصنيع مكونات المحطة النووية محليا، وهو ما سيعمل على تطوير الصناعة المحلية فى مصر.
6- عقد دورات تدريبية للكوادر المصرية على استخدام التكنولوجيا النووية ونقل الخبرات الروسية فى هذا المجال للمصريين.
7- توفر روسيا 90% من المكون الأجنبى “عملة الدولة” وتوفر مصر 10%.
8- تصل نسبة التصنيع المحلى إلى 25% للإدخال تكنولوجيا الطاقة النووية للبلاد وبناء كوادر مصرية فى هذا المجال.
9- تستوعب المحطة النووية ما يقرب من 1400 عامل مصرى ما بين مهندسين وفنيين وإداريين.

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

فى نقاط.. تعرف على مشروع المنطقة الصناعية الروسية فى اقتصادية قناة السويس

 

يزور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، القاهرة فى زيارة تاريخية تدل على عمق العلاقات بين البلدين، والتى تظهر فى الاستثمارات الروسية، سواء القائمة أو المستقبلية، فى مصر، من بينها مشروع المنطقة الصناعية الروسية، والمنتظر إقامتها داخل الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك بعد مفاوضات طويلة بين الجانبين المصرى والروسى تكللت بالنجاح.
وفيما يلى أهم المعلومات عن مشروع المنطقة الصناعية الروسية، المنتظر إقامتها داخل الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.
– يعد المشروع من أهم مشروعات التعاون بين القاهرة وموسكو، والذى جاء بناءً على اقتراح من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لسوتشى فى أغسطس 2014
– وقع وزير التجارة والصناعة المصرى طارق قابيل، ونظيره الروسى دينيس مانتوروف، فى فبراير 2016، مذكرة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر.
– مساحة المشروع 5 كم مربع باستثمارات تبلغ 7 مليارات دولار على ان يقام فى شرق بورسعيد للصناعات اللوجستية
– من المقرر انشاء المنطقة على 3 مراحل بحيث يبدأ العمل بالمرحلة الأولى مطلع 2018
– تقام المرحلة الأولى علو مساحة كيلو متر مربع، على أن يعمل الجانب الروسى بالمنطقة كمطور صناعى.
– 90% نسبة تشغيل العمالة المصرية داخل المشروع.
– 35 ألف عامل هو حجم العمالة المتوقعة بالمشروع، سواء عمالة مباشرة أو غير مباشرة
– تشمل القطاعات التصنيعية التى ستكون داخل المنطقة الصناعية الروسية “صناعة السيارات والأدوية والمعدات، والبترول والغاز والكلابات وصناعة السكك الحديدية والصناعات التعدينية والطاقة النووية”
– يرغب الجانب الروسى فى إنشاء شركات متخصصة فى خدمات وتموين السفن المارة بقافلتى الشمال والجنوب.
– تمويل المشروعات المزمع إنشاؤها فى المنطقة الصناعية سيتم عن طريق الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة وعدد من البنوك المصرية.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa