أمين مفتاح كنيسة القيامة يرفض استقبال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى

أعلن أمين مفتاح كنيسة القيامة فى القدس أديب جودة الحسيني آل غضية، رفضه القاطع استقبال نائب الرئيس الأمريكى مايك بينس خلال زيارته المرتقبة لمدينة القدس ونيته زيارة كنيسة القيامة كما تم إبلاغه.

وأضاف الحسيني بحسب ما نشرته وكالة معا الفلسطينية، أن عائلة جودة الحسينى هى عائلة مقدسية وأمناء مفاتيح كنيسة القيامة منذ 850 عاما منذ عهد الناصر صلاح الدين، مضيفا” نقوم بواجبنا على أكمل وجه فى الماضى والحاضر وسنقوم به فى المستقبل أيضا”.

وأعلن أنه بناء على التزامهم الدينى والأخلاقى الذى تحمله العائلة اتجاه الأماكن المقدسة فأنه لن يستقبل “بينس” للتعبير عن رفضهم القاطع والمطلق لقرارات الرئيس الأمريكى اتجاه المدينة المقدسة عاصمة دولة فلسطين، داعيا فى نفس الوقت غبطة بطريرك الروم الأرثوذوكس وحارس الأراضى المقدسة إلى مقاطعة زيارة نائب الرئيس الأمريكى الرسمية لنائب الرئيس الأمريكى لكنيسة القيامة.

 

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

الوكالة الأمريكية تطلق مشروع إنشاء 20 مركزا للتطوير المهنى فى جامعات مصر

 

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن بدء مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهنى لإنشاء عشرين مركزا جامعياً فى مختلف أنحاء مصر لإمداد الطلبة المصريين بكافة أنواع التدريب فى مجال القيادة، وريادة الأعمال والتواصل المهنى وتأهيل الطلاب لدخول سوق العمل.

حضر الاحتفال بإطلاق المشروع، اليوم، الأربعاء، ممثلى وزارات التعليم العالى والبحث العلمى والتربية والتعليم والاستثمار والتعاون الدولى بالإضافة إلى ممثلى عشر جامعات مصرية من جميع أنحاء الجمهورية، وتهدف مراكز التطوير المهنى على تحقيق التواصل بين طلاب الجامعات المصرية والقطاع الخاص لزيادة فرص العمل والتدريب المهنى لطلاب وخريجى الجامعات المصرية.

وقالت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “شيرى ف. كارلين” بهذه المناسبة قائلة: “يسرنا الإعلان عن شراكتنا مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة لإنشاء عشرين مركزاً جامعياً جديداً لخدمة ما يزيد عن 70 % من طلاب الجامعات الحكومية المصرية بما يقارب نحو مليون طالب”، وأضافت كارلين: “وهذا جزء من التزام الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تجاه خلق فرص عمل للشباب المصرى وهم على اعتاب سوق العمل”.

ويُعد هذا المشروع امتدادا لنجاح إنشاء خمس مراكز جامعية للتطوير المهنى فى وقت سابق، حيث بدأت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية فى التوسع فى انشاء هذه المراكز الجامعية بالتعاون مع الجامعات المصرية فى كل من القاهرة الكبرى والدلتا والوجه القبلى، وستعمل المراكز الجامعية للتطوير المهنى على إمداد الجامعات بمعلومات عن احتياجات سوق العمل حتى يتسنى للجامعات تطوير مناهجها وفقاً لذلك.

مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهنى هو جزء من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكى فى مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

“س و ج” : كل ما تريد معرفته عن مشروع المنطقة الصناعية الروسية

أعلنت المنطقة الإقتصادية لقناة السويس، التفاصيل الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية، والمزمع البدء فى انشاءها اعتبارا من العام المقبل.
وفيما يلى أسئلة وأجوبة عن كل ما تريد معرفته عن مشروع المنطقة الصناعية الروسية.
تقع المنطقة الصناعية الروسية فى شرق بورسعيد، والتابعة للمنطقة الصناعية داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
تقام المنطقة الصناعية الروسية على مساحة 5,25 كم مربع.
تبلغ الاستثمارات 6.9 مليار دولار، على أن يتم انشاء المنطقة على 3 مراحل، بحيث يبدأ العمل بأول مرحلة خلال 2018 ولمدة 13 عام
توفر المرحلة الأولى من انشاؤء المنطقة الصناعية الروسية 7300 فرصة عمل، فى مجالات التشييد والبناء، فى حين توفر المرحلة الثانية 10 آلاف فرصة عمل، والتي تنتهي خلال 2022، ثم تطوير مساحة 2.65 كيلومتر مربع وتوفير 17 ألف فرصة عمل فى مشروعات البنية التحتية بالمرحلة الثالثة، لينتهي تنفيذ المنطقة خلال 2031، لتبدأ الشركات الروسية فى العمل وإقامة المشروعات والتجمعات الصناعية التى من شأنها توفير ما يقرب من 35 ألف فرصة عمل مابين مباشرة وغير مباشرة.
تبلغ نسب العمالة المصرية المتفق عليها 90% لكل مشروع، وذلك لتحقيق أحد أهم الأهداف للمنطقة بتوفير مليون فرصة عمل بمحور تنمية قناة السويس تبعاً للخطة الاستراتيجية “رؤية مصر -2030”.
تعد أهم الصناعات المستهدف إقامتها داخل المنطقة الروسية، هى “المجسات والتكييفات والمواتير، وصناعة معدات البناء والتشييد والزجاج والسيراميك، وصناعات الخشب والورق، والصناعات المغذية للمركبات والإطارات، وصناعات الأجهزة والمستلزمات الطبية والبلاستيك”.
من المقرر تمويل المشروعات التى ستقام فى المنطقة الصناعية من خلال الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة، وعدد من البنوك المصرية، وذلك تحت اشراف حكومتى مصر وروسيا.
وفقا للاتفاق بين المطور الصناعي الروسى “موسكو تكنوبوليس” والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، سيتم إنشاء شركة لتشغيل المنطقة وهى Moscow Economic Zone، والوقوف على أعمال إقامة المشروعات داخل المنطقة الصناعية الروسية.
 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

مؤسسة تكفيك نعمتي تقيم حفلها السنوي باليوم العالمي للمعاق

تحت رعاية الأمانة العامة لمدارس سنودس النيل الإنجيلية، أقامت مؤسسة تكفيك نعمتي ” Tntv ” ،احتفالها السنوي باليوم العالمي للمعاق، والمقرر إقامته في الثالث من ديسمبر من كل عام، وذلك بحضور العديد من الشخصيات العامة والنواب والإعلاميين والصحفيين.

بدأ الحفل والذى قدمه الإعلامي ” مينا كوتيه ” الذي ينتمي لمتحدي الإعاقة ويعمل مذيعاً بقناة تكفيك نعمتي والخاضعة لنفس المؤسسة بالسلام الجمهوري، أعقبه كلمة د. نزيه رزق، رئيس مجلس إدارة تكفيك نعمتي والذي ألقاها بالنيابة عنه القس ” جوهر عزمي ” الأمين العام لمدارس السنودس النيل الإنجيلية، و جاء فيها ” ولدت عام 1963 بالقاهرة من أسرة متوسطة الحال، وبالمرحلة الثانوية فقدت بصري بالمدرسة، وحصلت عام 1984 على ليسانس الآداب من جامعة عين شمس، وعانيت كثيراً بدراستى نظراً للإهمال والذى دائماً ما يلم بمتحدي الإعاقة، ولأن هوايتي هى التصوير، أهتميت به وكثيراً ما كنت أشاهد سخرية الكثيرين بسبب هذه الموهبة، شعرت بمتحدي الإعاقة وآلامهم وحرصت أن أنشيء لهم قناة تسعى من أجل تلبية احتياجاتهم وتنادي من أجل حقوقهم.

تحدث أيضاً د. نزيه عن شخصيات عالمية أعتبرت من متحدي الإعاقة ولكنها أضافت بشكل غير مسبوق أشهرها ” طه حسين “، وعن تكفيك نعمتي أشار د. نزيه إلى الخدمة المتميزة والتي تقدمها القناة وعدم تفرقتها بين أي مسلم أو مسيحي.

بعد كلمة د. “نزيه ” توافد الكثيرون من الشخصيات العامة والحضور الى القاء كلماتهم والتي جاءت جميعها للإشادة بالمعاقين وبقدراتهم الخارقة، ومنهم د. ” نور فرحات “، د. ” وسيم السيسي”.

تخلل الحفل أيضاً بعض الفقرات الفنية والتي قدمها شباب من متحدى الإعاقة . و تحدث الاستاذ ” أمير وحيد ” مدير عام الموارد البشرية بمؤسسة تكفيك نعمتي، عن حجم الخدمات التى تقدمها المؤسسة لأبنائها من متحدي الإعاقة وأحدثها 48 كرسي متحرك، و 40 سماعة للصم وضعاف السمع تم تقديمها لمتحدي الإعاقة في نهاية الحفل .

يذكر أن مؤسسة تكفيك نعمتى هي من أحد أهم المؤسسات، والتي تقوم برعاية متحدي الإعاقة، وقد أنشئت لهم قناة تكفيك نعمتي، وهي أول قناة فضائية أنشئت من أجل متحدي الإعاقة .

بوتين يطلع السيسى على تفاصيل لقائه مع الأسد

أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، عن رغبته فى إطلاع الرئيس عبدالفتاح السيسي على تفاصيل لقائه مع الرئيس السورى بشار الأسد، فى قاعدة حميميم صباح اليوم.
وقال الرئيس بوتين فى مستهل لقائه بالقاهرة: “مستعد لإطلاعكم على الأوضاع فى سوريا فى الوقت الراهن، وأنا كنت هناك للتو، وجئت إليكم قادما من سوريا، وأود إطلاعكم على تفاصيل الحديث الذى أجريته مع الرئيس الأسد، واتفاقاتنا مع قيادة تركيا وإيران بشأن الخطوات اللاحقة الخاصة بالتسوية السياسية”.
وأشاد بوتين بمستوى العلاقات بين روسيا ومصر ووتائر تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين. وقال: “أمامنا الكثير من المشاريع الجيدة، بما فيها مشروع بناء المحطة النووية”.
من جانبه، أكد الرئيس السيسى اهتمام بلاده بتطوير وتعزيز التعاون مع روسيا، مشيرا إلى أن مصر كلها ترحب بزيارة الرئيس بوتين.

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

بعد قليل.. قمة مصرية روسية بقصر الاتحادية بين الرئيسين السيسي وبوتين

تبدأ بعد قليل قمة مصرية روسية بقصر الاتحادية، بين الرئيسين عبدالفتاح السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، جاء ذلك وفق ما أعلنه التليفزيون المصرى قبل قليل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، استقبل منذ قليل، نظيره الروسى فلاديمير بوتين، بالصالة الرئاسية بمطار القاهرة الدولى، فور هبوطه من الطائرة.

وتعد زيارة الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر هى الثانية له منذ تولى الرئيس السيسى الحكم، كما أن هذا اللقاء هو الثامن بين الرئيسين، حيث التقى الرئيس السيسى الرئيس بوتين للمرة الأولى عام 2014 خلال زيارته لروسيا كوزير للدفاع فى مصر، ثم عقد الرئيسان 6 لقاءات قمة كانت 3 منها فى روسيا، وواحدة فى القاهرة، ولقاءان فى الصين خلال حضور الرئيسين قمة مجموعة العشرين، ثم قمة مجموعة “بريكس”.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

فى نقاط.. تعرف على مشروع المنطقة الصناعية الروسية فى اقتصادية قناة السويس

 

يزور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، القاهرة فى زيارة تاريخية تدل على عمق العلاقات بين البلدين، والتى تظهر فى الاستثمارات الروسية، سواء القائمة أو المستقبلية، فى مصر، من بينها مشروع المنطقة الصناعية الروسية، والمنتظر إقامتها داخل الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك بعد مفاوضات طويلة بين الجانبين المصرى والروسى تكللت بالنجاح.
وفيما يلى أهم المعلومات عن مشروع المنطقة الصناعية الروسية، المنتظر إقامتها داخل الهيئة الاقتصادية لقناة السويس.
– يعد المشروع من أهم مشروعات التعاون بين القاهرة وموسكو، والذى جاء بناءً على اقتراح من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لسوتشى فى أغسطس 2014
– وقع وزير التجارة والصناعة المصرى طارق قابيل، ونظيره الروسى دينيس مانتوروف، فى فبراير 2016، مذكرة إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر.
– مساحة المشروع 5 كم مربع باستثمارات تبلغ 7 مليارات دولار على ان يقام فى شرق بورسعيد للصناعات اللوجستية
– من المقرر انشاء المنطقة على 3 مراحل بحيث يبدأ العمل بالمرحلة الأولى مطلع 2018
– تقام المرحلة الأولى علو مساحة كيلو متر مربع، على أن يعمل الجانب الروسى بالمنطقة كمطور صناعى.
– 90% نسبة تشغيل العمالة المصرية داخل المشروع.
– 35 ألف عامل هو حجم العمالة المتوقعة بالمشروع، سواء عمالة مباشرة أو غير مباشرة
– تشمل القطاعات التصنيعية التى ستكون داخل المنطقة الصناعية الروسية “صناعة السيارات والأدوية والمعدات، والبترول والغاز والكلابات وصناعة السكك الحديدية والصناعات التعدينية والطاقة النووية”
– يرغب الجانب الروسى فى إنشاء شركات متخصصة فى خدمات وتموين السفن المارة بقافلتى الشمال والجنوب.
– تمويل المشروعات المزمع إنشاؤها فى المنطقة الصناعية سيتم عن طريق الصندوق الروسى للاستثمارات المباشرة وعدد من البنوك المصرية.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

رويترز: بوتين يزور قاعدة حميميم الروسية فى سوريا قبل وصوله القاهرة

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية فى سوريا كما أفادت وكالة الأنباء الروسية تاس.
وكان في استقباله الرئيس السورى بشار الأسد ووزير الدفاع الروسى سيرجى شويغو وقائد القوات الروسية فى سوريا سيرجى سوروفيكين بحسب الوكالة. وذكرت وكالات أنباء روسية أن بوتين أمر بسحب قسم من القوات الروسية من سوريا.
ومن المقرر أن يصل الرئيس الروسى ، بعد قليل، إلى مطار القاهرة فى مستهل زيارة يلتقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وكان مسئولى مطار القاهرة الدولى، قد فتحوا أبواب الصالة الرئاسية بالمطار، استعدادا لاستقبال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى زيارة للقاهرة تستغرق عدة أيام، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لبحث دفع أطر التعاون الثنائى، خاصة السياسية والتجارية والاقتصادية، وفى مجال الطاقة والتشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

الرئيس السيسى يصل مطار القاهرة لاستقبال بوتين

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى مطار القاهرة، لاستقبال نظيره الروسى فلاديمير بوتين، الذى يصل القاهرة فى زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.
كان مسئولو مطار القاهرة الدولى، قد فتحوا أبواب الصالة الرئاسية بالمطار، استعدادا لاستقبال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، فى زيارة للقاهرة تستغرق عدة أيام، للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لبحث دفع أطر التعاون الثنائى، خاصة السياسية والتجارية والاقتصادية، وفى مجال الطاقة والتشاور حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa

اليوم.. قمة مصرية – فلسطينية لبحث التطورات الأخيرة حول مدينة القدس

يلتقى الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، اليوم الاثنين، الرئيس عبد الفتاح السيسي لبحث التطورات الخاصة باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطينى ومقدساته الوطنية وحقه المشروع فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعلن سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية دياب اللوح، أن الرئيس الفلسطينى محمود عباس سيبحث مع الرئيس السيسي آخر المستجدات والتطورات الراهنة.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه الدعوة للرئيس الفلسطينى محمود عباس لعقد قمة ثنائية تشاورية فى القاهرة الاثنين، لتناول التطورات الخاصة باعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل، وسبل التعامل مع الأزمة بما يحفظ حقوق الشعب الفلسطينى ومقدساته الوطنية وحقه المشروع فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

 

 

 

 

 

elyoumelsabeaa