قناة السويس تستضيف سباق استعراضي لأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة :

استضافت قناة السويس، صباح يوم الاثنين 8 ديسمبر، سباق السباحة الاستعراضي لأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث استقبل نادي ” الشراع ” التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، بعثة الاولمبياد الخاصة في يوم ترفيهي على هامش استقبال مصر للأولمبياد الخاصة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي افتتحها رئيس الجمهورية يوم الجمعة الماضي .

وشهد الحدث عمل سباقات سباحة مفتوحة وسباقات تتابع بالسباحة في وجود اللجنة المنظمة بمشاركة قصر ثقافة الطفل بـ “جاردن سيتي”، والمنظم لفعاليات ثقافية مثل الرسم على الوجه والجداريات .

وقال “حسين فهمي” سفير الاولمبياد الخاصة، إنه يعمل مع اللجنة منذ 8 سنوات للترويج لأحداث ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن أفضل ما يمكن أن يفعله المرء ليستمتع هو فعل الخير، مشيرًا إلى أن علاقته بالإسماعيلية تعود لفترة ماضية، وأنه فرح بوجوده اليوم بها بعد غياب لفترة طويلة، وأنه سيرى مشروع قناة السويس الجديدة .

فيما قالت “أمل مبدي” رئيس الاولمبياد الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة، إن اليوم هو لإقامة حدث ترفيهي ودي، على هامش افتتاح الاوليمبياد لإرسال رسالة للعالم من خلال قناة السويس بضرورة الاهتمام، وبث الحب لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة .

وأضافت “أمل” أنه لا يوجد مكان أفضل لذلك من وجود قناة السويس ومحافظة الإسماعيلية التي تنتمي لها وتقدرها كابنة من أبنائها ولدت ونشأت فيها .

فيما قال المهندس “أيمن عبد الوهاب” المدير الإقليمي للأولمبياد الخاصة بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أنه سعيد بالتواجد بالإسماعيلية، وأن هذا الحدث يعطي رسالة للعالم كله عن أهمية للاهتمام بأصحاب الاحتياجات الخاصة .

وعلى هامش الحدث قالت “كريمة الديب” مسئول الأنشطة والورش في قصر ثقافة جاردن سيتي المشارك بالجدارية، إن القصر سينظم ورشة للرسم على وجوه الأطفال وعمل جداريات ملونة ترمز لتحدي الإعاقة، إضافة إلى بعض الفقرات ولوحات فردية ومسرحية تحت عنوان الوردة الزرقاء لبث روح العطاء والتسامح والمساواة .

واختتم الحدث بزيارة موقع حفر قناة السويس الجديد بالإسماعيلية، ثم لقاء الفريق “مهاب مميش” رئيس هيئة قناة السويس، والذي قدم عرضًا تقديميًا لمسئولي اللجنة والمشرفين على الحدث عن مشروعي التنمية بمحور قناة السويس وحفر قناة السويس الجديد

لقراءة المقال كاملا يرجي الضغط علي الرابط التالي :

http://elbadil.com/2014/12/08/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%88%D8%B1-%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%B3-%D8%AA%D8%B3%D8%AA%D8%B6%D9%8A%D9%81-%D8%B3%D8%A8/