غادة والي: لن أتوانى عن اتخاذ أي خطوات تحقق أهداف المعاقين

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات إعلامية، الثلاثاء، أنه يتم العمل حاليا على تحقيق عدة أهداف تخدم المعاقين.

وتابعت: “أول هذه الأهداف سرعة الانتهاء من صياغة قانون المجلس بما يضمن استقلاله ويتفق مع الدستور، ووفقا لطموحات أصحاب الشأن من ذوي الإعاقة وعلماء وخبراء المجال”.
“وثانيها اتخاذ خطوات جادة نحو تفعيل دور الأشخاص ذوي الإعاقة وما يضمن حقوقهم المشروعة في العمل والتعليم والصحة والضمان الاجتماعي واقتراح التشريعات والسياسات الكفيلة بتحقيق تلك الأهداف وفقا للدستور، وضبط ومراجعة أعمال المجلس، والعمل على إعادة هيكلته بما يضمن تفعيل دوره كمؤسسة مختصة بتفعيل حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وقادرة على القيام بدور فاعل مؤثر على المستويين المحلي والدولي”.
وأشارت الوزيرة إلى أنها حريصة على تلبية مطالب ذوي الإعاقة، وتعلم مدى ما يحتاجه ملف الإعاقة في مصر من جهد، وأنها لن تتوانى في السعي لإتخاذ خطوات سريعة لتحقيق تلك الأهداف.
وفي نفس السياق، أكدت وزيرة التضامن أنه تم التواصل مع وزارة الإسكان والاتفاق علي صياغة قرار يعرض علي مجلس الوزراء بتخصيص 5% من إسكان الأسر الأولى بالرعاية للمعاقين تأكيدا على حقوق ذوي الإعاقة في مشروعات الإسكان بالدولة.