عاجل| الأمن يضبط سيارة محملة بالصواريخ والأسلحة الآلية وقنابل يدوية قرب الأنفاق في رفح

كتب حاتم حمدي

تمكن الأمن المصرى من ضبط سيارة محملة بصواريخ جراد وقنابل يدوية وأرضية وأسلحة آلية، بالقرب من مناطق الأنفاق على الشريط الحدودى مع غزة، مساء الجمعة.

وصرح مصدر سيادي مصرى مسؤول أن السيارة ماركة “كيا سراتو”، وضبطت في منطقة رفح، وبداخلها 5 صواريخ جراد وقنابل يدوية وألغام أرضية وأسلحة آلية.

واشتبهت إحدى الدوريات الليلية فى سيارتين تقفان فى منطقة بالأحراش برفح المصرية، حيث بادرت إحدى السيارات بإطلاق الأعيرة النارية تجاه الدوريات، وتم تبادل النيران مع هذه العناصر، حيث أسفر ذلك عن ضبط سيارة من نوع “كيا سيراتو” وقد عثر فى داخلها على 5 صواريخ جراد وكميات من الأسلحة الآلية والألغام الأرضية والقنابل اليدوية وتم مصادرة المضبوطات، ومطاردة السيارة الثانية والتى نجحت فى الفرار فى صحراء رفح.

كما أضاف المصدر أن الأمن المصرى قد تمكن من ضبط متسلل إسرائيلي أثناء محاولته المرور من كمين “الريسة”، وهو يستقل دراجة بخارية خلف أحد الشبان المصريين وتم توقيفهما، وتبين أن الشاب من عرب 48، ويحمل الجنسية الإسرائلية، ويدعى علاء عبدالرحمن أحمد (30 عاما)، وصاحب الدراجة المصرى ويدعى أحمد محمد رفعت 28 عاما، وتم اعتقالهم، وجار التحقيقات معهم فى أحد الأجهزة السيادية.

هذا كما لقى فلسطيني مصرعه، وأصيبت زوجته برصاص مجهول الهوية أثناء قيادته لسيارته الخاصة، بالقرب من مدينة الشيخ زويد حيث قام مسلحون مجهولين بإطلاق الرصاص بكثافة على الشاب الفلسطينى أحمد المرزوقى (35 عاما)، الذى لقى حتفه فورا، وزوجته يسرية شحاتة، وجنسيتها مصرية (30 عاما)، التى ترقد فى المستشفى فى حالة حرجة.