طائرات “إف 16” ترافق السيسي بعد عودته من نيويورك

نقلا عن البوابة نيوز

440

عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلي أرض الوطن عائدا من الولايات المتحدة الأمريكية بعد زيارة استمرت 5 أيام لنيويورك، شارك خلالها في قمة المناخ والدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وكان في استقبال الرئيس سرب من طائرات “اف 16″، التي استقبلته من إحدى القواعد العسكرية مع بداية دخوله المجال الجوي المصري ورافقته حتي مطار القاهرة الدولي.
وقالت مصادر مطلعة في تصريحات خاصة لـ”البوابة نيوز“: “إن استقبال الرئيس السيسي عقب عودته من نيويورك بطائرات اف 16 مع بداية دخول طائرة الرئاسة المجال الجوي المصري- يعبر عن رسائل للمستقبل، وهي أن مصر استعادت مكانتها الإقليمية والدولية، فضلا عن أنها رسالةللشعب المصري أن مصر تشهد مرحلة جديدة تعتمد على شعبها ونسائها وشبابها ورجالها”.
وقال اللواء طيار محمد أبو بكر قائد طيارات رؤوساء مصر السابقين، إن مرافقة طائرات اف 16 له بمجرد دخوله المجال الجوي المصري ليست للتأمين وإنما للترحيب والحفاوة، لأن المجال الجوي لطائرة الرئاسة مؤمن بالكامل وظهور أي طائرات معادية يتم رصدها وتقوم على الفور المدفعية بضربها، مشيرا إلي أن الطيار قبل إقلاعه يعرض خطة خط السير للطائرة ويتم مباشرته مع المراقبة الجوية وخطوط الملاحة.
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية أن عددا من الطائرات رافق طائرة الرئاسة منذ دخولها المجال الجوي المصري.
يذكر أنه قد رافق عدد من طائرات «إف 16» من السلاح الجوي المصري، الأحد، طائرة الرئيسعبدالفتاح السيسي، أثناء توجهه إلى مدينة نيويورك الأمريكية، حتى مغادرتها المجال الجوي  المصري.

http://www.albawabhnews.com/811440