صيني يعزف البيانو بأصابع قدميه يفوز بجائزة “مواهب الصين”

عازف بيانو صيني مبتور الذراعين

صيني يعزف البيانو بأصابع قدميه يفوز بجائزة “مواهب الصين

بكين :رويترز
فاز عازف بيانو صيني بدون ذراعين يعزف بأصابع قدميه بالسلسلة الاولى من النسخة الصينية من برنامج المواهب التلفزيوني ذات الشعبية العالمية “مواهب الصين.”
وذكرت صحيفة شنغهاي ديلي أن ليو وي الذي فقد ذراعيه عندما تعرض

5c8ba8c36394376103df611cd42e3f79

للصعق بالكهرباء اثناء اللعب في سن العاشرة تغلب على تشانغ فنغ شي البالغ من العمر سبع سنوات في النهائي أمس الاحد في استاد شنغهاي.
وعازف البيانو الذي علم نفسه العزف في سن 18 عاما أبهر الجماهير بأدائه المقطوعة الموسيقية “انت جميلة” بينما كان يغني ويسخدم أصابع قدميه في العزف.
وذكرت الصحيفة ايضا أنه نال دعم الحكام بتعليقه “لدي على الاقل ساقين مثاليين.”
وفاز تساي شيو تشينغ وهو طالب من شانتو باقليم قوانغدونغ بالمركز الثالث عن غنائه “محيطات لا حدود لها وسماء واسعة” وهي اغنية شهيرة لفريق -بيوند- من هونج كونج.
وفي حفل توزيع الجوائز وجهت المغنية التايوانية جولين تساي الدعوة لليو ليكون عازفا ضيفا في جولتها العالمية الامر الذي يعطيه الفرصة للعزف في لاس فيجاس لمدة ثلاثة أشهر.
وكرم الحفل ايضا الفائزين والمرشحين لسلسلة “مواهب” في بريطانيا والولايات المتحدة ومن بينهم المغني البريطاني بول بوتس وفريق دايفرستي للرقص.

وذاع صيت ليو وي على المستوى المحلي عندما عزف على البيانو باصابع قدميه في برنامج مواهب الصين “تشايناز جوت تالنت” الاستعراضي التلفزيوني ذي الشعبية الكبيرة الذي يهتم بعرض المواهب. ولد ليو في بكين وفقد ذراعيه وعمره 10 اعوام بسبب اصابته بصعقة كهربائية خلال قيامه بلعب الاستغماية.

وانتشرت بسرعة تسجيلات وصلاته الموسيقية على المواقع الالكترونية الخاصة بتسجيلات الفيديو فحولته لشخصية شهيرة بين عشية وضحاها تماما مثل سابقيه الذين ظهروا في برنامج “جوت تالنت” الشهير ومنهم سوزان بويلي وبول بوتس.

ورغم احتياجه للمساعدة في المهام اليومية مثل الاكل والشرب إلا ان ليو كان مصمما على تدريب اصابع قدميه على العزف على البيانو وبدأ في تدريب نفسه عليها منذ خمسة اعوام وكان يتدرب لمدة سبع ساعات يوميا في الغالب.

وقال ليو “اشعر انني لست مختلفا عن الآخرين. لقد فقدت ذراعي ولكني مازلت قادرا على القيام بما احب وافترض ان هذا ما يقدره الآخرون في“.

وتشمل جولة ليو هونغ كونغ وباريس وفيينا وتايبه.

http://stocksexperts.net/showthread.php?t=33021

http://www.gerasanews.com/print.php?id=37168