“سي إن إن”: السيسي الزعيم المفضل لدى مرشحي الرئاسة الأمريكية

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أصبح في فترة وجيزة، الحاكم المفضل في منطقة الشرق الأوسط لدى المرشحين المحتملين لرئاسة الولايات المتحدة، من المحافظين والجمهوريين.

وأضافت الشبكة، في تقرير نشرته اليوم، “السيسي حاز على هذه الدرجة العالية من التفضيل بالرغم من أنه وصل إلى الحكم من خلال انقلاب عسكري، حد وصف بعض المناصرين للإخوان”.

وتابعت “السيسي وجه صفعة كبرى للرئيس الأمريكي باراك أوباما، بعد استضافته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في مصر”.

أوضحت الشبكة، أن التقرير تم إعداده بناءً على أراء عدد من المرشحين الجمهوريين المحتملين لرئاسة أمريكا خلفًا للرئيس الحالي للبلاد، وكان أبرزهم جيب بوش شقيق الرئيس السابق جورج دبليو بوش.

كان بوش، أدلى في تصريحات سابقة، أنه لا يستطيع أن يفهم الموقف الأمريكي من حكومة السيسي عندما قالوا له: “أنت لست ضمن فريقنا”، في الوقت الذي يتوغل فيه خطر الجهاديين في الشرق الأوسط.

كما أشاد تيد كروز المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية الأمريكية لعام 2016 بالرئيس السيسي، قائلًا “لقد كان من الجيد جدًا أن ترى هذا النوع من الشجاعة التي تجسدت منذ أسابيع قليلة في الرئيس السيسي في القاهرة”، تعليقًا منه على الضربة الجوية التي وجهتها حكومة السيسي إلى “داعش” على خلفية قتلها 21 مصريًا في ليبيا.

أما المرشح الجمهوري المحتمل مايك هوكابي، قال في حوار تليفزيوني “نشكر الله على وجود الرئيس السيسي في مصر”، كما شبه رئيس المجمع المعمداني الجنوبي في الولايات المتحدة ريتشارد لاند، السيسي بالناشط الأمريكي الراحل مارتين لوثر.

وقال المحلل السياسي المحافظ جورج ويل، الشهر الماضي، إن السيسي يستحق نيل جائزة نوبل للسلام.

 

http://www.elwatannews.com/news/details/667936