سوء الأحوال الجوية يمنع السيسي من الانتقال بالطائرة إلى مطار زيوريخ

ألغت السلطات السويسرية انتقال الرئيس عبدالفتاح السيسي من دافوس إلى مطار زيوريخ بالطائرة الهليكوبتر نظرًا لسوء الأحوال الجوية، وتحرك الرئيس السيسي والوفد المرافق له بدلًا من ذلك بالسيارات إلى مطار زيوريخ وهي مسافة تقطعها السيارة في أكثر من ساعتين.

وألغى الرئيس السيسي نشاطه المقرر، اليوم، في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، حيث كان من المقرر أن يترأس اجتماعًا خاصًا مغلقًا يشارك فيه 52 شخصية دولية من رؤساء دول وحكومات، ووزراء، ورؤساء منظمات دولية، وعدد من الشخصيات العامة، لمناقشة الجهود الدولية الراهنة للتصدي لظاهرتي العنف والتطرف، وذلك من خلال تناول عدد من التحديات والمخاطر الأمنية الراهنة الناجمة عن التنظيمات الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط وغيرها، وأوجه التعاون الممكنة بين الحكومات ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني للتصدي لظاهرة تنامي التطرف، وكيفية تمكين صانعي القرار من مراعاة التوازن بين الأمن والحريات المدنية.

وألغى الرئيس المقابلات التي كان من المقرر أن يجريها، اليوم، ومن بينها لقاءًا مع الرئيس الفرنسي أولاند، وآخر مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

ويغادر الرئيس السيسي سويسرا في وقت لاحق، اليوم، عائدًا إلى القاهرة، على أن يتوجه لأداء واجب العزاء في وفاة خادم الحرمين الشريفين بعد التنسيق مع المسؤولين في السعودية.

المصدر:

http://www.elwatannews.com/news/details/646245