رئيس “7مليون معاق”: الحكومة انتهكت قضية “الإعاقة” بجرة قلم

نقلا عن الوطن

وصفت ريهام المصري، رئيس جمعية “7 مليون معاق”، قرار مجلس الوزراء، الذي صدر اليوم، بتعديل تبعية المجلس القومي لشؤون الإعاقة إلى وزارة التضامن الاجتماعي، بأنه انتهاك لقضية المعاقين، وينافي المواثيق الدولية، ومقترحات القوانين، التي تم مناقشتها مع مجلس الوزراء، كما أن القرار انتهاك لمواد ذوي الإعاقة في الدستور.

وأضافت المصري، في حديثها لـ”الوطن”، مبدية استنكارها من قرار الحكومة بتعديل تبعية المجلس لوزارة التضامن الاجتماعي، بقولها: “حتى الكيان الوحيد في مصر المعبر عن ذوي الإعاقة، يتم تدميره”.

وأكدت المصري، أنهم من قبل، اعترضوا على تبعية المجلس للحكومة، وتدشينه بقرار من مجلس الوزراء؛ لأنه كان يحتاج لقرار جمهوري لإنشاءه، كما “طالبنا بأن يكون مجلس أعلى وليس مجلسًا قوميًا، وتكون له استقلالية القرار، ولا يتبع الحكومة، معللة ذلك بقولها “كنا ندرك أن أي حكومة تأتي تلغي قرارات ما قبلها”.

وأشارت رئيس جمعية “7 مليون معاق”، إلى أنه في الوقت الذي يطالب فيه ذوي الإعاقة بإصلاح المجلس، وتوسعة صلاحياته، ليكون أكثر فعالية في الدفاع عن شؤون المعاقين، تأتي الحكومة بجرة قلم، وتلغي كل ما نفعله للدفاع عن حقوقنا.

واستنكرت المصري، استقالة الدكتور حسام المساح، رئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة من منصبه، بقولها: “كان من المفترض أن يحارب من أجل إلغاء هذا القرار، وأن يتمسك بحقوق ذوي الإعاقة بوجود مجلس يمثلهم، ويبحث شؤونهم وأوضاعهم، بدلا من الاستقالة”.

http://www.elwatannews.com/news/details/560993