رئيس وزراء اليونان: افتتاح مزرعة شجر زيتون فى مصر ونقل الشجيرات من اليونان

أعلن ألكسيس تسيبراس، رئيس وزراء اليونان، افتتاحهم بعد قليل مع مصر وقبرص مزرعة شجر زيتون فى مصر من خلال نقل شجر الزيتون من اليونان وزراعتها فى مصر وذلك كرمز صداقة وأخوة فى إطار العلاقات الثلاثية وليست الثنائية فقط، كما أشاد بمركز الابتكار فى القاهرة وافتتاح فرع فى اليونان وقبرص مستقبلا.

وأكد رئيس وزراء اليونان فى مؤتمر صحفى ثلاثى مع الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس قبرص، أن التعاون الثلاثى أصبح من المؤسسات الاساسية للأمان والاستقرار والتعاون والرخاء فى منطقة ترى الكثير من عدم الاستقرار والأحداث، قائلا “نحن الان فى فترة وعصر صعب بالشرق الاوسط وأوروبا ولكن المنطقة هى مسرح الأحداث، وهى الجوار للدول الثلاث وفى تقاطع مع كل الاحداث”.

وتابع: “فى هذا الجو يمكن أن أقول أن هدفنا واحد وهو أن نقوم باستغلال التحديات وانتهاز الفرص التى تولد، ونلعب دور أساسى بناء لإيجاد حلول فعالة من خلال تنمية التعاون والأمن والاستقرار فى كل المنطقة”، مؤكدا أن هناك فرص كثيرة امامهم بالأخص فى المجال الاقتصادى والطاقة والمواصلات والسياحة والأمن والدفاع.

وأشار رئيس وزراء اليونان، إلى اهتمامهم بالشباب وإعطائهم الفرصة، مفيدا بأنه تم توقيع اتفاقية تعاون فى الملاحة السياحية وسيأتى الكثير فى السياحة والتنمية الاقتصادية وايضا حماية الموروثات الحضارية.

El youm Elsabea